تطبيق تجربة "بطاقة المشجعين" سعيا لعودة الجماهير في الدوري المصري

الأربعاء، 11 يوليه 2018 - 12:34

كتب : عاطف شادي

محمود الشامي - ثروت سويلم

قال المهندس محمود الشامي رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الرابطة تسعى لعودة الجماهير في مباريات الدوري الجديد بالاتفاق مع الأمن ومجلس إدارة اتحاد الكرة، مشيرا إلى أنه حان الوقت ليعود الجمهور إلى المدرجات من جديد بعد غياب استمر قرابة 7 سنوات.

وتعقد الرابطة ورشة عمل لمناقشة آليات عودة الجماهير للمدرجات بحضور ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، وبتواجد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعاطف حنفي مدير الكرة بسموحة ووليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر المقاصة.

أوضح الشامي في تصريحات صحفية أن من بين آليات عودة الجمهور تتمثل في تفعيل بطاقة الجمهور "Fan ID" على غرار ما حدث في بطولة كأس العالم في روسيا، والتي سهلت كثيرا من عمليات الدخول إلى الملاعب، ومثلت طفرة كبيرة في التواجد بالملاعب.

وشدد "الكل يحاول دراسة تلك التجربة لتطبيقها في الفترة المقبلة"، مشيرا إلى أن تطبيقها سيسهل عملية دخول الجمهور والتعرف عليهم وحصر المتواجدين بطريقة سهلة.

وأشار رئيس رابطة الأندية إلى أن إصدار البطاقة سيتضمن الدخول على موقع إلكتروني تخصصه الرابطة للأندية والجماهير، حيث تملأ فيه جميع الأمور المطلوبة والمتمثلة في الرقم القومي واسم المشجع وعمره وصورة شخصية، وستكون البطاقة عليها "باركود مشفر" يحوي جميع المعلومات عن حاملها، وعليها جميع تعليمات الاستخدام.

اقرأ أيضا

المستشار القانوني لـ آل الشيخ يروي تفاصيل جلسة الشناوي للانضمام إلى الأهلي

علي جبر: لم أرد الرحيل عن الزمالك.. ما حدث جعلني أتأكد من عدم الرغبة في بقائي

رئيس الوداد: صلاح الدين السعيدي رفض الانتقال إلى الزمالك

أبو ريدة يجيب لـ في الجول – كيفية اختيار مدرب مصر المقبل.. لماذا حازم إمام ويُفضل الأجنبي

مدرب منتخب مصر – طلب من كيروش يُبعده عن قيادة الفراعنة

محامي آل الشيخ: لم نطالب إدارة الأهلي برد التبرعات

التعليقات
قد ينال إعجابك