أمير مرتضى: فزنا بـ90% من مباريات الموسم والإدارة لن تعاملنا بالقطعة.. والـVAR بات من الضروريات

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 00:05

كتب : FilGoal

لاعبو الزمالك يحتفلون بالهدف في مرمى جور ماهيا

شدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، والمتحدث الرسمي باسم الجهاز الفني، على أن إدارة النادي لن تتعامل بالقطعة مع فريق الكرة بعد الخسارة أمام جور ماهيا.

الزمالك خسر أمام جور ماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدفين اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الأولى للكونفدرالية الإفريقية.

وقال أمير مرتضى في تصريحات لبرنامج (ملعب أون) على أون سبورت: "نحمد الله بأن السقوط جاء في المباراة الأولى لدور المجموعات في الكونفدرالية، وفي مباراة خارج أرضنا".

وأضاف "قبل مباراة اليوم لعب الزمالك 30 مباراة هذا الموسم بمختلف البطولات، بين دوري وكأس، والكونفدرالية الإفريقية والبطولة العربية. فزنا في 90% من المباريات، وخسرنا 3 مباريات فقط بواقع مباراة في كل بطولة".

خاض الزمالك 31 مباراة هذا الموسم بمختلف البطولات. فاز بـ20 مباراة منهم، وخسر 4 مباريات وتعادل في 7 آخرين.

أمير أكمل "الإدارة لن تتعامل مع الجهاز الفني أو معي أنا شخصيا هذا العام بالقطعة. تلك هي سياسة الإدارة هذا الموسم، وهم يتفهمون تماما ضغط المباريات والظروف المختلفة لكل مباراة".

وواصل "قد توجد بعض الأخطاء التي وقعنا فيها، والتي سنناقشها بطبيعة الحال، ويشرح لنا المدرب وجهة نظره، لكن لا قرارات انفعالية أو ردود فعل مبالغ فيها سواء في الفرحة عند الفوز أو الغضب عند الخسارة".

واسترسل "الفريق سيعود ويبدأ الاستعداد مباشرة لمباراة النجوم الهامة يوم السبت المقبل، ثم نبدأ بعدها التفكير في الكونفدرالية مجددا".

ورد أمير مرتضى على السؤال حول حقيقة وقف مستحقات اللاعبين قائلا "لا إيقاف للمستحقات. هل تعلم أن بعض المباريات دفعنا فيها مكافآت مضاعفة للاعبين؟ كلها أمور سرية لا نعلن عنها".

وأتبع "البعض يجتهد ويخرج أخبار غير صحيحة بالتوقع، نحن فقط نسير حسب اللائحة وإن خالفنا اللائحة هذا الموسم، فقد كان ذلك خلال الانتصارات وهذا الأمر حدث 4 مرات هذا الموسم بالمناسبة".

وشرح لاحقا عبر قناة النهار "هذا حدث في مباراة بيراميدز مثلا وصرفت الإدارة مكافأة انتصارين كتشجيع للفريق".

وانتقل المشرف العام على فريق الزمالك للحديث عن دخول تقنية الفيديو V.A.R لمباريات الدوري المصري، فقال "الكرة تطورت في العالم كله، ويجب أن نساير العالم أيضا، نملك الآن أسماء مدربين كبيرة وأيضا لاعبين بداية من فلوران مالودا الذي تعاقد مع وادي دجلة قبل سنوات، ثم لاعبي الأهلي والزمالك الدوليين حاليا".

وأضاف "أعتقد أن الـVAR لم يعد رفاهية. أيضا جودة البث للمباريات وجودة الملاعب وملابس الأندية، وقبل كل ذلك عودة الجمهور للمدرجات وتحديد جدول المسابقة من البداية كلها أمور باتت من الضروريات الآن".

أمير مرتضى منصور تحدث أيضا حول مباراة جور ماهيا بشكل أكثر دقة عبر برنامج (نبمر وان) عبر قناة النهار، فقال "البعض يحمل محمود حمدي "الونش" مسؤولية مباراة اليوم. الونش كان مصابا منذ فترة طويلة، الونش كان يجب أن يبدأ الدخول في الأجواء لأننا لم ندعم هذا المركز، هل يفترض أن يحصل على مباراة كاملة أم يكتفي بجزء من اللقاء؟ لو اعتبرنا هذا خطأ، فهذه هي المواقف التي يتعلم منها المدرب. هي مباراة بثلاث نقاط ويتبقى لنا 15 نقطة. سنقيم كل الأمور. وسننسى ما جرى ونركز فيما هو قادم".

ويستعد الزمالك لمواجهة النجوم يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ21 للدوري المصري.

اقرأ أيضا

خسارة الزمالك أمام جور ماهيا تضعه على أعتاب كسر رقم سيء.. لكن هناك سبب للتفاؤل

بالفيديو – رسالتك وصلت يا بيب.. أجويرو يُعذب أرسنال ويعود بسفينة سيتي للطريق الصحيح

بالفيديو - الزمالك يفرط في تقدمه ويخسر أمام جور ماهيا برباعية في افتتاح مجموعات الكونفدرالية

ماذا يفعل الزمالك حينما يبدأ مجموعات إفريقيا بخسارة؟ مصير يجب الهروب منه

مؤتمر جروس: افتقدنا الالتزام ولدينا أخطاء دفاعية غريبة.. لم نستغل التقدم بسبب عشوائية الأداء

التعليقات