100 يوم على كأس العالم.. مدرب روسيا يكشف رأيه بعد مراقبة صلاح وحجازي والنني

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 11:48

كتب : محرر في الجول

محمد صلاح مع منتخب مصر أمام نيجيريا

100 يوم تفصلنا عن انطلاق كأس العالم في روسيا، ولم يفوت ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني للمنتخب الروسي الفرصة للسفر إلى إنجلترا لمراقبة محترفينا المصريين.

وسافر مدرب منتخب روسيا إلى إنجلترا لمراقبة محمد صلاح نجمنا المحترف في صفوف ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط أرسنال، بالإضافة إلى ثنائي وست بروميتش ألبيون أحمد حجازي وعلي جبر.

وقال تشيرتشيسوف للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "زرت مؤخرا إنجلترا لمتابعة بعض أبرز عناصر المنتخب المصري أثناء اللعب مثل محمد صلاح مع ليفربول ومحمد النني مع أرسنال وكذلك الثنائي أحمد حجازي وعلي جبر مع وست بروميتش وأنا على ثقة أنهم جميعا تغيروا كثيرا مقارنة بالسنة الماضية".

وعن باقي منتخبات المجموعة، قال: "نتعرف بشكل تدريجي على المنتخب السعودي، لديهم مدرب جديد وهو ما يعني أن الإفراط بتحليل مبارياتهم من العام الماضي لن يكون أمرا مجديا نظراً للتغييرات الكبيرة التي طرأت على المنتخب، ولكننا نراقب أداءهم في المباريات التحضيرية".

وأضاف "أما أوروجواي فتعتبر من أفضل منتخبات أمريكا الجنوبية، فهي تتأهل دائماً لكأس العالم كما إن ألمع نجومها يلعبون مع أندية عريقة مثل برشلونة وباريس سان جيرمان".

ثم تابع "تجربتي كلاعب ومدرب تملي علي التفكير بشيء واحد فقط هو التركيز على المباراة الافتتاحية ضد السعودية، التفكير بأي شيء آخر لا يساعد على الإطلاق إلا أنه شرف كبير لي أن أكون قائد الكتيبة الفنية للمنتخب الوطني في كأس العالم على التراب الوطني وأعتبر ذلك بمثابة امتياز استثنائي".

وكشف تشيرتشيسوف عن أنه تحدث مع لاعبيه الدوليين قبل انطلاق الموسم الكروي في روسيا، مشيرا إلى خسارة ثنائي الدفاع الأساسي في كأس العالم.

وأوضح "تحدثت مع اللاعبين خلال استعدادهم لانطلاق الموسم الكروي في روسيا، وقدمت لهم بعض النصائح أولها أنه يتعين عليهم التمتع باللياقة، والنصيحة الثانية تتمثل بوجوب أن يكونوا على أتم الاستعداد".

وأشار "إن لم يكن اللاعب جاهزا على المستوى البدني، فإن فرصته في تحقيق تقدم معدومة، يؤدي اللاعبون حالياً المهمات الموكلة إليهم ويستعدون على المستوى البدني مع أنديتهم، من جهتنا نراقب في هذه الأثناء بعض المرشحين المحتملين للعب في صفوف المنتخب".

المدرب الروسي استدرك "لكن لسوء الحظ فإن اثنين من لاعبي قلب الدفاع الأساسيين وهما فيكتور فاسين وجيورجي جيكيا تم استبعادهما لفترة طويلة نتيجة التعرض للإصابة. وفي الوقت نفسه، نقوم بجمع المعلومات عن خصومنا".

وأتم "سأقوم بكل ما في وسعي لضمان أن يكون تركيز عناصر الفريق منصبا على ما يتوجب عليهم التفكير به، لكن لا يسعني أن أشرح لك ما نوع المشاعر التي ستنتابني في تلك اللحظة قبل انطلاف المباراة الافتتاحية، لا يلمس المرء ذلك حتى يعيش الأجواء بنفسه".

طالع أيضا:

زيزو: نسعى لخلق توازن في مفاوضات السعيد وفتحي حتى لا نضر الأهلي

#ليلة_الأبطال - سان جيرمان أمام ريال مدريد.. بين مطرقة "جيل ويا" وسندان نتائج زيدان

حسن شحاتة: إذا عبر منتخب مصر مرحلة مجموعات المونديال سيفاجئ العالم

المصري يشكو إهمال "الكاف" قبل مواجهة سيمبا

المعلم: إكرامي وباسم مرسي وعمر جابر لا يستحقون التواجد في قائمة كأس العالم

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك