بعد سقوط فيتا - هذه هي الحالات التي يتأهل بها الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

الأربعاء، 13 فبراير 2019 - 11:57

كتب : FilGoal

عمرو السولية - الأهلي - سيمبا

عقد فوز شبيبة الساورة على فيتا كلوب موقف الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك بعد الخسارة من سيمبا التنزاني بهدف يوم الثلاثاء، ولكن ما هي سيناريوهات عبور المارد الأحمر لربع نهائي المسابقة.

الأهلي أسقط فيتا كلوب بثنائية في الجولة الأولى ثم تعادل مع شبيبة الساورة بهدف لمثله في الجولة التالية، ليدخل مباراة الجولة الثالثة أمام سيمبا ويكتسحه بخماسية نظيفة.

ترتيب المجموعة الآن كالتالي:-

الأهلي.. 7 نقاط من 4 مباريات

سيمبا.. 6 نقاط من 4 مباريات

شبيبة الساورة.. 5 نقاط من 4 مباريات

فيتا كلوب.. 4 نقاط من 4 مباريات

ويستعرض FilGoal.com سيناريوهات تأهل الأهلي لربع النهائي في السطور التالية، علما بأن نتائج المواجهات المباشرة هي التي تحسم الترتيب النهائي.

- يحتاج الأهلي للفوز بمباراتيه المتبقيتين أمام فيتا كلوب خارج مصر ثم أمام شبيبة الساورة داخل مصر ليضمن التأهل كمتصدر.

- الفوز في مباراة والتعادل في أخرى سيتأهل بالأهلي أيضا كمتصدر، لأن وقتها سيصل لـ11 نقطة، لكنه سيحتاج لعدم فوز سيمبا في إحدى مبارياتيه المتبقيتين.

- خسارة الأهلي لمباراة فيتا كلوب والفوز بمواجهة شبيبة الساورة سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، وهو الرصيد نفسه الذي قد يصل إليه فيتا بإسقاط سيمبا، وقد يتأهل الأحمر كوصيف في حالة الخسارة بأكثر من هدفين على يد الفريق الكونغولي.

- تعادل سيمبا في مباراة والفوز بالأخرى سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، مثل الأهلي في الحالة السابقة، لكن الأحمر يتفوق في المواجهات المباشرة.

- في حالة فوز سيمبا بمباراتيه المتبقيتين سيرفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما خسارة الأهلي من فيتا في الكونغو وتعادله مع شبيبة الساورة سيتأهل به كوصيف.

- في حالة تعادل الأهلي في مباراتيه مع فيتا كلوب وشبيبة الساورة سيرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، لكنه سيتمنى تعادل سيمبا في مباراتيه، لأن الفريق التنزاني سيرفع رصيده إلى 8 نقاط فقط، أي أقل من الأهلي.

- شبيبة الساورة سيلعب مباراة على ملعبه لو حصل منها على 3 نقاط سيرفع رصيده إلى 8 نقاط، وفي حالة خسارة الأهلي من فيتا سيتوقف رصيده عند 7 نقاط قبل لقاء الجولة الأخيرة ضد الفريق الجزائري، مثل رصيد فيتا.

فوز الأهلي على شبيبة الساورة في مصر سيرفع رصيد الأحمر لعشر نقاط، وقتها سيتمنى الأهلي تعادل فيتا وسيمبا يتأهل في الصدارة بدون حسابات.

- انتصار فيتا على الأهلي ثم على سيمبا بالجولة الأخيرة سيرفع رصيده إلى 10 نقاط مثل الأهلي ويتأهلان سويا.

- تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة سيمنح بطاقة العبور للفريق الجزائري (في حالة خسارة البطل التاريخي للمسابقة من فيتا) لأن أحفاد الثورة الجزائرية سيرفعون رصيدهم إلى 9 نقاط (باعتبار إسقاط سيمبا في الجولة الخامسة)، بينما يبقى الأهلي عند النقطة الثامنة، وهو الرصيد نفسه الذي يملكه فيتا في حالة التعادل مع سيمبا، لكن فوز الفريق الكونغولي سيبعد الأهلي من البطولة.

اقرأ أيضا

تشكيل الزمالك المتوقع – بوطيب أقرب لقيادة الهجوم ضد حسين داي

رئيس بايرن: لدينا من يستطيع السيطرة على صلاح

اتحاد الكرة: حريصون على استكمال الدوري والكأس.. ونثق في إدارة الأهلي

عفيفي: اتحاد الكرة انحاز للعقل.. فهل سيلتزم الأهلي بما جاء في بيانه "التاريخي"

الزمالك وحسين داي.. أرقام متوازنة للأبيض أمام الفرق الجزائرية ورسالتان من الماضي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك