بالفيديو – تجربة جديدة قبل المونديال.. مصر تتعادل مع الكويت

الجمعة، 25 مايو 2018 - 23:11

كتب : محمد البنا

شيكابالا - مصر - الكويت

تعادل منتخب مصر إيجابيا بهدف لمثله في ثالث الاستعدادات الودية لنهائيات كأس العالم في روسيا أمام مضيفه الكويت على ملعب جابر الأحمد اليوم الجمعة.

وتقدم فهد الأنصاري للكويت في الدقيقة السادسة ثم تعادل أيمن أشرف في الدقيقة 80.

وتأتي المواجهة الثالثة قبل مواجهة كولومبيا يوم الأول من يونيو ثم بلجيكا يوم السادس من يونيو بعد إعلان القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا.

وأشرك هيكتور كوبر المدير الفني 17 لاعبا في المباراة الودية ليضمئن على بعض العناصر التي يدرس ضمها في القائمة النهائية.

واستعان هيكتور كوبر بعناصر جديدة منذ بداية المباراة بالدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمى ومحمود حمدي "الونش" في قلب الدفاع وعمر جابر وكريم حافظ على الظهيرين وأمامهم محمود عبد العزيز، إلى جانب الاستعانة بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" كأساسي في مركز صانع الألعاب ويجاوره عمرو وردة ورمضان صبحي منذ البداية.

كل هذه العناصر لا يضعها كوبر ضمن القوام الأساسي الذي سيخوض به المباريات في روسيا، لذا أراد منحهم الفرصة للحكم عليهم قبل إعلان القائمة النهائية يوم الرابع من يونيو.

بداية مرتبكة

ارتبك دفاع منتخب مصر مبكرا دون داعي، ومن كرة عرضية من الجبهة اليسرى سجلها فهد الأنصاري في الدقيقة السادسة.

ورغم استحواذ منتخب مصر على الكرة لكن كل هجماته تجمدت أمام منطقة الجزاء واللمسة قبل الأخيرة لتمر 20 دقيقة دون خطورة للفراعنة.

وجاءت أخطر فرص مصر بمرور 30 دقيقة بعد انطلاقة من محمود عبد الرازق "شيكابالا" في العمق بعد قطع الكرة من فهد الأنصاري وراوغ لاعبا قبل أن يسدد بيساره لكن بعيدة عن المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني دفع هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري بعبد الله السعيد وأحمد جمعة بدلا من أحمد حسن "كوكا" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا".

ودفع كوبر بمحمود حسن "تريزيجيه" بدلا من عمرو وردة ليلعب على الجناح الأعسر وينتقل رمضان صبحي للجناح الأيمن وبينهما عبد الله السعيد.

وأنقذ شريف إكرامي مرمى منتخب مصر من هدف مؤكد بعد كرة عرضية أرسلت خلف كريم حافظ سددها فيصل عجب لكن الكرة ارتطمت في قدم حارس الفراعنة في الفرصة الأخطر خلال الشوط الثاني.

واشترك أيمن أشرف كظهير أيسر في الدقيقة 62 بدلا من كريم حافظ.

وخرج محمود عبد العزيز في الدقيقة 66 واشترك محمود عبد المنعم "كهربا" ليعود عبد الله السعيد للعب كمحور ارتكاز ثاني بجوار طارق حامد.

وشكل منتخب الكويت حوائط صد أمام تسديدات متتالية من أحمد جمعة وكهربا ورمضان صبحي.

ومنع قائم مصر فرصة هدف من ركلة حرة ارتكبها أيمن أشرف على حدود المنطقة في الدقيقة 74 سددها فيصل زايد بشكل رائق لكن الكرة ارتطمت في القائم من الخارج.

واشترك مروان محسن في الدقيقة 77 بدلا من رمضان صبحي لتدعيم الهجوم والبحث عن التعادل.

وأخيرا جاء هدف التعادل.

فسجل أيمن أشرف هدف التعادل في الدقيقة 80 بعد تبادل للكرة مع كهربا داخل المنطقة مرر الأخير عرضية يسارية تابعها بيمينه الظهير الأيسر في الشباك.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك