"حلم تحول لحقيقة".. جو كول يعلن اعتزاله كرة القدم

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 11:24

كتب : FilGoal

تشيلسي وولفرهامبتون واندرر جو كول

أعلن جو كول لاعب تشيلسي وليفربول الأسبق اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بعدم مسيرة امتدت لما يقرب من 20 عاما.

"حلم تحول لحقيقة" هكذا وصف صاحب الـ37 عاما مسيرته الكروية.

الدولي الإنجليزي السابق بدأ مسيرته رفقة وست هام قبل الانتقال إلى تشيلسي ثم ليفربول وليل وأستون فيلا وكوفنتري سيتي، وشارك في 56 مباراة مع الأسود الثلاثة خلال الفترة من 2001 وحتى 2010.

واتخذ كول قرار اعتزاله بعدما قضى عامين ونصف العام في صفوف فريق تامبا باي راوديز الأمريكي.

وقال جو كول في بيانه: "بعد 20 عاما كمحترف حان الوقت كي أعلق حذائي. 716 مباراة، 104 هدفا لسبعة أندية عظيمة بالإضافة إلى اللعب مع إنجلترا. كان حلم تحول لحقيقة".

وأضاف "هناك العديد من اللحظات التي لا تنسى في مسيرتي وواحدة منها حينما كنت لاعبا صغيرا وأتى أحد اللاعبين الكبار الذي كان يقترب من اعتزاله وقال لي (استمتع بكل مباراة لك أيها الصغير، كل ذلك يمر في غمضة عين وستفتقدها بشدة بعدما تذهب)".

"كان على حق، هذه الكلمات ترن في رأسي الآن أكثر مما كان عندما سمعتها، حاولت اللعب والاستماع لنصيحته في كل يوم لأن كونك لاعبا محترفا فهذا شرف عظيم".

وتابع "العديد من الناس التي لا تُحصى ساعدتني في مسيرتي ولا أريد أن أذكر الأفراد حتى لا أنسى أحدا منهم، بكل بساطة، إلى المدربين واللاعبين والعاملين الذين ساعدوني يوما: شكرا لكم".

"الشيء المفضل بالنسبة لي كلاعب محترف كان شعور الذهاب إلى غرف الملابس بعد تحقيق الفوز، من الصعب تكرار ذلك ولكن سأتذكر دوما كل زملائي الذين تشاركنا معا الخبرة، كنت محظوظا للغاية للعب بجوار بعض أفضل اللاعبين في عهدي، ومحظوظ أكثر كون بعضهم كانوا أصدقاء لي".

وأشار إلى فترته مع البلوز "تحقيق بطولة مع تشيلسي خاصة كان من اللحظات المميزة بالنسبة لي، هذه الذكريات ستعيش معي للأبد وسأتشاركها مع زوجتي وعائلتي ومع أطفالي الثلاثة وأبي وأمي".

وعن مستقبله أوضح "أود البقاء مساهما في اللعبة، أشعر أن بإمكاني تقديم المزيد كمدرب وسعيد حقا بالفرصة التي حظيت بها رفقة راوديز، كي أسعادي العديد من اللاعبين الصغار على تحقيق أحلامهم مثلما فعلت".

وأتم "أيا كان ما يحمله المستقبل فأملي أن تكون العشرين عاما المقبلة كالعشرين عاما التي مرت كمحترف. مجددا، شكر كبير لكل شخص ساعدني خلال طريقي".

وحقق كول 3 ألقاب دوري إنجليزي ولقبي كأس اتحاد إنجليزي وكأس رابطة الدوري ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2006.

اقرأ أيضا:

3 أرقام تاريخية تحققت في الجولة الـ14 من الدوري المصري

بيان رسمي: الاتحاد الإماراتي مندهش من تأجيل ودية مصر قبل المخاطبات الرسمية

خبر في الجول – الأهلي يدرس قيد 23 لاعبا في قائمته الإفريقية الأولى.. وموقف مؤمن وأجاي والانتظار

سيد معوض: ما حدث من بعض لاعبي الأهلي عقب هزيمة الوداد يشرح الكثير

قطار الراحلين يواصل دهسه لمدربي الدوري

عامر حسين يجيب لـ في الجول: هل تشارك الصفقات الجديدة في مؤجلات الدوري

التعليقات