ربيع ياسين لـ في الجول: تجربة هيديكوتي والخطيب ستفيد صلاح محسن.. وحل من برشلونة للسعيد

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 21:56

كتب : أحمد الخولي

صلاح محسن

ضم الأهلي صلاح محسن من إنبي ليضيف قوة إضافية لخط هجومه ولكنه يواجه منافسة صعبة أمام المتألق في الفترة الأخيرة وليد أزارو فكيف يستفيد الفريق الأحمر من الثنائي سويا؟ ربيع ياسين يجيب.

وسجل أزارو خلال الموسم الجاري من الدوري 11 هدفا ويبتعد عن عمر السعيد وجون أنطوي متصدري الترتيب بفارق هدف وحيد فقط.

وتحدث ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب مصر للشباب لـFilGoal.com قائلا: "أزارو أكد خلال لقاء الاتحاد السكندري الأخير أنه يستطيع اللعب كمهاجم متأخر والدليل على ذلك الهدف الذي سجله".

وأوضح "أزارو كان يتمركز بين مدافعي الاتحاد ولكنه صنع لنفسه الهدف ببراعة بعد استغلاله لبينية متقنة من عبد الله السعيد مع سرعة كبيرة في الركض نحو المرمى".

وأكمل "هنا أزارو يستطيع اللعب أسفل المهاجم الصريح وأيضا جناح مهاجم بفضل السرعة الكبيرة لديه والقدرة على الاختراق وهو نفس ما يقوم به جونيور أجاي".

وأردف "الأهلي لديه ميزة امتلاك أكثر من لاعب يستطيع اللعب في أكثر من مركز ومع طرق لعب مختلفة".

وشدد "الآن الفرصة هنا أمام صلاح محسن لإثبات أحقيته بالانضمام للأهلي واستغلال الفرصة التي ستتاح له وهو أيضا يستطيع اللعب كمهاجم متأخر أو جناح".

وأكمل "هنا يظهر السؤال أين يذهب عبد الله السعيد مع مشاركة أجاي وصلاح محسن وأزارو ووليد سليمان؟ والإجابة ستكون في برشلونة".

وواصل "من الممكن الاعتماد على عبد الله كلاعب خط وسط يقدم الزيادة العددية في الهجوم مثل أندريس إنييستا".

وتابع ياسين "تخيل أن الأهلي يهاجم بأزارو والسعيد وصلاح محسن وأجاي ووليد سليمان مع انطلاقات أحمد فتحي وعلي معلول، نحن الآن نتحدث عن فريق مرعب لأي منافس".

وتذكر ربيع ياسين سيناريو مشابه لوجود أكثر من لاعب يستطيع اللعب في أكثر من مركز في الأهلي قائلا: "عندما كان هيديكوتي مدربا للأهلي صنع 11 نجما من حارس المرمى للهجوم".

وأوضح "محمود الخطيب كان يتألق وعبد العزيز عبد الشافي "زيزو" أيضا كذلك، وقام هيديكوتي بتوظيف الخطيب مع زيزو ليلعبا سويا، بل وجلس الخطيب في إحدى مباريات القمة بديلا لزيزو".

وأتم "هنا استفاد الأهلي من وجود ثنائي هجومي قوي كان مرعبا لأي منافس ويستطيع تكرار الأمر حاليا، حسام البدري أمامه فرصة لصناعة فريق أسطوري للأهلي".

اقرأ أيضا:

حوار في الجول - مدرب ليبيا للمحليين: القادم أفضل.. ولاعبونا لديهم ما يلزم للاحتراف في الخارج

حازم إمام لـ في الجول: هذه عملية اختيار مدرب منتخب الشباب الجديد.. وكوبر لن يرحل

أرقام في الجول توضح.. لماذا جعل السعيد حياة لاعبي الأهلي أسهل ضد الاتحاد

إندبندنت ونجم ليفربول السابق: لاعب العام ليس من سيتي واسمه محمد صلاح

إيهاب جلال يعدد مكاسب الزمالك من ودية أكتوبر.. ولكن

التعليقات