خاص كارتيرون مع الأهلي - ربيع ياسين لـ في الجول: هو المسؤول عن الأزمة لأنه تقبل الأمر الواقع

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 19:25

كتب : حسام نور الدين

باتريس كارتيرون

يرى ربيع ياسين نجم الأهلي السابق أن الفرنسي باتريك كارتيرون المدير الفني السابق للفريق الأحمر هو المسؤول الأول عن خسارة دوري أبطال إفريقيا والخروج من البطولة العربية.

وأعلن الأهلي إقالة كارتيرون عقب الخروج من البطولة العربية (كأس زايد للأندية الأبطال) بالتعادل أمام الوصل الإماراتي في دور الـ16.

FilGoal.com توجه لسؤال نجوم الكرة المصرية السابقين عن رأيهم في فترة كارتيرون مع الأهلي وهل كان المدرب الفرنسي مظلوما أم يتحمل مسؤولية تراجع الأداء وخسارة بطولتين.

وقال ربيع ياسين لـFilGoal.com: "كارتيرون لم يقدم المردود الذي يمثل الحد الأدنى للجماهير وكان يجب أن يرحل ولكن من المؤسف أن يكون رحيله مصحوبا بخسارة بطولتين في غاية الأهمية في أيام قليلة".

وأضاف "جماهير الأهلي لم تعتاد على مثل هذه الأمور".

وتابع "بالتأكيد كارتيرون تحمل الكثير من الظروف الصعبة مثل عدم ضم صفقات قوية ولكن في النهاية هو من وافق على هذه الأمور واختار تحمل المسؤولية وقبول الأمر الواقع ولذلك هو المسؤول الأول".

وشدد الظهير الأيسر السابق "إقالته في هذا التوقيت لم يكن هناك بديلا عنها".

وانتقل للحديث عن مواصفات المدرب المقبل للأهلي قائلا: "اختيار مدير فني للقلعة الحمراء يجب أن يخضع لمعيار واحد وهو أن يكون قوي الشخصي ولديه طموح وذكاء".

وشرح "في السابق كان الأهلي يتعاقد مدربين من الفئة الأولى ومن أساطير التدريب، لأن اللاعب لن يخرج كل ما لديه من إمكانيات إلا أمام مدرب قوي".

وأتم تصريحاته "لابد من مدرب أجنبي للأهلي يليق بكيان النادي ويملك المقومات الفنية والإدارية لتحمل هذه المسؤولية".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك