خاص كارتيرون مع الأهلي - بلال لـ في الجول: طريقته لا تناسب الفريق.. وإقالته كانت ضرورية

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 20:18

كتب : أحمد شاكر

باتريس كارتيرون - الأهلي

يرى أحمد بلال نجم الأهلي السابق أن طريقة وأسلوب لعب باتريس كارتيرون كانت لا تناسب الأهلي وأن إقالته من تدريب الفريق الأحمر كانت ضرورية.

وأعلن الأهلي إقالة كارتيرون عقب الخروج من البطولة العربية (كأس زايد للأندية الأبطال) بالتعادل أمام الوصل الإماراتي في دور الـ16.

FilGoal.com توجه لسؤال نجوم الكرة المصرية السابقين عن رأيهم في فترة كارتيرون مع الأهلي وهل كان المدرب الفرنسي مظلوما أم يتحمل مسؤولية تراجع الأداء وخسارة بطولتين.

وقال أحمد بلال لـ FilGoal.com: "كارتيرون مدرب مجتهد ولكن طريقته لا تتناسب مع إمكانيات اللاعبين في الوقت الحالي وأيضا مع أسلوب الأهلي".

وأضاف "الفرق الكبرى تعتمد على امتلاك الكرة والاستحواذ ومهارة بعض اللاعبين ومن ثم اللعب بشكل جماعي للوصول إلى مرمى المنافسين".

وشرح "ولكن كارتيرون يعتمد على السرعات والمرتدات وهذا أسلوب لا يناسب الأهلي الذي دائما ما يتحفظ بالكرة".

وأكمل "لاعبو الأهلي حاولوا تطبيق أفكار كارتيرون ولكن لم ينجحوا في ذلك، لأن دائما ما تقابل الفرق الكبرى دفاعات متكتلة ولا يوجد مساحات، ولذلك طريقته لم تناسب الأهلي".

وأوضح بلال "لا يصلح أي مدرب لأي فريق، يجب أن تتناسب طريقة المدرب مع النادي الذي سيدربه".

واستمر في حديثه "لا تحدث كثيرا أن يقرر الأهلي إقالة مدربه في منتصف الموسم، ولكن خسارة بطولتين في أيام قليلة جعل إقالة كارتيرون أمرا ضروريا قبل أن تخسر ما يتبقى لك في الموسم الحالي".

وعن خليفة كارتيرون في الأهلي أنهى بلال حديثه قائلا: "يجب أن يكون مدربا ذو شخصية قوية لا يتأثر بما يقال في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وهذه المواصفات من الصعب أن توافر في مدرب مصري حاليا لذلك الأجنبي هو الأفضل".

اقرأ أيضا:

مصدر بالأهلي يكشف لـ في الجول: مواصفات خليفة كارتيرون.. واتجاه لـ"جهاز أجنبي كامل"

اختر تشكيل الجولة الـ15 من الدوري المصري

كارتيرون مع الأهلي - ربيع ياسين لـ في الجول: هو المسؤول عن الأزمة لأنه تقبل الأمر الواقع

خبر في الجول – اجتماع بين عبد الحفيظ ويوسف لتنسيق المرحلة المقبلة في الأهلي

تحقيق في الجول – انتهاكات إسرائيلية بحق الكرة الفلسطينية.. مقاومة على العشب الأخضر

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك