في الجول يكشف بالمستندات – خطاب الأزمة من عباس لاتحاد الكرة.. 7 مطالب وتلويح بالاستقالة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 19:16

كتب : أمير عبد الحليم

صلاح - مصر - السعودية

7 مطالب وتلويح بالاستقالة واللجوء للرأي العام، هكذا كان ملخص خطاب رامي عباس محامي محمد صلاح لاتحاد الكرة بتاريخ 23 أغسطس 2018.

الخطاب الذي فجر الأزمة ووصفه اتحاد الكرة بأنه يتضمن إهانات للجبلاية، حصل FilGoal.com على نسخة منه من مصدر مسؤول في اتحاد الكرة وينشره في السطور التالية

أكتب لكم بالنيابة عن محمد صلاح،

كما تعلمون، الاتحاد المصري لكرة القدم تسبب في أذى بالغ لمحمد صلاح في الشهور الماضية، وهذا أمر لم ننساه ولا يجب عليكم نسيانه.

لم تجعلوا صلاح مستريحا أثناء تأديته واجبه الدولي ولا أستطيع تذكر أي اتحاد محلي قد يعامل لاعب بهذا الشكل المخزي والمكروه، مثلما عاملتم صلاح.

فشلكم في كأس العالم نتيجة مباشرة لسوء إدارتكم التي أبديتموها مثلما سجل صلاح في الوقت الضائع ضد الكونغو. نجاح الفريق في الملعب تراجع للمقعد الخلفي منذ ذلك الوقت.

حاليا، نحن نراجع موقف محمد صلاح من اتحاد الكرة.

صلاح يضع مصر في أعلى مكانة، ودائما لا يجد الكلمات المناسبة ليصف شعوره أثناء اللعب لمنتخب مصر، ويتمنى أن يمثل مصر لأعوام وأعوام قادمة.

محمد وطني حقيقي، ومثلما قال توماس جيفرسون (أحد الآباء الأمريكيين المؤسسين) من قبل: "المعارضة هي أعلى ممارسة للوطنية".

قد نطلب من رئيس وإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الاستقالة بأسرع وقت، مطالبتنا من عدمها تتوقف على استجابتكم لتلك الرسالة، وكيفية تعامل الاتحاد المصري مع الأوضاع في الأيام المقبلة.

هذا ما سنشرحه في السطور التالية..

رغم إعلان الحب الواضح من اتحاد الكرة لصلاح عبر الإعلام، الاتحاد في كل مناسبة لم يحترم محمد ولم يبذل أي مجهود لإراحته أثناء تأدية واجبه الدولي.

الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، وحتى الآن صمتكم يصم آذاننا.

ببساطة، الأمر الوحيد الذي يجب على اتحاد الكرة الاستفادة من صلاح فيه هو لعب كرة القدم للمنتخب، لا أمر آخر. هذا أمر هام يجب أن تفهموه وتقبلوه.

بعيدا عن التدريبات والاجتماعات الفنية، يجب أن تعلموا أن صلاح بالنسبة لكم حي عند ركلة البداية وحتى ركلة النهاية. بعد ذلك وقبل ذلك، صلاح ليس موجودا بالنسبة لأغراض اتحاد الكرة. من الأسهل لكم أن تفكروا أن صلاح غير موجود في تلك الأوقات.

وكذلك، لا أحد من اتحاد الكرة مسموح له أن يتناقش مع صلاح في إمكانية مقابلة أحد المشاهير له أثناء وجوده مع اتحاد الكرة. لن نتسامح مع الاتحاد المصري في سماحه للناس أن يعسكروا أمام غرفة محمد صلاح في الساعات الأولى من الصباح والدق على بابه في الساعة الثالثة أو الرابعة فجرا من أجل إمضاء على أوتوجراف أو صورة، أو تعامله مع الزحام أثناء التوجه لملعب المران.

على الاتحاد المصري ما يلي..

  • حارسان خارج غرفة صلاح طوال الوقت، وآخر على المصعد في الدور الذي تكمن فيه غرفة صلاح.
  • كل الاتصالات الهاتفية لغرفة صلاح ممنوعة.
  • لا يمكن توقع أن يكون صلاح متاحا لأي أنشطة ترويجية أو حوارات أو مقابلات أو أنشطة دعائية أو زيارات رسمية أو زيارات VIP أو جلستا تصوير أو أي أمر مشابه عن طريق اتحاد الكرة. كل تلك الأمور يجب تنسيقها معي كالمدير الوحيد لشركة MS Commercial Limited، توقعوا أن يتم رفض كل تلك الطلبات.
  • في أي وقت يسافر فيه صلاح لأداء واجبه الوطني، على اتحاد الكرة أن يضمن أن يتم إيصاله من الطائرة مباشرة إلى غرفته في الفندق بشكل سري، وكل من يتعامل معه عليه أن يعلم أن ليس من حقهم طلب الصور أو التوقيعات أو محاولة تعطيله بأي شكل من الأشكال.
  • على محمد أن يكون دائما مصحوبا بحارسين وأن يكون دائما منقولا بشكل آمن ومريح لملعب التدريب.
  • أي أحد يعمل للاتحاد أو قريب له بأي شكل من الأشكال، وضيوفه، ليس من حقهم طلب إمضائات أو صور، سيكون هناك وقت ومكان لتلك الأمور عن طريق MS Commercial Limited وليس عن طريق اتحاد الكرة.
  • صورة صلاح لا يجب استعمالها بأي شكل من اتحاد الكرة أو رعاته دون أي موافقة كتابية من شركة MS Commercial LTD. لا استعمال فردي لصورة صلاح أو جماعي مع المنتخب.

وكونكم فشلتم في كل محاولاتكم للإيقاع بيني وبين صلاح، كل مجهوداتكم يجب أن تركز على التأكد أن صلاح مرتاح وليس مدمرا عندما يلعب لمنتخب مصر.

على المدى القصير، استجابتكم لتلك المطالب ستحدد إذا كنا نصدقكم أم لا. وفي حال عدم حدوث ذلك على الاتحاد المصري كله الاستقالة، وكذلك أظن أن الشعب المصري يوافقنا في هذا الأمر.

تلك الأمور ليست قابلة للتفاوض.

الإعلام

في اتظار ردكم في موعد أقصى 27 أغسطس، موقعا من رئيس الاتحاد، لن نتحدث للإعلام أو عبر وسائل التواصل لكن يمكننا التراجع عن هذا القرار في أي وقت.

أما بالنسبة للكلمات التي قيلت عني من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم والذين يتحدثون من قبلهم، أقترح عليكم بالنسبة بشكل عملي أن تنظروا للتاريخ القصير بيننا وتروا إن كان يمكنكم الوقوف أمامي، أو الحرب معي في الإعلام أو في المحاكم أو أي مكان.

خطواتكم المقبلة، عليكم أن تردوا علينا بموعد أقصى يوم 27 أغسطس 2018.

إجابتكم يجب أن تؤكد موافقتكم على كل ما قيل، إذا لم تجيبوا في الوقت المناسب أو كانت تصرفاتكم أقل من توقعاتنا أو لاحظنا أنكم غير جادين في تحقيق مطالبنا، أنا ومحمد سننادي باستقالة رئيس اتحاد الكرة ومجلسه.

في يوم 2 سبتمبر، سنكتب لكم ولكل المجلس منادين باستقالتكم بعد 5 أيام، وبعدها يوم 7 سبتمبر في تمام الثانية عشر ظهرا سنجعل تلك الدعوة عامة.

اقرأ أيضا - وكيل صلاح: لا نريد معاملة خاصة.. وهناك محاولة لتشويه طلباتنا

مجاهد يكشف عن طلبات عباس ومفاجأة ليفربول في أزمة صلاح.. وتفاؤل بحل الخلاف

وكيل صلاح: لا نريد معاملة خاصة.. وهناك محاولة لتشويه طلباتنا

اتحاد الكرة يصدر بيانا نهائيا "قررنا عدم الرد حرصا على مصلحة صلاح"

ماذا حدث قبل ذلك الأمر؟

كشف اتحاد الكرة المصري عن تفاصيل جديدة في أزمة محمد صلاح نجم منتخب مصر والتي ظهرت على السطح من جديد يوم الأحد.

تغريدة كتبها نجم ليفربول مساء الأحد لتطفو على السطح أزمة جديدة مع اتحاد الكرة (التفاصيل).

في الجول يكشف – كواليس أزمة صلاح واتحاد الكرة.. ضمانات مطلوبة واجتماع عاجل

وأوضح اتحاد الكرة الأمر في بيان حصل FilGoal.com على نسخة منه.

وجاء نص البيان كالتالي:-

اتحاد الكرة لم يتلق أي اتصالات أو رسائل أو مخاطبات مباشرة من أي من لاعبي المنتخب الوطني الأول، وبالأخص من جانب النجم محمد صلاح كما تردد، وكل ما تلقاه الاتحاد من مخاطبات رسمية من جانب الوكيل الكولومبي للاعب.

وأرسل الوكيل خطابا بتاريخ يوم 23 أغسطس 2018 للاتحاد، بعد أن أرسل في وقت سابق رسالة شخصية على "إيميل" رئيس اتحاد الكرة الشخصي، بتاريخ يوم 11 أغسطس، وتم التواصل معه يوم 16 أغسطس من جانب المدير التنفيذي للاتحاد، للتأكيد عليه بأن مثل هذه الأمور يجب أن يتم إرسال خطاب رسمي بها موقع، إلى الاتحاد على الفاكس أو عنوان البريد الالكتروني، فأرسل المحامي الخطاب الرسمي خلال فترة الأعياد يوم 23 أغسطس وتم إبلاغه بأن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وهو الاجتماع الذي أعلن عن عقده يوم الاثنين لإعلان قرار الاتحاد بشأن الخطاب.

وبغض النظر عن الطلبات التمييزية الكثيرة وغير المنطقية وهو الأمر غير المسموح به داخل صفوف المنتخب لتمييز لاعب عن الآخرين، فإن الخطاب تضمن إهانة كبيرة وغير مقبولة على الإطلاق في كل صياغته وتفاصيله، وخاصة أنه اشترط خلال الخطاب إما تنفيذ طلباته أو استقالة الاتحاد!!!

وإن اتحاد الكرة ومجلس إدارته كانوا حريصين كل الحرص على مصلحة اللاعب والتأني في إصدار القرار والرد لحين الاجتماع الرسمي.

ومجلس الاتحاد سيجتمع في الثانية عصر الاثنين كما تم الإعلان عنه من قبل بمقره لبحث خطاب وكيل صلاح وإعلان تفاصيل الجلسة وقرار المجلس عند الساعة الرابعة عصرا لجميع وسائل الإعلام.

ولأن لمحمد صلاح مكانة خاصة جداً، وغالية، ربما لا يعلمها و لا يعرفها وكيل الأعمال الكولومبي للاعب، لن يقوم الإتحاد بالرد على تفاصيل هذا الخطاب غير المنطقي وعلى ما جاء فيه من تجاوزات لا يمكن قبولها تحت أي مسمى، و ذلك إكراماً للنجم الذي نعتز به، دون أي مزايدة تجاه أي ابن من أبنائه.

أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة يمكن تقسيمها لعدة فصول، الأولى ظهرت على السطح بسبب "طائرة المنتخب" وحق استغلال صورته، الأزمة التي تم حلها بتدخل من وزير الرياضة السابق خالد عبد العزيز.

وبعدها، نشبت الأزمة الأكبر في روسيا بسبب زيارة بعثة المنتخب لرمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان، الأمر الذي تسبب في هجوم دولي على صلاح بسبب اتهام قديروف في عدة جرائم حرب.

تلك الأزمة تسببت في خروج تقارير أهمها من شبكة CNN تقول إن صلاح يفكر في "الاعتزال الدولي" بسبب أزماته مع اتحاد الكرة.

اقرأ أيضا

رسميا – اتحاد الكرة يوافق على إقامة السوبر المصري الإماراتي بين الأهلي والعين

اتحاد الكرة: الأهلي والزمالك يشاركان في السوبر المصري السعودي

ماذا ينتظر الأهلي في قرعة دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا

مختار يقود الإنتاج أمام الأهلي من المدرجات

ميدو للاعبي مصر: كونوا رجالا مثل صلاح وحاربوا من أجل المنتخب

التعليقات