خاص عبد الظاهر السقا لـ في الجول: هذا الفارق بين أجيري وكوبر.. نرى فكرا جديدا نتعلم منه

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 - 17:02

كتب : أحمد شاكر

خافيير أجيري مدرب منتخب مصر أمام النيجر

يرى عبد الظاهر السقا مدافع منتخب مصر السابق أن خافيير أجيري محظوظا للغاية لبداية مسيرته مع منتخب مصر بمواجهة منتخبات ليست من الصف الأول مؤكدا أن محمد صلاح يجب أن يستمر في تسديد ركلات الجزاء.

منتخب مصر سحق النيجر بسداسية في تصفيات أمم إفريقيا في أولى مبارياته أجيري مع الفراعنة. (طالع التفاصيل)

وقال عبد الظاهر السقا لـ FilGoal.com" : الفارق بين كوبر وأجيري هو أن كوبر كان يبحث دائما عن تحقيق الهدف الذي يريده بصرف النظر عن الطريقة التي يلعب بها. كان يؤمن بأن كل الخطط تؤدي إلى المرمى".

وأضاف "كان يلعب بتحفظ دفاعي كبير ويهتم بالجانب الدفاع بداية من المهاجم. كما كان يستغل المساحات الموجودة خلف الخصوم، لم نكن نشاهد المنتخب يصل بفرص كثيرة على المرمى".

وعن أجيري، قال: "يعتمد بشكل أكبر على إعطاء الحرية للأطراف والكرات العرضية مما ينتج عنه خلق مساحات أكبر، بجانب تثبيت عناصر وسط الملعب".

وأكمل "أجيري أعطى تريزيجيه مهام هجومية أكبر مثل محمد صلاح، لذا ظهر كثيرا أمام المرمى وكأنه مهاجما وذلك على عكس فترة كوبر".

وأشار السقا إلى مرونة أجيري الخططية: "يقوم بتغيير طريقة اللعب حسب سير اللقاء، لاحظت أنه أجرى بعض التعديلات على طريقة اللعب بعد ضغط النيجر نسبيا. أرى أنه محظوظا لأن يبدأ مسيرته مع المنتخب بمثل هذا المواجهات الخفيفة".

وأوضح "نحن نرى فكرا جديدا يجعلنا كمدربين نتعلم كيف تقوم بالتعامل مع لاعبي الوسط حتى يؤدي دوره".

واستمر "الاختبار الحقيقي لم يأت بعد. نحن في مرحلة بناء للفريق، لا نستطيع القياس على فريق مثل النيجر. نريد التجربة أمام فريق أقوى ثم يكون الحكم لأننا نفذنا الأسلوب الجديد أمام فريق مستواه قليل نسبيا".

وأردف "أعتقد أن المنتخب استاد للغاية واستعاد الثقة مجددا بعد الظهور غير المرضي في كأس العالم".

وعن مشاركة باهر المحمدي على حساب علي جبر، قال: "يمتلك أحمد حجازي وعلي جبر نفس المواصفات، لكن باهر يختلف عنهم. من الواضح أن أجيري معجب بقدراته، وفضل أن يرى كيف يلعب المنتخب بعد تغيير طريقة اللعب".

وأشاد السقا بـ علي غزال "لاعب محترم للغاية وظهر بشكل طيب في أول مباراة له بعد فترة غياب. هو لاعب يؤدي بشكل جيد وليس لديه لقدرة الإبداع لذا نفذ التعليمات جيدا".

وعن ظهور محمد النني بشكل هجومي "تفاجأت بمستواه خصوصا في الناحية الهجومية، فقد استفاد من تحريره خصوصا وأنه ليس جيد على المستوى الدفاعي".

ويرى السقا أن صلاح يجب أن يستمر في تسديد ركلات الجزاء رغم إهداره لضربتين "هو الأجدر. فهو سدد أصعب ركلة جزاء على مر العصور ضد الكونغو".

وأتم السقا تصريحاته بالحديث عن صلاح محسن "يجب أن يحصل على فرصة أولا الأهلي ثم منتخب مصر. مهمته صعبة في الأهلي لأن الفريق يعتمد على وليد أزارو وإذا شارك بجواره سيقوم الفريق بتغيير طريقة اللعب بالكامل".

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط خلف تونس المتصدرة بـ 6 نقاط.

ويواجه المنتخب نظيره السوازيلاندي في الجولة المقبلة من التصفيات.

اقرأ أيضا

كردي لـ في الجول: خطاب جديد من محامي صلاح بسبب حقوق الصورة.. واقتراحي لحل الأزمة

مذكرات في الجول - علي أبو جريشة (1).. بطل من رحم الحرب والتهجير

مجاهد: راتب سالجادو 5000 دولار.. والتعاقد معه اقتراح أبو ريدة

هاني رمزي يكشف موقف فتحي من منتخب مصر.. وسر تفضيل باهر المحمدي على جبر

صلاح ضمن المرشحين لدخول تشكيلة الفيفا المثالية

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك