رسميا – الكاف يستبعد الإسماعيلي من دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 21:09

كتب : أمير عبد الحليم

الإسماعيلي - الإفريقي - شغب جماهيري

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019.

الإفريقي حل ضيفا على الإسماعيلي في لقاء لم يكتمل بسبب أحداث الشغب من بعض جماهير الدراويش، وكانت النتيجة تشير لتقدم الإفريقي على الإسماعيلي بهدفين لهدف في ملعب الأخير في ثاني جولات دوري أبطال إفريقيا لحساب المجموعة الثالثة قبل أن تتوقف المباراة في الدقيقة 83 ولأكثر من نصف ساعة ليتم إلغائها بقرار الكاميروني أليوم نيانت.

وأعلن الكاف اليوم الأربعاء قراره بناء على تقرير حكم المباراة.

وأشار الكاف إلى أن الحكم ذكر في تقريره أن جماهير الإسماعيلي ألقت حجارة وزجاجات مياه على الحكم المساعد والفريق الضيف خاصة في الدقيقة 86 أثناء تنفيذ لاعب الإفريقي لركلة ركنية.

وأضاف تقرير الحكم إلى أنه فشل في استكمال المباراة ليقرر إلغاءها ويتوجه الفريقان وطاقم الحكام إلى غرف خلع الملابس تحت حماية الأمن لتجنب التعرض للأذى من الجماهير.

وبناء عليه، قررت اللجنة المنظمة للبطولة استبعاد الإسماعيلي من المشاركة في النسخة الجارية وإلغاء نتيجتي المباراتين اللتين لعبهما الدراويش ضد مازيمبي والإفريقي.

وستقرر لجنة الانضباط في الاتحاد العقوبات المقررة على الدراويش لاحقا.

لوائح الكاف

نشر الكاف بند اللائحة التي اعتمد عليها في قراره باستبعاد الإسماعيلي والتي تقول "إذا ألغى الحكم قبل نهاية الوقت بسبب دخول الجماهير أو عنف ضد الفريق الزائر، فالفريق المضيف (الإسماعيلي) سيعتبر خاسرا للمباراة وسيتم استبعاده من البطولة" بحسب المادة 12 من لائحة دوري أبطال إفريقيا.

كما أشار الكاف إلى أن لائحة البطولة تقول في حال انسحاب فريق قبل خوض نصف مبارياته في مرحلة المجموعات، يتم إلغاء نتائج المباريات التي لعبها.

وبذلك تتكرر مع الإسماعيلي نفس عقوبة وفاق سطيف الجزائري في نسخة 2016، حيث تم استبعاده بسبب شغب جمهوره ضد صن داونز في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ماذا يخسر الإسماعيلي بالاستبعاد

سيتم حرمان الإسماعيلي من كل المكافآت المالية الخاصة بتأهله لدور المجموعات، زائد غرامات ستوقع عليه.

صاحب المركز الرابع في مجموعات دوري الأبطال يحصد 550 ألف دولار، تقريبا 9.8 مليون جنيه، وهو نفس ما يحصده صاحب المركز الثالث.

تأهل الإسماعيلي لدور الثمانية كان سيضمن له 650 ألف دولار، أو 11.6 مليون جنيه مصري.

وفي حال كان قد وصل الإسماعيلي إلى نصف النهائي، كان سيحصل على 875 ألف دولار أو ما يساوي 15.6 مليون جنيه.

المركز الثاني في البطولة يعني حصول الفريق على 1.25 مليون دولار، أو 22 مليون جنيه مصري، أما الفوز بها فيعني الحصول على ضعف هذا المبلغ.

لن تؤثر على كأس الأمم

كان هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم نفى نية اتحاد الكرة استبعاد استاد الإسماعيلية من الملاعب التي تستضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية الصيف المقبل.

وأوضح "لن أعاقب أهل الإسماعيلية أو مدينة الإسماعيلية بسبب مباراة، نحن نتحدث عن استاد أو ملعب يجب أن يتوافر فيه الشروط". ( اقرأ تصريحاته كاملة )

اقرأ أيضا:

مونديال اليد - منتخب مصر يقدم عرضا قويا ويفوز على تونس 30-23

رئيس أحد لـ في الجول: توصلنا لاتفاق نهائي لاستعارة مؤمن زكريا من الأهلي

الأهلي لـ في الجول: سنقيد ربيعة وجمال محليا.. وموعد حسم القائمة الإفريقية

قائمة الأهلي - ظهور صالح جمعة لأول مرة منذ 358 يوما.. وعودة سعد ضد المقاصة

عمرو وردة يعود إلى أتروميتوس

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك