أيمن شوقي: مروان محسن مهاجم جيد.. والأهلي يحتاج لحسام غالي

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 17:39

كتب : FilGoal

الترجي - الأهلي

انتقد أيمن شوقي نجم الكرة المصرية السابق المبالغة في التعامل مع خسارة الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

وصرح شوقي عبر إذاعة "أون سبورت إف إم" قائلا: "بالطبع حزين.. ولكن هناك تضخيم للحدث، فالأهلي لم يخسر النهائي لأول مرة ولن تكون الأخيرة، وإجمالا الأهلي لا يستحق اللقب".

وأضاف "لقد ساء أداء الأهلي في المباراة الثانية بسبب الإصابات وترهيب الجو العام وتوقيت الهدف الأول الذي قلب المباراة وكان له الدور الأكبر في تتويج الترجي بنسبة تتراوح من 75 إلى 80%".

وتابع "الأهلي لم يكن له أي تواجد على مرمى المنافس وكذلك الترجي الذي بدأت جماهيره تطلق صافرات الاستهجان بعد اللعب بعشوائية في ظل إغلاق باتريس كارتيرون للمساحات ووقوف الفريق ثابتا على أقدامه دفاعيا".

وأكد أيمن شوقي "الأهلي يحتاج لتدعيم بالفعل فالبدلاء ليسوا على نفس مستوى الأساسيين، قد يكون البعض انخدع بمستواهم في المباريات السهلة ولكن المستوى الحقيقي يظهر في المباريات الكبيرة".

وأشا إلى أن "ما يحدث للأهلي يحدث لريال مدريد وبرشلونة وأي فريق كبير في العالم.. فما يتردد في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي يشعرني بأن الأهلي مات، فالأهلي يمرض ولا يموت.. تضخيم خسارة اللقب الإفريقي ليس في صالح الأهلي أو الكرة المصرية".

وتابع "يجب على الأقل تواجد مدير كرة قوي، فمن غير المنطقي أن يجمع محمد يوسف بين منصبي مدير الكرة والمدرب العام، المركز خال وحسام غالي يتم تجهيزه منذ فترة، أرى أنه الأقرب له، فهو يمتاز بشخصية قوية ولعب مع معظم اللاعبين وعلاقته قوية بهم".

وأردف "الكرة المصرية تعاني بالفعل بسبب رأس الحربة، إلا أنني أرى أن مروان محسن مظلوم، فهو بعيد عن الملاعب منذ فترة بسبب الإصابة، وفي الشوط الثاني أمام الترجي استخلص كل الكرات العالية من مدافعي الفريق التونسي ولكنه لم يجد مساندة أو كثافة عددية من وسط الملعب لدرجة أنني تفاجأت بتواجد صلاح محسن بجانبه في نهاية اللقاء".

وتسائل أيمن شوقي باستنكار "ماذا يفعل مروان محسن بمفرده بدون مساعدة؟!".

وواصل "الأهلي يحتاج لدعم في خط الظهر ووسط الملعب، فإذا عاد جونيور أجاي مع أزارو وصلاح محسن فلا أرى أي حاجة لمهاجم، وقد يمر محمد الشناوي بمرحلة هبوط مستوى وقبله شريف إكرامي، ولكن هذا المركز قادر على العودة بقوة".

واختتم تصريحاته "لا أملك معلومات بشأن استمرار وليد أزارو من عدمه، ولكن اقرأ مثل أي مشجع منذ فترة عن تلقيه بعض العروض، فإذا رحل سيحتاج الأهلي لتدعيم لأن صلاح محسن ما زال صغيرا ومستقبل مصر، ولكنه لن يقدر على قيادة هجوم الأهلي في هذه الفترة".

اقرأ أيضا:

محمد يوسف يعقد اجتماعا مع صالح جمعة وتحديد موقف فتحي والسولية من مباراة الوصل

أجيري للاعبي المنتخب: مواجهة تونس ليست تحصيل حاصل لكن فرصة لإثبات الذات

محمد صلاح يحصد جائزة جديدة مع ليفربول

3 أرقام تاريخية تحققت في الجولة الـ14 من الدوري المصري

بيان رسمي: الاتحاد الإماراتي مندهش من تأجيل ودية مصر قبل المخاطبات الرسمية

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك