منافس الأهلي المحتمل – هورويا الغيني.. الحصان الأسود الذي أطاح بصن داونز

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 12:43

كتب : محرر في الجول

هورويا

ضمن الأهلي صدارة مجموعته في دوري أبطال إفريقيا، بعد أن أنهاها متفوقا على الترجي التونسي وصيفها، ليعبر إلى ربع النهائي للعام الثاني على التوالي.

وفي رحلة استعادة اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ 5 سنوات، سيتعين على الأهلي تخطي أولا أحد وصفاء المجموعات، وهم وفاق سطيف الجزائري وهورويا الغيني وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي.

وستجرى قرعة ربع النهائي يوم 3 سبتمبر.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ما يخص فريق هورويا الغيني، أحد المرشحين لمواجهة الأهلي في ربع النهائي.

بطل قديم

هورويا له تاريخ قديم في بطولات إفريقيا، إذ حقق بطولة كأس الكؤوس الإفريقية سنة 1978 ليغيب من ذلك الحين عن منصات التتويج.

مشاركات هورويا في دوري الأبطال لم تكن بالمميزة شأنه شأن أي فريق غيني، قبل أن يصعد لدور المجموعات في النسخة الحالية ليصبح أول من يمثل بلاده في تلك المرحلة.

على الرغم من ذلك، كان قريبا للغاية من إزعاج الترجي والدخول بدلا منه في نسخة العام الماضي، لكن هدف واحد منح الفريق التونسي الفارق ليعبر إلى دور المجموعات.

الحصان الأسود

هورويا في هذا العام خدمته القرعة في التمهيدي بعد أن واجه فريق إيه أس فان بطل النيجر وتغلب عليه 3-1 في مجموع المباراتين، ثم عاد ليخدمه من جديد في دور الـ32 ليواجه فريق جينيرشن فوت السنغالي.

وانتصر هورويا ذهابا وإيابا على خصمه السنغالي ليصعد إلى المجموعات بمجموع المباراتين 4-1.

في دور المجموعات أوقعته القرعة في مجموعة صعبة نسبيا، إذ اصطدم بالوداد المغربي حامل لقب البطولة الماضية وصن داونز حامل لقب العام قبل الماضي، ومعهم توجو بورت.

لكن هورويا وجه إنذارا للجميع منذ أول مباراة بالفوز على توجو بورت خارج ملعبه 2-1، لكنه تعادل مع صن داونز على أرضه 2-2، وكذلك مع الوداد 1-1 ثم خسر في المغرب 2-0.

وكرر الفوز على توجو بورت من جديد قبل أن يخطف تعادلا من جنوب إفريقيا يصعد به للدور الثاني كوصيف، بعد أن جمع 9 نقاط فيما حصد صن داونز 6 نقاط فقط.

المواجهات مع المصريين

لم يسبق لفريق هورويا وأن التقى بفريق مصري سوى مرة واحدة فقط، وكانت في كأس الكؤوس 1983 عندما واجه المقاولون العرب في نصف النهائي.

ونجح وقتها المقاولون في الفوز على هورويا ذهابا وإيابا، وانتصر ذئاب الجبل بهدف نبيل إبراهيم في غينيا، قبل أن يكرر الفوز في القاهرة بثلاثية كريم عبد الرازق ونبيل إبراهيم وناصر محمد علي.

وعبر المقاولون إلى النهائي ليتوج باللقب، بعد الفوز على أجازا لومي التوجولي.

نجوم الفريق

أبرز نجوم الفريق هو حارسهم خاديم نداي، السنغالي والذي حرس عرين أسود التيرانجا في كأس العالم 2018 وشارك في جميع مبارياتهم.

أيضا هناك أوكانسي مانديلا هداف الفريق والذي سجل 3 اهداف في النسخة الحالية، في شباك صن داونز والوداد وتوجو بورت.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك