وائل جمعة: عاشور وفتحي وسليمان يمثلون الجيل الذهبي.. وعلى ناصر النظر لـ أبو تريكة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 00:11

كتب : محرر في الجول

وليد سليمان - الأهلي

يرى وائل جمعة نجم الأهلي السابق أن الثلاثي وليد سليمان وأحمد فتحي وحسام عاشور يمثلون الجيل الذهبي للفريق الأحمر في التوقيت الحالي مشيرا إلى "على ناصر ماهر أن يتعلم من محمد أبو تريكة".

الأهلي أمتع ضد هوريا وانتصر برباعية وتأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا. (طالع التفاصيل)

وقال وائل جمعة لـ برنامج "الماتش" المُذاع عبر قناة "صدى البلد": "وليد سليمان وأحمد فتحي وحسام عاشور يمثلون الجيل الذهبي للأهلي. عاشوا معنا فترة كبيرة وهذا دورهم في نقل الخبرات للاعبين".

وأضاف "هؤلاء أخر من لعب مباريات بحضور جماهير، عكس العديد من اللاعبين في الوقت الحالي. حين يشاهد اللاعبون الصصغار فتحي وعاشور ووليد يفعلون كل شيء للفريق، يحصلون على الثقة ويقدمون مستوى جيد".

وعن تعامل باتريس كارتيرون مع أزمة خط الدفاع "التعامل كان نموذجيا. الفريق يفتقد لـ محمد نجيب وسعد سمير ورامي ربيعة، لذا قرر أن يدفع بـ أيمن أشرف وهو حل ممتاز لأنه لاعب دولي بالإضافة إلى أنه يتمتع بذكاء شديد".

وتابع "لا يهم طول القامة. مركز قلب الدفاع يحتاج للاعب يلعب بعقله. أيمن أشرف يتوقع الكرة ويتمركز بشكل رائع، كما أنه يجيد بناء الهجمة بقدمه اليسرى".

واستمر "ساليف كوليبالي ساعد أيمن أشرف كثيرا بسبب خبراته. أرى أن كوليبالي من أفضل اللاعبين الأفارقة التي لعبت للأهلي. ساعد الفريق كثيرا".

وأردف "أيضا هشام محمد وحسام عاشور فازا بالكرة الثانية في المباراة. الفريق كان لديه منظومة ناجحة جدا على الجانب الدفاعي".

وأشاد جمعة بتعامل المدرب الفرنسي مع أحمد فتحي وعلي معلول ظهيري الفريق "كارتيرون أعاد لهما شخصية اللاعبين الكبار".

ووجه قائد الأهلي السابق نصحية لناصر ماهر "الأهلي بمن حضر. على ناصر ماهر أن يضع هذه الجملة نصب عينيه. يجب أن يلتزم في المران كما يجب أن يذهب للنادي قبل بداية المران. لن يصبح نجما في الأهلي بعد مباراة أو مباراتين، الأهلي هو النجم ويجب أن يفهم اللاعبون هذه الجملة جيدا".

وأكمل "على ناصر ماهر النظر لـ محمد أبو تريكة. كان يصل قبل موعد المران وكنت أفعل أنا ومحمد بركات نفس الشيء".

واستفاض "لا استطيع أن أصدق أن هناك لاعبا فريق لديه مباراة حاسمة ويذهب للعب مباراة خماسي. لم أسمع هذا من قبل. لكني واثق في تعامل محمد يوسف مع ناصر ماهر. هو لاعب موهوب لكنه يحتاج للوقت".

وعاقب الأهلي ناصر ماهر بسبب خوض مباراة خماسية. (طالع التفاصيل)

وعن تدعيم صفوف الفريق "هناك لاعبين حصلوا على الفرصة لكنهم لم يثبتوا أنفسهم مع الأهلي. وهنا يجب أن نتعاقد مع مهاجم إذا لم ينجحوا في تقديم كل ما لديهم".

وأكد جمعة أن اللعب ضد وفاق سطيف بنفس أداء هوريا يضمن للأهلي الوصول للنهائي "الأهلي قادر على حسم الصعود من القاهرة بعد عودة المصابين مثل سعد سمير وجونيور أجايي ومروان محسن، خصوصا لأن مباراة العودة صعبة وتقام على ملعب أرضيته من الترتان".

وأتم "البطولة لا تقترب من الأهلي. الأهلي هو من يقترب من البطولة بهذا الأداء. بطولة إفريقيا هي من جعلت الأهلي يصل للعالمية".

ويواجه الأهلي فريق وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. (طالع التفاصيل)

طالع أيضا:

متى يواجه الأهلي فريق سطيف في نصف نهائي إفريقيا

بالفيديو - الصدارة المؤقتة.. ريال مدريد يحقق فوزا خجولا على إسبانيول

الاستسلام مستمر.. الإسماعيلي يخسر على أرضه ووسط جماهيره أمام سموحة بثلاثية

أرقام مميزة تحققت بعد انتصار ليفربول على ساوثامبتون 3-0 في الجولة السادسة للدوري الإنجليزي

وفاة عادل هيكل

الحكم بسجن مودريتش 8 أشهر مع إيقاف التنفيذ

التعليقات