ما الذي حدث في آخر دربي على استاد القاهرة في الدوري؟

الإثنين، 08 يناير 2018 - 15:23

كتب : أحمد العريان

الاهلى الزمالك سيد معوض جعفر

بعد غياب 1212 يوما يعود لاعبو الأهلي والزمالك لركل الكرة في المكان الشاهد على غالبية تاريخهم. الأحمر والأبيض يلعبان على استاد القاهرة من جديد.

المباراة الأخيرة بين الأهلي والزمالك على استاد القاهرة كانت بتاريخ 14 سبتمبر لعام 2014. تحديدا في مباراة كأس السوبر المصري.

وقتها انتهت المباراة بالتعادل السلبي، لكن الأهلي حسم اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 5/4.

كان ذلك الدربي الأخير للأهلي والزمالك على استاد القاهرة عامة، فماذا عن مباراتهما الأخيرة على استاد القاهرة في الدوري؟

مر 2385 يوما على تلك المباراة. كان الجمهور وقتها يحضر ويمتع في المدرجات، وكان الأداء كذلك أيضا على أرض الملعب.

تعود تلك المباراة لموسم 2010/2011 وتحديدا في 29 يونيو 2011.

تعادل الفريقين بهدفين لكل فريق في الدور الثاني من بطولة الدوري.

تقدم الزمالك بهدف أحمد جعفر في شباك أحمد عادل عبد المنعم بعد 6 دقائق فقط من البداية، قبل أن يتعادل الأهلي عن طريق محمد ناجي "جدو" برأسية في مرمى عبد الواحد السيد الذي خرج من مرماه بصورة خاطئة في الدقيقة الـ19.

عاد الزمالك وتقدم مرة أخرى في الدقيقة الـ25 من تمريرة رائعة لشيكابالا وجدت إنهاء أروع للهجمة من حسين ياسر المحمدي في المرمى.

وقبل نهاية المباراة، يتعادل دومينيك دا سيلفا للأهلي في الدقيقة الـ82 بتصويبة رائعة أحرز بها الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

هدف شهد اعتراضات كبيرة من لاعبي الزمالك بسبب سقوط عاشور الأدهم وقت التسجيل، وقتها توجه حسام حسن مدرب الزمالك لمانويل جوزيه وأبدى غضبه الشديد، لكن هذا لم يغير في الأمر شيء.

بعد هذا الهدف حدثت العديد من الاشتباكات بين لاعبي الفريقين. وفي نهاية المطاف كان الطرد من نصيب حسام عاشور بعد تدخل قوي على هاني سعيد قبل نهاية اللقاء بدقيقة.

منذ تلك اللحظة غابت مباريات الأهلي والزمالك عن استاد القاهرة في الدوري، وشيئا فشيئ غاب الجمهور كذلك عن الدربي الأقوى في الكرة المصرية حتى وصل الحال لأن أصبح الدربي مجرد 22 لاعبا على أرض الملعب وجهازين فنيين يصرخون في الخارج.

اليوم يعود الأهلي والزمالك لاستاد القاهرة آملين في عودة المتعة معهما، وعلى أمل أبعد بأن تكون بوابة لعودة الجمهور للدربي الأقوى في إفريقيا.

اقرأ أيضا

كيف يفكر إيهاب جلال والزمالك قبل دربي العاصمة؟

في القمة - تويتر يبث مباراة الأهلي والزمالك

تشكيل الأهلي المتوقع: حيرة بسبب مؤمن زكريا واستقرار في خط الدفاع

تشكيل الزمالك المتوقع: مفاضلة بين محمود علاء والونش

رسميا - غياب كوتينيو عن برشلونة لمدة ثلاثة أسابيع بصورة مبدئية

المقاصة يعلن عن انضمام الشحات إلى العين

التعليقات