مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي: من المستبعد إعادة نهائي دوري الأبطال

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 - 11:21

كتب : محمد سمير

الترجي - الأهلي

استبعد محمد ثابت مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) فكرة إمكانية إعادة مباراة نهائي دوري الأبطال بسبب اتهامات بالفساد للحكم جاين سيكازوي الذي أدار إياب نصف النهائي بين الترجي وأول أغسطس.

وتم إيقاف الحكم الزامبي بسبب اتهامات بالفساد والتحيز المزعوم لصالح الفريق صاحب الأرض وإلغاء هدف صحيح لأول أغسطس الأنجولي. (تفاصيل)

كما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد الذي أدار ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي لنفس الاتهامات التي طالت الزامبي سيكازوي. (تفاصيل)

وبسؤال محمد ثابت عن إمكانية استبعاد الترجي من مونديال الأندية وإعادة نهائي دوري الأبطال بسبب الفساد أجاب مدير الإعلام "بشكل عام إذا كان من الممكن إعادة مباراة فكان من الممكن إعادة مواجهة إنجلترا أمام الأرجنتين بكأس العالم". (المباراة التي شهدت الهدف الشهير لدييجو مارادونا باليد)

وبالاستفسار عن تغير الزمن وإعادة مباراة إفريقية بالفعل لنفس الأسباب بين السنغال وجنوب إفريقيا في التصفيات أوضح ثابت لبرنامج ساعة مع شوبير "هذه مباراة بالتصفيات والظروف مختلفة".

وأوضح مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي "أعتقد أن تلك المباراة لو كانت في كأس العالم مثلا، كانت لن تعاد بالتأكيد لأنها بطولة وانتهت".

وتابع ثابت "هذه مباراة انتهت بما حولها من رعاية وبث تليفزيوني وحضور جماهيري وكل شيء".

وأتم تصريحاته "من الصعب جدا إعادة مباراة ببطولة قد انتهت أحداثها وما ترتب عليها".

وكان الترجي قد حسم لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الإياب قبل الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الذهاب.

طالع أيضا

مصدر بـ الأهلي لـ في الجول: نتابع التحقيقات مع سيكازوي.. لو لنا حق سنلجأ لكل الجهات المعنية

مدرب أول أغسطس لـ في الجول: إيقاف الحكم يثبت أن فوز الترجي كان مدبرا.. يجب اعتباره خاسرا

خبر في الجول – باولو يغيب عن الداخلية أمام الزمالك بسبب طلب الأبيض

المادة 16 وقرار الكاف.. ماذا يحدث بعد اتهام سيكازوي وهل يؤثر الأمر على الأهلي؟

المصري لـ في الجول: الكاف لا يرد على شكوانا ضد فيتا كلوب.. لن نيأس

التعليقات