الأهلي يعترض على فكرة "بطاقة المشجعين"

الأربعاء، 11 يوليه 2018 - 13:08

كتب : عاطف شادي

جماهير الأهلي

قال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إنه يتحفظ على فكرة رابطة الأندية المحترفة بتطبيق نظام "بطاقة المشجعين" في الدوري المصري على غرار ما حدث في بطولة كأس العالم في روسيا.

وتعقد الرابطة ورشة عمل لمناقشة آليات عودة الجماهير للمدرجات بحضور ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ومصطفى عزام المدير التنفيذي للرابطة، وبتواجد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعاطف حنفي مدير الكرة بسموحة ووليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر المقاصة.

أوضح مرتجي على هامش ورشة العمل، أن بطاقة الجمهور لا تطبق إلا في البطولات الكبرى، وبالتالي لا داعي لتطبيقها في الدوري المصري، مشيرا إلى أن البديل هو عمل بطاقة "كارنيه" لكل مشجع، بحيث يمنع المشاغبون من دخول المباريات ومنعهم تماما حتى لا تحدث أي أمور خارجة.

مرتجى قال في تصريحات صحفية إن كرة القدم بدون الجمهور تشبه الحديقة بدون ورود، فالجمهور مهم للغاية، ويجب العمل على عودته.

وأشار إلى أن مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب يطالب الجميع بتحمل مسؤولياته وأن يعود الجمهور بالشكل المطلوب لأن عودته ستقوي الدوري كثيرا.

وطالب عضو مجلس الأهلي بصلاحيات ومسؤوليات أوسع لرابطة الأندية المحترفة برئاسة محمود الشامي بعيدا عن اتحاد الكرة، وإلا لن يحدث أي جديد وستظل المنظومة كما هي.

وأتم أنه من الضروري أن نواكب التطور الذي حدث في الدول الأخرى، وأن منح الرابطة صلاحيات واسعة أمر هام لتطبق آليات تطوير الكرة الحديثة.

وكان محمود الشامي قد قال في تصريحات صحفية إن من بين آليات عودة الجمهور تتمثل في تفعيل بطاقة الجمهور "Fan ID" على غرار ما حدث في بطولة كأس العالم في روسيا (طالع التفاصيل).

وتغيب الجماهير عن المدرجات منذ حادثة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا للنادي الأهلي بعد مواجهة المصري بالدوري الممتاز في الأول من فبراير 2012.

اقرأ أيضا

المستشار القانوني لـ آل الشيخ يروي تفاصيل جلسة الشناوي للانضمام إلى الأهلي

علي جبر: لم أرد الرحيل عن الزمالك.. ما حدث جعلني أتأكد من عدم الرغبة في بقائي

رئيس الوداد: صلاح الدين السعيدي رفض الانتقال إلى الزمالك

أبو ريدة يجيب لـ في الجول – كيفية اختيار مدرب مصر المقبل.. لماذا حازم إمام ويُفضل الأجنبي

مدرب منتخب مصر – طلب من كيروش يُبعده عن قيادة الفراعنة

محامي آل الشيخ: لم نطالب إدارة الأهلي برد التبرعات

التعليقات