رابطة الأندية: ملاعب مثل روسيا؟ مصر لا تمتلك سوى 3 استادات تطابق معايير حضور الجماهير

الأربعاء، 11 يوليه 2018 - 12:58

كتب : عاطف شادي

حضور الجماهير

قال مصطفى عزام المدير التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة إن مصر لا تمتلك سوى 3 ملاعب فقط جاهزة وتمتلك المعايير المطلوبة لاستضافة الجماهير وتأمينها بالشكل المناسب، وتأمين عملية دخولها بشكل طبيعي.

وتعقد الرابطة ورشة عمل لمناقشة آليات عودة الجماهير للمدرجات بحضور ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ومصطفى عزام المدير التنفيذي للرابطة، وبتواجد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعاطف حنفي مدير الكرة بسموحة ووليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر للمقاصة.

أوضح عزام خلال ورشة العمل أن "الجميع يسأل هل مصر تمتلك الملاعب المؤهلة لتطبيق تجربة بطاقة المشجعين على غرار ما حدث في روسيا؟".

قبل أن يستدرك "لا توجد سوى 3 ملاعب جاهزة لاستضافة الجمهور وبها المعايير الكاملة، ومصر تحتاج لسنة كاملة من العمل لتطوير بقية الملاعب. الرابطة تتواصل مع وزارة الشباب والرياضة للبدء في تجهيز المقترحات وبدأ تجربة عودة الجمهور بشكل طبيعي خلال عام واحد".

أشار المدير التنفيذي إلى أنه بجانب بطاقات المشجعين "ستكون هناك تذاكر للمباريات سيكون توزيعها من مسئولية الأندية، بينما سيكون تنظيم المباريات من مسئولية النادي صاحب الأرض، والذي سيتحمل بدوره مسئولية أي أحداث تقع خلال اللقاءات".

عزام شدد على أن الجماهير ستحصل على بطاقة المشجعين بعد تسجيل البيانات مجانا رغم أن تكلفة البطاقة الواحدة يصل إلى 40 جنيها، وسيتم التواصل مع الرعاة لتحمل تكلفتها وأن يحصل عليها المشجع مجانا مع توفير منافذ في جميع أنحاء الجمهورية لتوزيعها على الجمهور بشكل طبيعي.

شدد المدير التنفيذي على أنه "سيتم مراجعة جميع بيانات طالبي بطاقة المشجعين والكشف عنها وبالتالي لن يسمح لأي مسجل خطر وفقا للصحيفة الجنائية بحمل البطاقة في ظل عمليات التأمين".

وخلال ورشة العمل، قال المهندس محمود الشامي رئيس رابطة الأندية المحترفة، إن الرابطة تسعى لعودة الجماهير في مباريات الدوري الجديد بالاتفاق مع الأمن ومجلس إدارة اتحاد الكرة، مشيرا إلى أنه حان الوقت ليعود الجمهور إلى المدرجات من جديد بعد غياب استمر قرابة 7 سنوات.

أوضح الشامي في تصريحات صحفية أن من بين آليات عودة الجمهور تتمثل في تفعيل بطاقة الجمهور "Fan ID" على غرار ما حدث في بطولة كأس العالم في روسيا، والتي سهلت كثيرا من عمليات الدخول إلى الملاعب، ومثلت طفرة كبيرة في التواجد بالملاعب. (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا

المستشار القانوني لـ آل الشيخ يروي تفاصيل جلسة الشناوي للانضمام إلى الأهلي

علي جبر: لم أرد الرحيل عن الزمالك.. ما حدث جعلني أتأكد من عدم الرغبة في بقائي

رئيس الوداد: صلاح الدين السعيدي رفض الانتقال إلى الزمالك

أبو ريدة يجيب لـ في الجول – كيفية اختيار مدرب مصر المقبل.. لماذا حازم إمام ويُفضل الأجنبي

مدرب منتخب مصر – طلب من كيروش يُبعده عن قيادة الفراعنة

محامي آل الشيخ: لم نطالب إدارة الأهلي برد التبرعات

التعليقات
قد ينال إعجابك