كأس آسيا 2019 – مجزرة في قائمة اليابان.. استبعاد كاجاوا وأوكازاكي وإينوي

الخميس، 13 ديسمبر 2018 - 23:17

كتب : زكي السعيد

اليابان - بلجيكا

شهدت قائمة منتخب اليابان المشاركة في كأس الأمم الآسيوية 2019، مفاجآت عديدة باستبعاد العديد من الأسماء الكبيرة.

المدرب الياباني هاجيمي مورياسو أعلن قائمته النهائية للمشاركة في المحفل الآسيوي مطلع العام المقبل، وواصل سياسته في استبعاد لاعبين بارزين منذ توليه في أعقاب كأس العالم 2018.

القائمة شهدت استبعاد شينجي كاجاوا لاعب بوروسيا دورتموند، وشينجي أوكازاكي لاعب ليستر سيتي، وتاكاشي إينوي لاعب ريال بيتيس، وإيجي كاواشيما حارس مرمى ستراسبورج.

مورياسو كان مجبرا بدوره على استبعاد بضعة لاعبين اعتزلوا دوليا بعد كأس العالم، على شاكلة ماكوتو هاسيبي لاعب أينتراخت فرانكفورت، وكيسوكي هوندا لاعب ميلبورن فيكتوري، وجوتوكو ساكاي لاعب مرسيليا.

13 لاعبا هو إجمالي المستبعدين من قائمة اليابان التي شاركت في كأس العالم قبل بضعة أشهر، مما يعني تغييرا جذريا في قوام المنتخب.

القائمة الحالية شهدت استدعاء المخضرم يوتو ناجاتومو لاعب جالاتسراي، وجاكو شيباساكي لاعب خيتافي، وهيروكي ساكاي لاعب هامبورج.

اليابان حققت إنجازا كبيرا بالوصول لدور الـ16 في كأس العالم 2018، بعد التأهل من مجموعة ضمت كولومبيا، بولندا، السنغال، مستفيدة من أفضلية اللعب النظيف على حساب المنتخب الإفريقي، إلا أنها ودّعت في مباراة درامية أمام بلجيكا رغم تقدمها 2-0 خلال المباراة، إذ فرّطت في أسبقيتها وسقطت 2-3.

بطلة آسيا 4 مرات آخرها 2011، ستتواجد في المجموعة الآسيوية السادسة رفقة تركمنتستان، عمان، أوزبكستان.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 على أرض الإمارات العربية المتحدة يوم 5 يناير المقبل، ومن المنتظر أن تلعب اليابان أول مباراتين في العاصمة أبو ظبي، قبل أن تخوض المباراة الثالثة في إمارة العين.

قائمة اليابان:

حراسة المرمى: ماساكي هيجاشيجوتشي (جامبا أوساكا) – شويتشي جوندا (ساجان توسو) – دانييل شميدت (فيجالتا سينداي)

الدفاع: يوتو ناجاتومو (جالاتسراي التركي) – مايا يوشيدا (ساوثامبتون الإنجليزي) – هيروكي ساكاي (مرسيليا الفرنسي) – تامواكي ماكينو (أوراوا ريد دياموندز) – جينتا ميورا (جامبا أوساكا) – سي مورويا (طوكيو) – شو ساساكي (سانفريس هيروشيما) – تاكيهيرو تومياسو (سينت ترويدن البلجيكي)

الوسط: جينكي هاراجوتشي (هانوفر الألماني) – جاكو شيباساكي (خيتافي الإسباني) – واتارو إيندو (سينت ترويدن البلجيكي) – توشيهيرو أوياما (سانفريس هيروشيما) – تاكومي مينامينو (ريدبول سالزبورج النمساوي) – جونيا إيتو (كاشيوا ريسول) – شويا ناكاجيما (بورتيمونيسي البرتغالي) – ريستو دوان (جرونينجن الهولندي) – هيديماسا موريتا (كاوازاكي فرونتال)

الهجوم: يويا أوساكو (فيردر بريمن الألماني) – تاكوما أسانو (هانوفر الألماني) – كويا كيتاجاوا (شيميزو بيولس)

طالع أيضا:

حوار في الجول – حازم إمام: هذه فائدة تنظيم مصر لكأس إفريقيا.. وهؤلاء منافسونا الأبرز على اللقب

هل ملاعب مصر جاهزة لاستضافة أمم إفريقيا؟ مديروهم يجيبون لـ في الجول

الأزمة الثامنة.. قصة سحب وتحول تنظيم كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ

قائمة الزمالك في بداية المشوار الإفريقي.. 21 لاعبا في غياب حفني والونش

في الجول يكشف – القصة الكاملة لطلب مصر استضافة أمم إفريقيا.. وموعد الكشف عن ملف البطولة

التعليقات