خاص اتحاد الكرة لـ في الجول: بورسعيد ملعب رئيسي ويحتضن مجموعة في أمم إفريقيا

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 - 19:04

كتب : وليد الحسيني

جمهور المصري في استاد بورسعيد قبل نهائي الكأس

كشف أحمد مجاهد عضو والمتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، أن استاد المصري في بورسعيد سيستضيف مجموعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 حال فوز مصر بتنظيمها.

كان أحمد مجاهد قد صرح لـ FilGoal.com مساء أمس الخميس بالمحافظات التي ستحضن مجموعات البطولة، وليس من ضمنها بورسعيد. (طالع التفاصيل)

وعاد مجاهد ليصرح لـFilGoal.com اليوم الجمعة "ربما أكون قد نسيت ذكر استاد المصري في بورسعيد، لكنه ملعب رئيسي لدينا وبالتأكيد سيستضيف مجموعة في بطولة أمم إفريقيا".

وأضاف "محافظة بورسعيد هي الثالثة في ترتيب الأهمية بالنسبة لمصر تنظيميا في كل البطولات. القاهرة ثم الإسكندرية وبعدها بورسعيد، واستاد المصري الرابع من حيث الأفضلية على مستوى مصر".

وأتم "لذلك بالتأكيد ستكون بورسعيد متواجدة ضمن المحافظات التي ستحضن مجموعات أمم إفريقيا".

ويلعب المصري مع فريق ساليتاس البوركينابي على استاد المصري في بورسعيد مساء غد الجمعة في ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية، فيما لا يسضيف الاستاد مباريات المصري المحلية بسبب عدم وصول الموافقات الأمنية لإقامة المباريات.

كانت مصر قد أعلنت ترشحها لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 مساء أمس الخميس رسميا. (طالع التفاصيل)

وصرح دومينيك شيمافي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم للوكالة الفرنسية، بترشح بلاده لتنظيم البطولة، لكن الاتحاد الجنوب إفريقي لم يعلن ذلك عبر موقعه الرسمي بعد. (طالع التفاصيل)

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا من الكاميرون حيث كان مقررا لها أن تقام، وذلك بسبب عدم اكتمال استعدادات الدولة لاستضافة البطولة.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باب الترشح لاستضافة البطولة، بحد أقصى مساء اليوم الخميس وسط تقارير تشير لأن المغرب هي الدولة الأقرب لاستضافة البطولة، قبل أن تعلن المملكة المغربية على لسان وزير الرياضة هناك عدم نيتهم الترشح لاستضافة البطولة.

وتقام بطولة أمم إفريقيا لعام 2019 بمشاركة 24 فريقا مقسمين على ست مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.

يذكر أن مصر سبق لها استضافة بطولة أمم إفريقيا 4 مرات، أعوام 1959، 1974، 1986، وكان أخرها بطولة 2006، والتي حصل فيها منتخبنا على اللقب الخامس في تاريخه.

اقرأ أيضا

صورة – الاتحاد الإيفواري يشكو الكاف للمحكمة الرياضية بسبب أمم إفريقيا 2021

انتهاء عام روبن مع بايرن ميونيخ

مؤتمر كلوب: حان الوقت للفوز على يونايتد.. ومورينيو المدرب الأنجح في العالم

قصة تقدم مصر بطلب تنظيم أمم إفريقيا 2019 وموقف المنافس

مؤتمر مورينيو: يونايتد بعيد عن أسلوبي والشك يحيط بنا.. والكرة لا تتعلق بإنفاق المال فقط

الوكالة الفرنسية - اتحاد جنوب إفريقيا: تقدمنا بطلب استضافة كأس الأمم 2019

مستشفى الأهلي - فتحي ومعلول وأزارو تحت التجهيز.. والشناوي في تدريبات تأهيلية

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك