حكم لقاء الزمالك وبيراميدز.. كثير الإنذارات وتعرض لانتقادات في كأس العالم

الأربعاء، 23 يناير 2019 - 12:53

كتب : محمد سمير

جيانلوكا روكي

أسندت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم المصري إدارة لقاء الزمالك أمام بيراميدز للإيطالي جيانلوكي روكي.

ويبلغ روكي من العمر 45 عاما وسبق له إدارة 482 مباراة طوال مسيرته التحكيمية التي بدأت في 2004.

ويستضيف الزمالك فريق بيراميدز في المواجهة المؤجلة من الجولة التاسعة في الدوري المصري على ملعب بتروسبورت في الثامنة من مساء غد الخميس.

وأدار روكي عدد من المواجهات القوية وشهدت المباريات التي أدارها كثرة الإنذارات إذ منح 2304 بطاقة صفراء في 482 مباراة أي بما يقرب من 5 إنذارات في المباراة الواحدة، كما منح 104 بطاقة حمراء عن طريق البطاقة الصفراء الثاني، و100 بطاقة حمراء مباشرة.

وقام روكي باحتساب 204 ركلة جزاء في المباريات التي أدارها أي ما يقرب من ركلة جزاء كل مباراتين.

وسبق لروكي إدارة 238 مباراة في الدوري الإيطالي و24 في كأس إيطاليا، وأخر مواجهة أدارها في مسابقة الدوري المحلية كانت بين نابولي ولاتسيو يوم الأحد الماضي.

وأدار روكي مباراتين في كأس العالم للأندية الأخيرة والتي أقيمت بالإمارات، الأولى في نصف النهائي بين العين وريفر بليت الأرجنتيني والأخرى بين الفريق الأرجنتيني وكاشيما أنتليرز الياباني في تحديد المركز الثالث.

وفي كأس العالم الأخيرة في روسيا أدار روكي ثلاث مباريات هم البرتغال ضد إسبانيا، واليابان أمام السنغال وأخيرا مواجهة البرازيل والمكسيك في ثمن النهائي.

وتعرض روكي لانتقادات في كأس العالم الأخيرة، ففي المواجهة الافتتاحية بين إسبانيا والبرتغال انتقد قراراته المدرب الإسباني خاصة ركلة الجزاء المبكرة، أما في مواجهة المكسيك أمام البرازيل انتقده بشدة مدرب المكسيك إذ وصف خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للمنتخب قرارات الحكم الإيطالي بالسيئة للغاية.

وقال أسوريو "أعتقد أن ما حدث هو عار على كرة القدم، تم إهدار الكثير من الوقت بسبب لاعب واحد.. فقدنا أسلوبنا في الشوط الثاني بسبب الحكم".

كما أدار روكي 31 مباراة في دوري أبطال أوروبا أخرهم أولمبيك ليون أمام مانشستر سيتي، وكان سبق له قيادة مواجهة ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان تحكيميا الموسم الماضي في نفس المسابقة.

أما في بطولة الدوري الأوروبي فأدار 16 مباراة أخرهم مواجهة أتليتكو مدريد وأرسنال في نصف نهائي الموسم الماضي.

وأخيرا أدار روكي 16 مباراة هذا الموسم بينهم 8 مواجهات في الدوري الإيطالي و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراتين بكأس العالم للأندية ومباراة بكل من دوري الأمم الأوروبية وكأس إيطاليا.

طالع أيضا:

"حان وقت التواصل الحقيقي".. محمد صلاح يغلق حسابات مواقع التواصل الإجتماعي

خبر في الجول – لجنة الحكام تختار الإيطالي روكي لمباراة الزمالك وبيراميدز

مران الأهلي - عودة باسم علي وواق لركبة سليمان.. ومحاضرة بالفيديو من لاسارتي

تقرير: دي يونج يقترب من الانضمام إلى برشلونة

بعد إغلاق الحسابات.. مصدر مقرب من صلاح يوجه "رسالة طمأنة" للجماهير عبر في الجول

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك