بالمستندات - المصري يلجأ لمركز التسوية والتحكيم للعب في بورسعيد

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 - 16:04

كتب : عاطف شادي

الصور من الموقع الرسمي للنادي المصري

أقام سمير حلبية رئيس النادي المصري دعوة قضائية أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، ومحمود توفيق وزير الداخلية، مطالبا بالموافقة على إقامة مباريات فريقه على استاد الفريق في بورسعيد.

وبحسب بيان صادر عن مركز التسوية فإن موضوع الدعوى تطرق لـ"رفض طلب لجنة المسابقات مع ما يترتب علي ذلك من أثار أهمها إقامة مباريات النادي المصري للالعاب الرياضية علي استاد النادي المصري ببورسعيد، مسطرا بصحيفة الدعوى إنه بتاريخ 15 أكتوبر تم إخطار النادي بخطاب لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الذي يفيد بورود خطاب وزارة الداخلية المتضمن عدم الموافقة على إقامة مباريات النادي المصري على استاد بورسعيد بما في ذلك مباراة النادي المصري ونادي الجزيرة بمطروح بمسابقة كأس مصر يوم16 أكتوبر ".

وأضاف البيان أن محمد السيد خليفة الأمين العام لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى أوراق القضية للجنة الاستشارية بالمركز لنظر الشق المستعجل بجلسة الأربعاء المقبل.

ويأتي تقدم المصري بالدعوى بعد يوم من إعلانه تقدمه بـ شكوى رسمية لـ"فيفا"، عبر الاتحاد المصري، بسبب عدم إقامة مبارياته المحلية على أرضه ووسط جماهيره.

مجلس إدارة المصري أبدى استيائه من عدم إقامة المباريات المحلية على أرضه "رغم توافر كافة الاشتراطات الأمنية التي أقرتها النيابة العامة المصرية قبل سنوات"، وفقا لبيان النادي الرسمي.

ودعت إدارة المصري، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الشكوى لرفع "الظلم الواقع على النادي المصري وجماهيره من عدم إقامة المباريات المحلية على ملعبه رغم انتهاء العقوبة الموقعة على الملعب منذ شهر أبريل 2016".

ويرى المصري "هذا الأمر يتنافى مع مبدأ تكافؤ الفرص الذي يعد أحد أهم المبادئ التي ينادي بها الميثاق الأوليمبي"، حسبما قال النادي في بيانه.

وتم إعداد مذكرة الشكوى بواسطة نصر عزام المحامي الدولي والذي أسند له مجلس إدارة المصري هذا الملف الخاص بالشكوى.

نادي المصري أصدر بيانا رسميا في وقت سابق أكد من خلاله إصراره على خوض مبارياته المحلية في بورسعيد. (طالع التفاصيل)

عدنان حلبية عضو مجلس إدارة النادي كشف في وقت سابق "نُجهز شكوى للاتحاد الدولي لإبلاغه بأننا لا نتمكن على لعب مبارياتنا على ملعبنا على الرغم من انتهاء العقوبات التي تعرضنا لها". (طالع التفاصيل)

المصري يحتل المركز الـ14 برصيد 10 نقاط من 7 مباريات. بينما لم تقم مواجهة الفريق أمام رجاء مطروح في الكأس بسبب أزمة الملعب.

ويستعد المصري لمواجهة فيتا كلوب يوم الثلاثاء المقبل، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

اقرأ أيضا

مؤتمر كارتيرون: لم نأت إلى الجزائر للدفاع.. الأهلي جاء بتواضع كبير وثقة أكبر

بالفيديو - أزمة جديدة في ريال مدريد.. راموس يضرب زميله بالكرة في تدريبات الفريق

بيرت تراوتمان - النازي الصالح الذي قهر الموت بعنق مكسور

"أرسين مَن؟".. قصة لم تقرأها بعد عن فينجر ورحلة للبحث عن متعة كرة القدم

حازم إمام لـ في الجول: أقدر جماهير الزمالك.. لكنني أرد جميل شوبير

سطيف 88 – هروب إلى البرتغال.. و"أخطاء فريدة" ضد طبيب نفسي جزائري

التعليقات