هندرسون: صلاح شخص عظيم خارج الملعب.. وصوتي ذهب لدي بروين

السبت، 28 أبريل 2018 - 10:42

كتب : زكي السعيد

هندرسون

انهال جوردان هندرسون قائد ليفربول بالإشادة في حق زميله المصري محمد صلاح، وتحدث عن كواليس ذهابهما سويا إلى حفل تسليم جوائز رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

وقال هندرسون في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليفربول: "على الأرجح لا يوجد لاعب يتم تداول اسمه في الكوكب بتلك اللحظة أكثر من محمد صلاح. إنه الشخص الذي يتحدث عنه المشجعون والإعلام واللاعبون بالخير".

وتطرق هندرسون لحضورهما حفل رابطة اللاعبين يوم الأحد الماضي: "رافقته إلى لندن لحضور حفل توزيع جوائز رابطة اللاعبين المحترفين، حيث تم تكريمه بجائزة أفضل لاعب في الموسم المصوت عليها من نظرائه المحترفين. ولمن لا يعرفون منكم آلية هذا التصويت، فإنه يقوم على أصوات كل لاعب محترف في الأقسام الأربعة، ويختارون من يظنونه أفضل لاعب في إنجلترا".

وكشف هندرسون عن هوية اللاعب الذي صوّت له شخصيا: "أحد القوانين تحتم عليك ألا تصوت لشخص من فريقك، مما يعني أن لاعبي ليفربول لم يقدروا على التصويت لصلاح. وبالمناسبة، قمت بالتصويت لكيفن دي بروين، وأنا على يقين أن كثير من زملائي في الفريق فعل الأمر عينه. حقيقة أنه حل ثانيا بعد الموسم الذي قدمه تخبرك عن المستوى العظيم لصلاح".

اللاعب الدولي الإنجليزي لا يعتقد أن تميز صلاح يتمحور فقط حول أدائه داخل الملعب: "صلاح ليس عظيما فقط على أرض الملعب، بل خارجه كذلك، ونحن –زملائه- نقدّره لأسباب تتخطى الأهداف التي يسجلها. فالطريقة التي تعامل بها عند استلام جائزة أفضل لاعب تلخص تفكيره، فحتى في لحظة تتويج شخصية، أراد أن يبرهن على أهمية الفريق. صلاح ساحر على المستوى الفردي، لكن عقليته تتمحور حول المجموعة".

وشدد هندرسون على رغبة المدرب يورجن كلوب في أن يسافر صلاح إلى لندن ليتسلم جائزته: "المدرب كان متحمسا لذهابه إلى لندن وحصد الجائزة، رغم أن موعدها كان قريبا لمباراة الذهاب أمام روما. أولوية المدرب كانت أن يأكل صلاح بشكل صحي، أن يحظى بالقدر الكافي من النوم، وألا يتأثر تدريبه. ولذا أردنا كفريق وكنادي أن يذهب لحصد الجائزة".

إلا أن صلاح رأى الجائزة بصورة مختلفة: "لكنه لم يرغب في الذهاب وحده، لأنه على يقين أن تلك الجائزة الفردية نتيجة لأداء بقية الفريق. صلاح يعتقد أن كل فرد في الفريق ساهم في مساعدته على الوصول لهذا المستوى، وهذا القدر من التواضع ما يجعله شخصا مميزا بجانب كونه لاعبا عظيما. أراد أن يتم الاعتراف بمساهمة الفريق بأكمله، وبالتالي قررنا معا أن أذهب معه كممثل عن بقية الفريق".

الجناح المصري ذكر في أكثر من مناسبة أن تتويجه بالجوائز الفردية لا يحمل أهمية قدر الفوز بالبطولات مع ليفربول، وهندرسون يعتقد أن صلاح يعني كل كلمة تخرج من فمه: "ما يقوله صلاح ليس مجرد كلمات، فعندما يقول أنه مستعد للتخطي عن كل الجوائز الفردية مقابل أن يحقق الفريق بطولة، فهو يعني ذلك. هذا هو صلاح".

واختتم هندرسون: "لم نستطع التصويت له لأن القوانين تمنعنا، ولكن غرفة خلع ملابس ليفربول لا تحتاج إلى ورقة اقتراع لإظهار تقديرها لهذا الفتى المذهل".

وتوج صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بتصويت اللاعبين المحترفين، وسجل حتى اللحظة 43 هدفا بمختلف المسابقات، مساعدا فريقه على الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيحتاجون إلى تجنب الخسارة بفارق 3 أهداف في مواجهة الإياب أمام روما لضمان التواجد في نهائي التنافسة القارية لأول مرة منذ 11 عاما.

اقرأ أيضا

خالد جلال: قلت للاعبين لسنا رجالا إن لم نفز على الأهلي

مرتضى: أصدقاء يمولون صفقة التعاقد مع جروس

محلل سكاي: جائزة الأفضل من نصيب ميسي أو رونالدو.. لكن صلاح من يستحقها

مدرب ستوك: صلاح لابد أن ينافس على الكرة الذهبية.. لكن تتويجه صعب

مرتضى: سأعاقب أوباما إذا ثبت تعمده إيذاء سعد سمير

مدرب روما: الأوان قد فات عند وصولي.. صلاح رحل إلى ليفربول

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك