بعد قرار المجموعة الواحدة.. الأوليمبي يهدد بشكوى اتحاد الكرة للأوليمبية والفيفا

الإثنين، 19 فبراير 2018 - 13:30

كتب : هاني العوضي

فرق دوري الدرجة الثانية

هدد طارق السيد رئيس النادي الأوليمبي السكندري بتقديم شكوى ضد اتحاد الكرة في اللجنة الأوليمبية بعد قراره بإجراء مسابقة دوري الممتاز ب الموسم المقبل من مجموعة واحدة تضم 18 ناديا حيث سيترتب على هذا القرار هبوط 30 ناديا لدوري الدرجة الثانية، المرحلة الثالثة من هرم المسابقات المصري.

وقال بيان أصدره النادي: "يتقدم اليوم طارق السيد رئيس نادي الأوليمبي والنائب البرلماني باعتراض رسمي إلى اتحاد الكرة المصري لكرة القدم ، برفقة عدد من رؤساء ومسؤولي أندية القسم الثاني ضد القرار المزمع صدوره حول تغيير نظام المسابقة بهبوط 10 فرق من كل مجموعة للدرجة الثالثة بنهاية الموسم الحالى، ليكون مجموع الفرق الهابطة 30 فريقا بحيث يشارك فى الممتاز "ب" الجديد 18 ناديا فقط هم الـ6 فرق الأوائل من كل مجموعة".

وأضاف البيان "وهدد رئيس النادي الأوليمبي بتقديم أول شكوى ضد مجلس إدارة اتحاد الكرة للجنة الأوليمبية المصرية في حال صدور هذا القرار غير المدروس والذي يمثل مخالفة للقانون خاصة وأنه لا يمكن أن يتم تغيير نظام المسابقة التي تم اعتمادها قبل نهاية الموسم".

اقرأ - تحقيق في الجول – هل يضحي اتحاد الكرة بـ15 ناديا لأجل قسم ثان من مجموعة واحدة؟

وأكمل "نمتلك جميع المستندات القانونية لعدم صحة هذا القرار المخالف. في حال عدم استجابة اللجنة الاوليمبية المصرية للشكوى ضد اتحاد الكرة سيتم تصعيدها إلى الفيفا بمشاركة عدد كبير من الاندية التي تم التواصل معها خلال الساعات القليلة الماضية"

.

وكان اتحاد الكرة قد أقر في وقت سابق بتشكيل لجنة برئاسة هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد بجانب عضوية عدد من خبراء اللعبة لإعادة هيكلة المسابقات بحيث يكون دوري المحترفين من قسمين أ و ب، ويتكون القسم أ من 18 فريقا، وب من 20 فريقا.

وسيظل القسم الثاني من 3 مجموعات والقسم الثالث بتكوينه الحالي واستمرار القسم الرابع تحت إدارة الفروع مع تكليف إدارة المسابقات بوضع تصور فني كامل للوصول إلى هذا التكوين.

وأشار السيد "قرار اتحاد الكرة بهبوط 10 فرق من كل مجموعة علي عكس نظام المسابقة الحالية عشوائي وغير مدروس ويجب أن يتم بشكل تدريجي على سنوات".

واعتبر السيد تطبيق قرار هبوط 30 فرق بمثابة "إهدار للمال العام للاندية التي تكبدت اموال طائلة للصرف علي فرقها، مضيفا "لا توجد مسابقة في العالم تنظلق بشروط وتنتهي بتغيير النظام والشروط " .حسبما أوضح البيان.

وأتم "رغبة مسؤولي الجبلاية في صدور القرار قبل نهاية الموسم تأتي بسبب فشلهم في تسويق البث الفضائي لمباريات دوري القسم الثاني هذا الموسم، سنتقدم بدعوى ضد اتحاد الكرة أيضا علي خلفية مخاطبة الاندية رسميا قبل انطلاق المسابقة هذا الموسم بمنع تسويق حقوق البث الفضائي منفردا ونمتلك جميع المستندات التي تؤكدا ذلك وهو الأمر الذي أهدر علي الاندية مبالغ مالية كبيرة من عائدات تسويق المباريات خلال القنوات الفضائية خاصة وأن كل نادي حصل على 400 ألف جنيه الموسم الماضي من خلال تسويق اتحاد الكرة لمباريات القسم الثانى مع إحدى شركات التسويق " .

ثلاثة أندية يصعدون كل عام من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز. أول كل مجموعة من المجموعات الثلاث يصعدون مباشرة دون دورة ترقي حسب النظام الجديد للصعود، والذي طبقه اتحاد الكرة في الموسمين الماضيين. لكنه اتجه خلال العام التالي لتطبيق شكل جديد. (طالع التفاصيل)

طالع أيضا:

المنتخب لـ في الجول: هذا موقف بلجيكا وكولومبيا.. ولن نلعب في بلاد عربية

تقرير - برشلونة يقترب من ضم أرثر

بعد قرار المجموعة الواحدة.. الأوليمبي يهدد بشكوى اتحاد الكرة للأوليمبية والفيفا

سيد معوض يطير إلى الجابون مساء الاثنين

اتحاد الكرة يحدد للأهلي عدد جماهيره في الدوري والكأس

التعليقات