بالفيديو - الصدارة المؤقتة.. ريال مدريد يحقق فوزا خجولا على إسبانيول

السبت، 22 سبتمبر 2018 - 22:45

كتب : FilGoal

ماركو أسينسيو - ريال مدريد - إسبانيول

فاز ريال مدريد على ضيفه إسبانيول بهدف مقابل لا شيء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

ريال مدريد فرض سيطرة كاملة على الشوط الأول بكثير من التمريرات والاندفاع الهجومي، إلا أن هجمات إسبانيول المرتدة شكّلت خطورة كبيرة على مرمى تيبو كورتوا.

الأرجنتيني بابلو بياتي هدد مرمى ريال مدريد للمرة الأولى في الدقيقة 14، بعد مرتدة متقنة انتهت على تسديدته اليسارية إلى جوار القائم.

التهديد المدريدي جاء خجولا رغم السيطرة، فأطلق كاسيميرو رأسية بالدقيقة 34 بعد عرضية من ركنية نفذها إيسكو، إلا أنها مرت إلى جوار القائم بقليل.

التهديد الكتالوني الأخطر حدث في الدقيقة التالية، 35، عندما صنع إسبانيول مرتدة جديدة انتهت على تسديدة قوية من إيرنان بيريز، إلا أن كورتوا تصدى بنجاح، مبقيا على نظافة شباكه.

في الدقيقة 41 حدثت اللقطة الأهم بالشوط الأول: هدف ريال مدريد.

ماركو أسينسيو تسلّم كرة على الجهة اليسرى من منطقة جزاء إسبانيول، وأطلق تسديدة يسارية عانقت شباك دييجو لوبيز، إلا أن الحكم المساعد رفع رايته معلنا عن تسلل.

رغم ذلك، لجأ الحكم ماتيو لاهوز إلى تقنية الفيديو، والتي أثبتت صحة الهدف، ليتقدم ريال مدريد بالهدف الأول، وتكون شباك إسبانيول قد اهتزت في كل زيارة لملعب ريال مدريد بآخر 40 عاما في الدوري.

ريال مدريد بدأ الشوط الثاني بقوة، فسدد لوكا مودريتش من مسافة قريبة، إلا أن زميله السابق دييجو لوبيز تصدى.

أخطر فرص إسبانيول في المباراة وقعت في الدقيقة 65 عندما أخطأ سيرخيو راموس في التمرير، ليخطف بورخا إجليسياس الكرة، ويخادع كورتوا بتسديدة ساقطة ارتدت من العارضة.

في الدقيقة 72 واصل راموس هوايته بالمباريات الأخيرة، وتقدّم إلى منطقة جزاء المنافس في كرة متحركة، ليطلق تسديدة رأسية تصدى لها لوبيز ببراعة.

بتلك النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا حتى يخوض برشلونة مباراته أمام جيرونا غدا الأحد، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 7 نقاط في المركز السادس.

طالع أيضا:

وفاة عادل هيكل

أرقام مميزة تحققت بعد انتصار ليفربول على ساوثامبتون 3-0 في الجولة السادسة للدوري الإنجليزي

بالفيديو - صلاح يعود للتسجيل في انتصار ليفربول السادس تواليا أمام ساوثامبتون

خبر في الجول – الاتحاد السكندري يتواصل مع فييرا لخلافة عمر.. ومدرب مصري في الصورة

الحكم بسجن مودريتش 8 أشهر مع إيقاف التنفيذ

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك