بيكيه: دخلت نادي المائة رغم الأزمات التي تعرضت لها مع إسبانيا

الخميس، 21 يونيو 2018 - 01:12

كتب : FilGoal

رونالدو - بيكيه

بيكيه بعد دخول نادي الـ100: منتخب إسبانيا يعني لي الكثير

(إفي): أكد جيرارد بيكيه، مدافع منتخب إسبانيا واللاعب رقم 13 في تاريخ (لا روخا) الذي يدخل نادي الـ100 مباراة دولية، عقب الانتصار الصعب الذي تحقق يوم الأربعاء على إيران بهدف في ثاني جولات المجموعة الثانية بمونديال روسيا، أنه "فخور للغاية" بهذا الإنجاز، وأن المنتخب الوطني "يعني الكثير" بالنسبة له.

وقال بيكيه في تصريحات عقب المباراة التي احتضنها ملعب (كازان أرينا) "على الرغم من الأزمات التي تعرضت لها من قبل، إلا أنني كنت حاضرا باستمرار مع المنتخب. خوض 100 مباراة دولية أمر عظيم وسعيد للغاية بهذا الإنجاز".

وأضاف مدافع برشلونة الإسباني "أشعر بفخر شديد. المنتخب يعني الكثير بالنسبة لي. لقد مرت 10 أعوام منذ انضمامي للفريق الأول، بالإضافة إلى الأعوام التي قضيتها في منتخبات الشباب. أوقات طويلة قضيتها من حياتي بقميص إسبانيا. بالنسبة لي، لقد كان أمرا هاما للغاية في حياتي".

وبات صاحب الـ31 عاما اللاعب رقم 13 في تاريخ (الماتادور) الذي يدخل نادي الـ100 ، بالتزامن مع إسدال الستار على مسيرته عقب مونديال روسيا، على الرغم من أمنية المدرب فرناندو هييرو، بتراجعه عن هذا القرار.

وكانت المناسبة الأولى التي يرتدي فيها المدافع الكتالوني قميص إسبانيا في 11 فبراير 2009 خلال مباراة ودية أمام إنجلترا، بينما كانت مباراته الرسمية الأولى في 28 مارس من نفس العام أمام تركيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والذي شهد تتويج إسبانيا باللقب الأول في تاريخها.

وأشار "سعيد أيضا بانتصار اليوم الهام للغاية. الآن علينا مواصلة القتال، والعمل على محاولة التأهل في صدارة المجموعة".

ورفع الإسبان رصيدهم من النقاط لـ4 ليتقاسموا الصدارة مع البرتغال، التي أقصت المغرب خارج البطولة بهدف كريستيانو رونالدو اليوم.

بينما تجمد رصيد إيران عند ثلاث نقاط في المركز الثالث وتبقى آمالها في بلوغ الدور الثاني قائمة.

وفي الجولة الأخيرة يوم الاثنين المقبل، ستضرب إيران موعدا مصيريا مع البرتغال ولا بديل أمامها سوى الفوز، بينما ستلتقي إسبانيا أمام الجار المغرب بحثا عن ثلاث نقاط تبقيها خارج الحسابات المعقدة وتدفعها للدور الثاني مباشرة.

اقرأ أيضا

نجاة ثور

يوم وداع العرب لمونديال روسيا

‏محمد صلاح: الجميع في منتخب مصر متكاتف ولا يوجد أي خلاف

رومانيا وكوستاريكا والجزائر.. دليل الفراعنة لمستقبل أفضل في المونديال‎

أمرابط: حكم مباراة البرتغال طلب قميص بيبي

التعليقات