#ليلة_الأبطال - سان جيرمان أمام ريال مدريد.. بين لعنة "جيل ويا" وعادة زيدان

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 03:17

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - سان جيرمان

ما بين أمل العودة في النتيجة تقف نتائج زين الدين زيدان و"أفضل ريال مدريد" أمام باريس سان جيرمان حائلا دون الاستمرار في دوري أبطال أوروبا إلا إذا نجحوا في تكرار ما فعلوا سابقا.

على ملعب حديقة الأمراء سيستضيف باريس سان جيرمان نظيره ريال مدريد في لقاء العودة لدور الـ16 لدوري الأبطال وهم يأملون في الفوز بنتيجة 2-0 أو بفارق أكثر من 3 أهداف لتأهل للدور ربع النهائي فيما يبحث الفريق الملكي عن الخروج بأي نتيجة ولو حتى الخسارة بفارق هدف لاستكمال مشوارهم في البطولة والحفاظ على لقبهم للمرة الثالثة على التوالي.

نتائج ريال مدريد السابقة في دوري الأبطال بنسخته الجديدة بالإضافة إلى نتائج زيدان منذ أن تولى تدريب الفريق الملكي لا تشير إلى احتمالية خسارة الفريق بنتيجة تقصيه من البطولة.

ريال مدريد لم يفشل في التأهل في أي مرة فاز فيها ذهابا بنتيجة 3-1 في دور إقصائي لدوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة.

في موسم 2002-2003 فاز ريال مدريد على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي في ليلة كان زيدان شاهدا عليها وصاحب بصمة واضحة بعد أن صنع هدفين لفريقه.

وفي مباراة العودة خسر ريال مدريد على ملعب أولد ترافورد لكن بنتيجة 4-3 ليكمل الفريق الملكي مشواره في البطولة قبل أن يودعها من الدور نصف نهائي من يوفنتوس بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.

زيدان كان شاهدا أيضا في ثان مرة انتصر فيها ريال مدريد ذهابا 3-1. لكن من على مقعد المدير الفني حين قاد الفريق للانتصار على نابولي في الموسم الماضي في دور الـ16 لدوري الأبطال.

وعلى ملعب سان باولو كرر ريال مدريد انتصاره بنتيجة 3-1. وأكمل مشواره في البطولة بنجاح حتى حققها.

وفي سياق متصل. تأتي هزائم زيدان مع الفريق بشكل لا يستدعي الكثير من القلق للفريق الملكي.

3 هزائم فقط تعرض لها زيدان كانت بنتائج تفيد باريس سان جيرمان في التأهل إذا حققها.

الأولى كانت في ذهاب الدور ربع النهائي أمام فولفسبورج في موسم 2015-2016 حيث انتصر الفريق الألماني بنتيجة 2-0. قبل أن يعود ريال مدريد وينتصر بثلاثية في الإياب على ملعب سانتياجو بيرنابيو ويكمل مشواره في البطولة حتى حققها.

أما الثانية فكانت في الموسم الحالي وأمام توتنام في دور المجموعات على ملعب ويمبلي حين خسر بنتيجة 3-1.

فوز باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1 سيجعل المباراة تمتد لوقت إضافي. وهو ما تعرض له زيدان مرة واحدة مع ريال مدريد حين انتهى الوقت الأصلي في مباراته مع بايرن ميونيخ على ملعب سانتياجو بيرنابيو بنتيجة 2-1 للفريق الألماني ليعادل نتيجة مباراة الذهاب لكن الفريق الملكي انتصر 4-2 بعد في الأشواط الإضافية.

بينما جاءت المرة الثالثة على المستوى المحلي وأمام برشلونة حين خسر زيدان كلاسيكو الدور الأول للموسم الحالي للدوري الإسباني بنتيجة 3-0.

وعلى الرغم من هذا السجل الجيد لريال مدريد إلا أن باريس سان جيرمان كان له نتيجة إيجابية يتشبث بها كتيبة أوناي إيمري الذي يرغب في مواجهة "أفضل ريال مدريد" بحسب ما صرح في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة.

في موسم 1992-1993 واجه ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي.

ذهابا انتصر ريال مدريد بنتيجة 3-1 في إسبانيا، بأقدام إيمليو بوتراجينيو، زامورانو وميتشيل. فيما سجل دافيد جينولا للفريق الفرنسي.

وفي فرنسا، قلب باريس سان جيرمان الطاولة على ريال مدريد بسيناريو قريب من سيناريو مباراة لوجرنييس.

تقدم جورج ويا لباريس سان جيرمان في الدقيقة 33 وأضاف جينولا الهدف الثاني في الدقيقة 80 قبل أن يسجل فالدو فيلو الهدف الثالث لفريق العاصمة في الدقيقة 87.

لكن زامورانو نجح في تسجيل هدف لريال مدريد في الدقيقة 94 ليتعادل الفريقين في النتيجة.

وفي الوقت الذي كان يستعد فيه ريال مدريد للعب وقت إضافي؛ سجل أنطوان كومباريه هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 96. (لتفاصيل أكثر)

والآن سننتظر ماذا سيحدث في ملعب حديقة الأمراء. هل يبكي ريال مدريد مرة أخرى وتحقق كتيبة إيمري انتصارا تاريخيا في غياب نجمهم الأبرز نيمار للإصابة؟ أم يستمر فريق زيدان في البطولة وتستمر رحلته في تحقيق اللقب الأوروبي الثالث على التوالي؟

اقرأ أيضا:

قرار السعيد وفتحي – فضل لـ في الجول: لدي اقتراح قد ينهي الجدل.. ورسالة

وكيله يوضح لـ في الجول هل بيليات هو مفاجأة الزمالك

بالفيديو - مرتضى: أرسلنا 40 مليون جنيه للتعاقد مع اللاعب الإفريقي.. وأزمة الزمالك انتهت

بالفيديو - بمشاركة الحضري ومساهمة متعب.. التعاون يضرب الاتحاد بخماسية وكهربا يصنع

#ليلة_الأبطال – مؤتمر زيدان: غياب نيمار لا يشكل أي فارق معنا.. سنعاني ولكن

قائمة الأهلي – عودة السعيد وإكرامي وأحمد حمدي للقاء مونانا

التعليقات
قد ينال إعجابك