كارتيرون: الفوز على الأهلي من أجمل ذكرياتي ودروجبا تفهم صعوبة رفضي لبطل مصر

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 13:50

كتب : نادر عيد

الأهلي

كان وادي دجلة يعاني حتى جاء الفرنسي لينقذه من الهبوط ويفوز على الأهلي بطل المسابقة. انتصار لا ينساه مطلقا باتريس كارتيرون الذي لبى نداء القلعة الحمراء فور أن طلبه الفريق لكي يقود حملة الوصول إلى قمة إفريقيا للمرة التاسعة.

تحدث كارتيرون مدرب الأهلي عن أفضل ذكرياته سواء حين كان لاعبا في الأراضي الفرنسية والإنجليزية أو كمدرب حقق العديد من الألقاب خلال مسيرة طويلة تمتد منذ 2008.

وكشف كارتيرون (48 عاما) أنه لم يتردد لحظة في قبول تدريب الأهلي فأوضح خلال حواره مع صحيفة أكتوفوت الفرنسية "كنت قد وعدت ديدييه دروجبا بالانضمام إليه في فينيكس رايزينج الأمريكي الفريق الذي مضيت عاما معه. كنا ننافس في دوري الدرجة الثانية ودروجبا تفهم أنه من الصعب أن أرفض ناديا مثل الأهلي، الأكبر في إفريقيا. لهذا وقعت على عقد يمتد لموسمين. وبناء على النتائج سنرى ما سيحدث".

Image result for carteron drogba

درب كارتيرون أندية كان وديجون وكان منتخب مالي بوابته ليصبح مدربا كبيرا في إفريقيا. قاد مازيمبي للمجد ودرب لأول في مصر عن طريق نادي وادي دجلة وقضى فترة قصيرة في السعودية مع نادي النصر قبل أن يطير إلى أمريكا ليقود الفيل الإيفواري دروجبا في فينيكس رايزينج.

خلال 14 مواجهة بين الأهلي ووادي دجلة فاز الأخير مرة وحيدة، كان بطلها كارتيرون الذي قاد الفريق الأصفر والأسود خلال موسم 2015-2016.

سجل جونيور مابوكو هدف دجلة في الوقت البديل ليسقط الأهلي في الجولة 27.

ويعد هذا الفوز ضمن أبرز الذكريات السعيدة في مسيرة كارتيرون إذا قال:"لا أنسى احتلالي للمركز الثالث في كأس إفريقيا (2013) مع مالي، كان أمرا رائعا. كل الألقاب التي فزت بها مع مازيمبي، جميعها كانت لحظات سعيدة. مع دجلة، كان الفريق يعاني حين جئت وأن نلعب بشكل جيد في النصف الثاني من الموسم وأن نفوز على الأهلي كان شيئا استثنائيا".

وتوج كارتيرون مع مازيمبي المنتمي للكونغو الديموقراطية بدوري أبطال إفريقيا في 2015.

Image result for carteron mazembe african champions

وقضى كارتيرون معظم مسيرته في الملاعب مدافعا في ستاد رين وسانت إيتيان ولعب أيضا لليون وسندرلاند.

Image result for carteron player

الفوز على الظاهرة ذكرى لا يمحوها التاريخ بكل تأكيد.

وأتم كارتيرون "أحببت تجربة اللعب في إنجلترا مع سندرلاند الذي سجلت معه في الدربي أمام نيوكاسل يونايتد، هي إحدى أهم ذكرياتي العاطفية. مع ليون فزنا على إنتر في كأس أوروبا وكان الأخير يضم رونالدو. ذكرى طيبة أيضا ستبقى معي دائما".

11 مباراة للأهلي مع كارتيرون في كل البطولات لم يعرف فيها الفريق طعم الهزيمة حتى اللحظة. انتصر في 7 منها ولم تهتز شباكه سوى 4 مرات.

ويستضيف الأهلي فريق هوريا الغيني يوم السبت في لقاء الإياب للدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا ويحتاج بطل مصر للفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى المربع الذهبي ويقطع خطوة جديدة نحو الكأس الغائبة عن خزائنه منذ 2013 حين توج بها للمرة الثامنة.

طالع أيضا:

تيليجراف: غياب أزار عن رحلة تشيلسي الأوروبية من أجل قمة إنجلترا

توخيل: الخسارة أمام ليفربول غير منطقية.. وسيلفا: لا تلوموا نيمار

رابطة دوري الدرجة الثانية الإيطالي: لسنا موقوفين.. لا توجد قوة تجبرنا على ذلك

بوكيتينو: توتنام كان الأفضل في خسارة إنتر

لاعب ليفربول السابق: صلاح ليس لائقا بنسبة 100 بالمائة

الأهلي يستعيد ميدو جابر أمام هوريا

التعليقات
قد ينال إعجابك