مقترحات اتحاد الكرة ورابطة الأندية لعودة الجماهير.. "15% من سعة الملاعب"

الأربعاء، 11 يوليه 2018 - 13:55

كتب : عاطف شادي

حضور الجمهور

قدم اتحاد الكرة ورابطة الأندية مقترحاتهما لعودة الجماهير في الموسم المقبل، والتي تضمنت محاكاة لما تم تنفيذه في كأس العالم 2018.

وتم تقديم المقترحات ظهر اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد، خلال ورشة عمل حضرها محمود الشامي رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة وثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد ومصطفى عزام المدير التنفيذي للرابطة ومندوبي الأندية.

وقال بيان اتحاد الكرة: "تتضمت الورشة محاكاة لما تم تنفيذه في مونديال كأس العالم بروسيا 2018 بالنسبة لدخول الجماهير للمباريات للاستفادة من هذه التجربة، وأهمها إصدار بطاقة الجماهير لدخول المباريات بنسبة 15 % من سعة الاستادات مبدئيا في كافة الأحداث المحلية والدولية والتي تعد جواز مرور للجمهور لدخول الملاعب، للحفاظ على كرامة المتفرج وإعادة العائلات مجددا للملاعب، والقضاء على المشاكل التي تعاني منها الجماهير والمتمثلة في صعوبة الحصول على تذكرة وانتشار السوق السوداء والشغب في الملاعب، على أن تتكفل وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة بإصدار هذه البطاقات".

وأضاف "وسيتم عرض هذه المقترحات علي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للعمل بها اعتبارا من الموسم الحالي 2018-2019 حال موافقته عليها".

وخلال ورشة العمل، أبدى خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي تحفظه على فكرة رابطة الأندية المحترفة بتطبيق نظام "بطاقة المشجعين" في الدوري المصري.

أوضح مرتجي على هامش ورشة العمل، أن بطاقة الجمهور لا تطبق إلا في البطولات الكبرى، وبالتالي لا داعي لتطبيقها في الدوري المصري، مشيرا إلى أن البديل هو عمل بطاقة "كارنيه" لكل مشجع، بحيث يمنع المشاغبين من دخول المباريات ومنعهم تماما حتى لا تحدث أي أمور خارجة.

وكذلك، قال مصطفى عزام المدير التنفيذي للرابطة إن مصر لا تمتلك سوى 3 استادات تطابق معايير حضور الجماهير. (طالع التفاصيل)

وتغيب الجماهير عن المدرجات منذ حادثة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا للنادي الأهلي بعد مواجهة المصري بالدوري الممتاز في الأول من فبراير 2012.

اقرأ أيضا

خبر في الجول – تريزيجيه يميل لرفض عرض سلافيا براج

ماذا قالت صحف العالم عن انتقال رونالدو إلى يوفنتوس

تطبيق تجربة "بطاقة المشجعين" سعيا لعودة الجماهير في الدوري المصري

الأهلي يعترض على فكرة "بطاقة المشجعين"

رئيس الوداد: صلاح الدين السعيدي رفض الانتقال إلى الزمالك

علي جبر: لم أرد الرحيل عن الزمالك.. ما حدث جعلني أتأكد من عدم الرغبة في بقائي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك