بيان رسمي: الاتحاد الإماراتي مندهش من تأجيل ودية مصر قبل المخاطبات الرسمية

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 11:02

كتب : محمد سمير

صورة جماعية لمنتخب مصر أمام النيجر

أبدى اتحاد كرة القدم الإماراتي استيائه من قرار نظيره المصري بتأجيل المباراة الودية التي كان مقرر لها يوم 20 الثلاثاء المقبل قبل المخاطبات الرسمية.

وأصدر الاتحاد الإماراتي بيانا رسميا يعلن فيه اندهاشه من تصريحات بعض مسؤولي المنتخب المصري والتي تداولتها وسائل الإعلام حول إلغاء أو تأجيل المباراة وذلك قبل مخاطبة الاتحاد الإماراتي. (تصريحات المنتخب عن إلغاء الودية)

وأعلن الاتحاد الإماراتي عن وقف التعامل مع شركة "بريزينتيشن سبورت" الراعي الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم بسبب التعامل غير الاحترافي - وفقا للبيان- خاصة بعد اتفاق الطرفين على كافة التفاصيل المتعلقة بالمباراة وإدراجها ضمن الأجندة الدولية.

وكشف الاتحاد الإماراتي عن قيامه بشكل فوري بالبحث عن منتخب بديل بديل لإقامة مباراة دولية حرصا على توفير احتياجات المنتخب وعدم تأثر برنامجه للاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا بالإمارات في 2019.

وجاء نص بيان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم حول المباراة الودية أمام مصر كالآتي:

"تلقى اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم مساء يوم الاثنين الموافق 12 نوفمبر 2018 رسالة من شركة "بريزينتيشن سبورت" الراعي الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم تفيد بطلب تأجيل المباراة الدولية الودية بين منتخبنا الوطني الأول وشقيقه منتخب مصر والتي كان مقرر إقامتها يوم 20 نوفمبر باستاد آل نهيان بالعاصمة أبو ظبي".

"رسالة الشركة أشارت إلى أن قرار التأجيل جاء بناء على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم وبناء على هذا الأمر فإن اتحاد الإمارات لكرة القدم يبدي استيائه الشديد من التعامل غير الاحترافي من شركة "بريزينتيشن سبورت" خاصة بعد اتفاق الطرفين على كافة الأمور المتعلقة بالمباراة وإدراجها ضمن أجندة المباريات الدولية الودية في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والإعلان الرسمي عن إقامة المباراة من قبل الاتحاد المصري عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 23 أكتوبر".

"وعليه قرر اتحاد الإمارات لكرة القدم وقف التعامل مع شركة "بريزنتيشن سبورت" مستقبلا كما يبدي اتحاد الإمارات استغرابه من التصريحات التي أدلى بها بعض مسؤولي المنتخب المصري لكرة القدم وتداولتها وسائل الإعلام المختلفة حول إلغاء أو تأجيل المباراة قبل مخاطبتنا بشكل رسمي".

وأخيرا "وانطلاقا من حرص اتحاد الكرة على توفير احتياجات المنتخب الوطني من تجمعات داخلية ومعسكرات خارجية ومباريات دولية ودية ضمن استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا الإمارات 2019، وعدم تأثر برنامج معسكر المنتخب المقام حاليا في دبي، فإان الاتحاد قام وبشكل فوري بعد استلام رسالة طلب تأجيل المباراة بالبحث عن منتخب بديل سيتم الإعلان عنه لاحقا".

وكان FilGoal.com قد كشف عن 3 أسباب لإلغاء المواجهة الودية. (من هنا)

ويذكر أن شركة "بريزنتيشن سبورت" قد أعلنت في وقت سابق عن رعاية إقامة مباراة سوبر مصري إماراتي بين فريقي الأهلي المصري والعين الإماراتي في ديسمبر المقبل بعد الاتفاق مع الاتحادين المصري والاماراتي.

وبعد بيان اتحاد كرة القدم الإماراتي أصبح إقامة مباراة السوبر المصري الإماراتي مهددا بالإلغاء.

اقرأ أيضا:

خبر في الجول – الأهلي يدرس قيد 23 لاعبا في قائمته الإفريقية الأولى.. وموقف مؤمن وأجاي والانتظار

سيد معوض: ما حدث من بعض لاعبي الأهلي عقب هزيمة الوداد يشرح الكثير

قطار الراحلين يواصل دهسه لمدربي الدوري

عامر حسين يجيب لـ في الجول: هل تشارك الصفقات الجديدة في مؤجلات الدوري

ميسي: المنافسة في الدوري أصبحت أقوى.. أتمنى أن تستمر

اجتماع طارئ لمجلس إدارة الاتحاد لمناقشة استقالة طولان.. "قد يستمر"

التعليقات
قد ينال إعجابك