خاص أبو ريدة يجيب لـ في الجول – كيفية اختيار مدرب مصر المقبل.. لماذا حازم إمام ويُفضل الأجنبي

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 22:59

كتب : أمير عبد الحليم

أبو ريدة وحازم إمام

كشف هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن آلية العمل لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، والذي سيخلف الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وقال أبو ريدة لـFilGoal.com من روسيا: "نسير وفقا لآلية محددة من أجل اختيار المدرب الأنسب للمرحلة المقبلة، ونرغب في البناء على ما وصلنا له خلال الفترة الماضية بعد المشاركة في كأس العالم".

وأوضح "أولا يجب أن يكون المدير الفني المقبل مناسبا لمنتخب مصر من الناحيتين الفنية والمادية، ولذلك كلفنا حازم إمام بتولي هذا الملف".

ثم تابع "حددنا ميزانية للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد، وسيتحمل اتحاد الكرة جزءا منها وتتكفل الشركة الراعية بالباقي وفقا لعقدها معنا، ثم نبلغ الجهات الرقابية في الدولة بتفاصيل العقد قبل إتمامه".

وعن الجانب الفني، شرح "يتولى حازم إمام اختيار عدد من الأسماء المرشحة المناسبة لنا، ثم سيقدم تقريرا لاتحاد الكرة بما وصل له".

وأردف "سنشكل لجنة من كبار الخبراء المصريين في كرة القدم، ستكون مهمتها مناقشة الأسماء المطروحة واختيار الأنسب منها فنيا لقيادة منتخب مصر".

وأكمل "بالتأكيد، لا توجد أي أزمة في أن أعرض هذه القائمة على اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لأخذ رأيها وعرض ملاحظاتهم على لجنة الخبراء المصريين، حتى نكون على دراية بكل تفصيلة فنية خاصة بالمدرب".

رئيس اتحاد الكرة أوضح "هدفنا هو مدرب سبق له المشاركة في كأس العالم، ولذلك سنلجأ إلى التقارير الفنية للاتحاد الدولي عن المدربين سواء في كأس العالم الجاري أو السابق".

وسأل FilGoal.com رئيس الاتحاد المصري عن أسباب اختيار حازم إمام لتولي هذا الملف.

وأجاب "حازم إمام هو الأنسب لإدارة هذا الملف ولا يتعلق الأمر فقط بكونه من أساطير الكرة المصرية أو له خبرات احترافية في أوروبا، ولكنه أيضا مُطلع بشكل كبير على كرة القدم الحديثة وتطور المدارس التدريبية خارج مصر".

أخيرا، لماذا يفضل اتحاد الكرة أن يكون مدرب المنتخب أجنبيا؟

أبو ريدة أجاب "كما أعلنا من قبل نفضل أن يكون المدير الفني الجديد أجنبيا، لأننا نبحث عن مدرب لديه خبرة التدريب في كأس العالم ويعمل وفقا للأساليب الحديثة".

وأتم "رغم أن هيكتور كوبر مدرب كبير سنا ولكنه أدخل وسائل تدريبية كانت حديثة للاعبين المصريين، وهو كان مناسبا لنا في الفترة التي جاء بها، والآن نريد أن نستمر في التطور والبحث عن مدرب يتبع أساليب عمل حديثة ويناسب المرحلة التي وصلنا لها".

اقرأ أيضا:

رسميا - صاعقة برق في ريال مدريد.. رونالدو إلى يوفنتوس

رونالدو في خطابه الوداعي: أنا من طلبت الرحيل.. أتمنى أن يتفهم الجميع شعوري

راموس لرونالدو: سنتذكرك دائما.. تركت بصمة كبيرة في تاريخ ريال مدريد

خبر في الجول – طارق حامد يمتثل للتحقيق في الزمالك.. ويطلب حسم موقفه من السفر

بيان رسمي – الأهلي يتخذ إجراءات قانونية "ضد التجاوزات في حقه"

حازم إمام: لا أختار مدرب المنتخب.. مُكلف بتجميع المناسبين فقط

الزمالك: تعثر مفاوضات ضم أيوب الكعبي بسبب العرض الصيني

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك