5 ملامح فنية من مواجهة مصر والكويت الودية "أخطاء مكررة وبديل السعيد"

الجمعة، 25 مايو 2018 - 23:50

كتب : محمد البنا

الكويت - مصر - إكرامي

انتهت الودية الثالثة للمنتخب المصري استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بالتعادل الإيجابي أمام الكويت بهدف لمثله.

واستعان هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب بعدد من الأسماء الجديدة في التشكيل الأساسي وقام بتجربة عناصر قديمة بعيدة عن المشاركة.

ويستعرض FilGoal.com خمسة ملامح فنية من مواجهة الكويت..

جملة مكررة

الجملة الأشهر والأبرز لمنتخب مصر مع هيكتور كوبر تكررة كثيرا في مواجهة الكويت، من خلال تجميع اللعب على الجبهة اليسرى وتمريرات قصيرة قبل أن تصل إلى طارق حامد أو محمود عبد العزيز لإرسال كرة طويلة على الجناح الأيمن والذي كان يشغله عمرو وردة.

تحرك وردة كان جيدا لكن ما بعد الاستلام ليس جيدا، فلم تكتمل الجملة المصرية وتشكل خطورتها بسبب ضعف مساندة الجناح والتي كان أبرزها هو اختفاء عمر جابر.

الظهيران والعرضيات

رغم عودة عمر جابر للمشاركة مع لوس أنجلوس في الدوري الأمريكي إلا أنه لم يظهر مردوده سواء هجوميا أو دفاعيا في مواجهة الكويت مع المنتخب المصري.

ارتكب عدة أخطاء في التمريرات والتغطية كادت تكلف منتخب مصر، وظهر مرتبكا عند وصوله الكرة.

الأمر ذاته بالنسبة للجبهة اليسرى التي شغلها كريم حافظ ثم أيمن أشرف، فكان هناك أخطاء دفاعية كثيرة.

ويكفي أن تعلم أن 13 هدفا هزّت شباك الفراعنة من إجمالي 22 من كرات عرضية، وجاء هدف الكويت أيضا من كرة عرضية نتيجة لسوء التغطية.

صانع الألعاب

قدم محمود عبد الرازق "شيكابالا" الشوط الأول بشكل جيد في ربط الوسط بالهجوم وكان أحد أبرز لاعبي الفراعنة قبل استبداله في الشوط الثاني ودخول عبد الله السعيد.

وليد صلاح الدين المحلل الفني عبر قناة "أون سبورت" قال: "الحالة الفردية لشيكابالا كانت جيدة لهذا استبدله هيكتور كوبر واطمئن على موقعه، على عكس أحمد حسن كوكا الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب".

وقال حازم إمام أيقونة الزمالك وعضو اتحاد الكرة: "شيكابالا قدم مباراة جيدة على الجانب الهجومي والاستحواذ على الكرة والدعم الهجومي".

ويبدو أن تصريح كوبر باعتماده على شيكابالا بأنه يراه "البديل المناسب لعبد الله السعيد" قد تحقق أمام الكويت.

المهاجم

تصريح وليد صلاح ينقلنا إلى الملمح الرابع، البحث عن مهاجم صريح ليكون أساسي في روسيا لازال جاريا. وجود كوكا لم يضف جديدا.. مع دخول مروان محسن وأحمد جمعة لم يجد جديدا.

فهل سيكون على كوبر توظيف محمد صلاح كمهاجم صريح رقم 9 مثلما لعبها النجم المصري مع ليفربول في بعض المباريات أم مواصلة اعتماده على رؤوس حربة من الموجودين في القائمة.

ما بعد التأخر

تأخر منتخب مصر أمام الكويت فكان فكر كوبر في إعادة عبد الله السعيد بجوار طارق حامد وسحب محمود عبد العزيز مع الدفع بجناح مثل محمود عبد المنعم "كهربا" الذي أضاف سرعة للهجوم المصري وصنع الهدف.

اقرأ أيضا:

رئيس قاسم باشا: مصير تريزيجيه يتحدد بعد كأس العالم

صلاح: زيدان كان بطل طفولتي.. ريال مدريد لديه الخبرة لكن النهائي 11 أمام 11

بالفيديو – تجربة جديدة قبل المونديال.. مصر تتعادل مع الكويت

حازم إمام: لأول مرة أشعر بجرأة كوبر الهجومية.. ويجب التخلص من الأداء الفردي

كاسيميرو: ريال مدريد هو دوري أبطال أوروبا

قصة ناشئ الأهلي "شبيه صلاح" المرتبط بـ 3 أندية أوروبية.. "مواجهة الزمالك سبب ترشيحي"

التعليقات