حوار في الجول - مدرب الجونة: أنجزنا هدفا من أهدافنا الـ3.. ولسنا فريق "عواجيز"

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 - 15:06

كتب : حامد وجدي

هشام زكريا - مدرب الجونة

قدم فريق الجونة مستوى جيدا في بداية الدوري المصري ويتواجد حاليا في المركز السادس وسط استحسان الجماهير والمحللين لما يقدمه الفريق بعد عودته للدوري المصري الممتاز.

يحاور FilGoal.com هشام زكريا مدرب الجونة حول البداية القوية للموسم وحصد 8 نقاط من 5 مباريات وتقديم مستوى متميزا بعد الفوز مباراتين والتعادل في مباراتين وخسارة مباراة وحيدة.

في البداية، قدمتم مستوى جيد ما أهدافكم هذا الموسم؟

"حمدا لله الجميع يجتهد ليس أنا فقط، يتواجد جهاز فني ولاعبين على أعلى مستوى ومجلس إدارة قوي ومشروع رائع ومدير تنفيذي ومدير تعاقدات، وبخلاف كل هذا توفيق الله، نحن نسعى لتوجيه رسالة للجميع، لا أحد يمكنه النجاح بمفرده بل وسط مجموعة متكاملة".

"شخصيا أعشق التدرج، اتفقنا في مشروع الجونة على أن يكون على مدار 3 سنوات مع نادر شوقي، رئيس المشروع والمهندس خالد بشارة رئيس مجلس الإدارة ومحمد الحصري المدير التنفيذي، كان الهدف الأول هو التأهل للدوري الممتاز وحدث، والثاني احترام الجميع لنا في بطولة الدوري خلال الموسم الحالي، ونكون سعداء برد الفعل".

"الموسم الثالث الدخول إلى المربع الذهبي والمشاركة في إحدى بطولات إفريقيا، طموحنا ليس له نهاية، فلا سقف له".

وعاد الجونة للدوري المصري الممتاز بعد غياب دام لـ3 سنوات، إذ كان الحضور الأخير في موسم 2014/2015 وهبط وقتها باحتلال المركز الـ16.

الفريق ضم عدد كبير من اللاعبين خلال السوق الصيفية. لكن هل ستدخل سوق الانتقالات في يناير مرة أخرى؟

"اللاعبون سعداء معنا وهو شيء جيد، وشخصيا لا أسعى لتدعيم صفوف الفريق وأكتفى بما لدي وفي يناير المقبل سأنظر إلى ترتيبنا في جدول الدوري، خاصة وأن اللاعبين لديهم قدرات فنية عالية وكذلك أخلاقيا، وتلك أهم ميزة حتى خلال اختياراتنا، سعينا لضمهم على أعلى مستوى أخلاقي، خاصة وأن اللاعب الذي يمتلك أخلاقا رفيعة، يمنحك كل شيء أكثر 20 مرة من اللاعب غير الملتزم".

البعض انتقد سياستكم في سوق الانتقالات وارتفاع معدل الأعمار؟

"لا يوجد في كرة القدم ما يسمى بفريق (عواجيز)، هناك ما يسمى بلاعب قادر وآخر غير قادر، والكثير لا يعي معنى تلك الكلمات، أحمد عيد عبد الملك، أكبر لاعب في الفريق بمستواه الحالي يمنحك لاعبا في عمر الـ20 لأنه ملتزم ويتدرب بجدية ويحافظ على نفسه وصحته، السن مجرد رقم".

"لإثبات أن ما يقال غير صحيح، فمتوسط الأعمار لدي 26 عاما، إسلام رشدي لديه 26 عاما وأحمد الشناوي كذلك وأحمد مجدي 27 عاما، إضافة للاعبين الذين تأهلوا معي مثل محمود الشبراوي 22 عاما، وشيكتارا 23 عاما".

"الخلاصة أن تعاقدنا مع عيد عبد الملك ومحمد ناجي جدو وأحمد سعيد أوكا وأحمد علي صاحب الـ29 عاما، تحدث البعض عن ارتفاع معدل الأعمار، لكننا امتلكنا مزيجا من الكبار والصغار سنا في الفريق، ما بين 22 و26 و34 عاما".

هل يرحل محمود الشبراوي أو إسلام رشدي في يناير؟

"كما قلت سابقا، نحن نعمل وفقا لمشروع، الشبراوي تم التعاقد معه لمدة 5 سنوات، والأمر ذاته مع إسلام رشدي لمدة 3 مواسم، ومع احترامي للأندية الكبيرة، أي لاعب لدينا في الفريق سعيد لأن النادي ملتزم في كافة النواحي، ولا أعتقد أنه سيجد معاملة أفضل من هنا".

"الشبراوي أو إسلام رشدي لم يصلا لما هما فيه حاليا بمفردهما لكن بتعب ومجهود الكل، لأننا دائما ننظر لمن يسجل فقط ونغفل من أنقذ هدفا أو صنع هدفا، في النهاية، العمل يتم بمجهود جماعي ونحن نعمل وفقا لمشروع".

وأبدى المدرب رأيه في تجربة بيراميدز قائلا: "تجربة تحتاج دراسة، وهي تشبه ما حدث مع مانشستر سيتي، فهي تجربة محترمة وأحدثت حالة ببطولة الدوري وأرى أن نتائجها ستتضح بعد موسم أو اثنين".

ما رأيك في اختيارات خافيير أجيري مدرب المنتخب الجديد وهل كان يجب أن يضم لاعبين آخرين؟

"اختار أجيري اللاعبين الذين يناسبون فكره وسينفذون ما يطلبه منهم في أرض الملعب".

"سنرى فكره وأسلوبه في المباريات وأتمنى له التوفيق، اللاعب الوحيد الذي أرى أنه يستحق التواجد معه كان عامر عامر حارس مرمى الإنتاج الحربي، فمستواه ثابت منذ موسمين، لكن في النهاية هي وجهات نظر".

منتخب مصر يواجه نظيره النيجر ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 يوم السبت.

في رأيك من يكون أفضل فريق في الدوري حتى الآن؟ وما أبرز الإيجابيات والسلبيات؟

"أفضل فريق في الدوري؟ الإنتاج الحربي بقيادة مختار مختار، مدرب كبير ووضع نظاما في الفريق بالإضافة إلى فريق الاتحاد السكندري بعد نجاح مجلس الإدارة برئاسة محمد مصيلحي في التعاقد مع مجموعة من اللاعبين المميزين".

"الإيجابيات؟ عودة الجماهير للمدرجات وانتظام المسابقة، ولم أر أي سلبيات حتى الآن".

ويستعد فريق الجونة لمواجهة نظيره بيراميدز يوم الأربعاء الموافق 12 من الشهر الجاري في تمام التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة السادسة من المسابقة.

كان حازم إمام وطارق السعيد اختارا الجونة كمفاجأة الدوري حتى الآن بعد مرور 5 جولات من عمر المسابقة.

اقرأ - حازم إمام يختار لـ في الجول: الأفضل والإيجابي والسلبي بعد 5 جولات من الدوري

طارق السعيد يختار لـ في الجول: الأفضل والإيجابي والسلبي بعد 5 جولات من الدوري

طالع أيضا:

الإصابة لن تمنعهما.. مروان محسن والشناوي يشاركان في تدريبات المنتخب مساء اليوم

موراتا: معاناتي كانت كبيرة الموسم الماضي.. والناس تصدق حياة إنستجرام الوهمية

تغيير تاريخي؟ يويفا: سنراجع قاعدة الهدف خارج الأرض.. لم تعد مهمة مثل الماضي

مدافع هوريا لـ في الجول: أنصح زملائي بعدم الخوف من الأهلي.. سنفوز عليهم

مدرب إنبي: توقيع حمدي فتحي للأهلي؟ لا أساس له من الصحة.. لن يرحل في يناير

خبر في الجول – الإسماعيلي يُجدد تعاقد مدافعه حتى 2022

التعليقات
قد ينال إعجابك