مجلس تنظيم الإعلام يعلن: منع مرتضى منصور من الظهور الإعلامي لـ3 أشهر

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 - 18:34

كتب : عاطف شادي

مرتضى منصور - الزمالك

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام منع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك من الظهور الإعلامي سواء المرئي أو المسموع أو المطبوع أو المواقع الإلكترونية لثلاثة أشهر.

كما أوضح البيان أنه يستثنى من ذلك القرار "ما يكون متعلقا بصفته النيابية أو بمناسبة الأعمال البرلمانية التي يجريها مجلس النواب".

وأشارؤ بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن قراره جاء بعد "توصيتي لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بشأن ما عرض في بعض القنوات الفضائية وما تضمنته من إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية والسماح بالتلفظ بعبارات مرسلة تسيء لآخرين وللجمهور وتخالف ميثاق الشرف الإعلام والأعراف المكتوبة والمعايير والضوابط الإعلامية".

وأضاف "وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شان رموز الرياضة المصرية".

وأتم البيان "يلغى كل من يخالف هذا القرارا من قرارات وعلى الأمين العام والجهات المختصة تنفيذ هذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أعلن منع مرتضى من الظهور الإعلامي في وقت سابق من صباح يوم الثلاثاء دون تحديد المدة، مع منع ظهور برنامج "مساء بيراميدز" الذي يقدمه مدحت شلبي لـ15 يوما. (طالع التفاصيل)

No automatic alt text available.

ما الذي حدث قبل ذلك؟

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وتغريمة ماديا. (طالع التفاصيل)

وشرح الكاف والاتحاد المصري لكرة القدم لـFilGoal.comعقوبة مرتضى منصور، وأنها تشمل كل المباريات سواء المحلية أو الإفريقية. (طالع التفاصيل)

وكشف مصدر مسؤول في الكاف أن الاتحاد الإفريقي ينوي اتخاذ خطوات تصعيدية أخرى، من شانها "إيقاف مرتضى عن كافة الأنشطة". (طالع التفاصيل)

الأمور لم تتوقف هنا. اللجنة الأوليمبية المصرية قررت تجميد وإيقاف مرتضى منصور. (طالع التفاصيل)

وكشف ثروت سويلم المدير التنفيذي في اتحاد الكرة المصري، تقدم مرتضى باستئناف ضد عقوبات الكاف ضده. (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا:

إدارة الزمالك واتحاد الكرة يكشفان لـ في الجول – هل عوقب النادي بخصم 6 نقاط

رسميا - بارتيك ثيسل يعلن عن تسجيل كوليبالي.. "أصبح جاهزا للمشاركة"

مدحت شلبي لـ في الجول: قرار الإيقاف يخص برنامج مساء بيراميدز.. ما حدث ليس لي تحكم عليه

#ليلة_الأبطال – مؤتمر أنشيلوتي: لا أعرف إن كان صلاح يقدم 80% من مستواه.. ولكن

منع مرتضى من الظهور الإعلامي.. وإيقاف برنامج مدحت شلبي أسبوعين

التعليقات