كيف يفكر إيهاب جلال والزمالك قبل دربي العاصمة؟

الإثنين، 08 يناير 2018 - 14:33

كتب : إسلام مجدي

إيهاب جلال

"سأكون موجودا مع الفريق بالمعسكر استعدادا لمباراة القمة وأتحمل مسؤولية المباراة ولدي ثقة في عودة اللاعبين وتقديم مباراة جيدة لإسعاد الجماهير البيضاء". كانت تلك تصريحات إيهاب جلال مدرب الزمالك بعدما تولى مهمة قيادة الفريق الفنية قبل لقاء القمة بيومين.

مدرب الفارس الأبيض قاد تدريبات الفريق لأول مرة في السادسة مساء الأحد، علما بأن المباراة تقام يوم الإثنين أي فقط تواجد مع لاعبيه لـ24 ساعة.

النادي الأبيض خسر هذا الموسم 4 مباريات وأكبر خسارة كانت بنتيجة 3-0 من سموحة، وتعادل 4 مباريات، وفشل في التسجيل في 4 مباريات. بجانب تغيير المدرب. كل ذلك سيدور في عقل المعسكر الأبيض قبل دربي القاهرة.

الزمالك يتواجد في المركز الرابع برصيد 28 نقطة بفارق 8 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني و9 عن الإسماعيلي المتصدر، والآن يصطدم بالأهلي في مواجهة قد تعني له الكثير إن فاز بها.

فكيف يفكر إيهاب جلال والمعسكر الأبيض قبل دربي العاصمة؟ FilGoal.com يناقش معكم كيف يفكرون قبل مواجهة الأهلي.

قال محمد أبو العلا نجم الزمالك السابق :"بكل تأكيد الفوز، الفريق بحاجة له، لكن إيهاب جلال أيضا بحاجة لتوفير مناخ مستقر وأن تبتعد الإدارة عن فريق الكرة".

وواصل "لقد تسلم المهمة وبالطبع لن يتمكن من فعل أي شيء في يومين، لكن الخروج بنتيجة إيجابية سيكون أمرا هاما".

في حالة فوز الزمالك بالقمة فسيرتفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن الأهلي الذي سيكون له مباراة مؤجلة. والتعادل سيجعله متواجدا في المركز الرابع كما هو لكن بإضافة نقطة.

يوضح أيمن يونس نجم الزمالك السابق ومحلل قنوات "أون سبورت" لـFilGoal.com "لطالما كانت هناك مباريات قيل قبلها إن الكفة ليست متكافئة".

وواصل "لكن دعني أقول لك هذا لا توجد حسابات لهذه المباراة، والأهلي يعاني من نفس الضغط الذي يعاني منه الزمالك إن لم يكن أكثر".

وأتبع "إيهاب جلال لم يمتلك الوقت الكافي لفعل أي شيء، لكنه يمتلك شخصية فريدة قادرة على صنع الفارق والتعامل نفسيا مع اللاعبين والمباراة".

وأكمل "الأهلي يدخل المباراة وهو الطرف المفضل فيها نعم، لكن هل هذا مقياس لما سيحدث بالمواجهة؟".

أخر فوز حققه الزمالك ضد الأهلي في الدوري كان بنتيجة 2-0 في موسم 2006-2007 لكن في كل المسابقات كان مؤخرا في كأس السوبر لموسم 2016-2017 والتي حسمها بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، وكذلك نهائي كأس مصر 2015-2016 والتي حسمها بنتيجة 3-1.

أما في أخر مواجهة جمعت الفريقين بالجولة الـ34 من الدوري المصري الممتاز ففاز الأهلي بنتيجة 2-0، إيهاب جلال يعلم جيدا ما يعنيه أن يبدأ مهمته كمدرب للزمالك في دربي العاصمة.

قال أحمد حسام "ميدو" نجم الزمالك وأياكس ومرسيليا السابق لـFilGoal.com :"إيهاب جلال مدرب جيد جدا ويعرف كيف سيتعامل مع اللاعبين، بالطبع لا يوجد وقت أمامه للمباراة لكن على الأقل سيحاول إيصال أفكاره ويخرج بالمباراة لبر الأمان".

لكن تصريحات المدرب الجديد للفريق قام فيها بتحميل نفسه المسؤولية كاملة، هل لذلك دور في العامل النفسي؟ إدارة المباراة نفسيا فقط؟

يجيب وائل القباني نجم دفاع الزمالك السابق لـFilGoal.com قائلا :"لتغيير المدربين عامل إما سلبي أو إيجابي، أنت بحاجة لدفعة نفسية قبل مباراة كتلك".

وواصل "أثق في أن إيهاب جلال هو الأفضل في جانب التعامل النفسي مع اللاعبين والرفع من معنوياتهم قبل المواجهة".

وأتبع "لن يكون الأمر فنيا، لا يمكنك أن تحاسب مدربا على لقاء وقد تولى المهمة منذ يومين فقط".

واستدرك "لكن قال إيهاب جلال إنه يتحمل المسؤولية وهنا كما أقول يحاول أن يعامل لاعبيه نفسيا قبل المباراة لطمأنتهم ورفع أي ضغوط بعيدا عنهم".

الأهلي يدخل المباراة وهو الطرف المفضل نظرا لأنه لم يغير مدربه مثل الزمالك كما أنه لم يعتمد على تشكيل ثابت.

يوضح القباني :"بسبب مشاكل الزمالك الفنية والإدارية فالبعض لا يرى أن الأهلي أيضا يعاني من مشاكل".

واسترسل "الأهلي يعاني من تذبذب سواء في اختيارات اللاعبين أو تغيير مجلس الإدارة فقد تم انتخاب مجلس جديد كليا".

وأتبع "الأهلي يغيب عنه سعد سمير ومحمد نجيب ويلعب بأيمن أشرف الظهير الأيسر كقلب دفاع".

وواصل "رحل عنه كذلك أحمد الشيخ وعماد متعب وتم الإعلان عن رحيل مؤمن زكريا قبل المواجهة الهامة".

واستكمل "الأهلي كذلك كانت له مؤجلات صحيح؟ لم يفز بها جميعا تعثر الإسماعيلي ولم يقفز على قمة الترتيب والفارق وإن تصدر سيكون ضئيلا للغاية عكس موقفه في الماضي".

وأضاف "من ينظر للأهلي لن يجد تلك البداية القوية للموسم الماضي مثلا، لن يجد تلك القوة الفنية ما يعني أنه ليس منيعا".

وأكمل "لاعبو الزمالك بحاجة لتعامل نفسي فقط من أجل تحقيق نتيجة في المباراة".

وشرح القباني أزمة الفريق الأبيض قائلا :"مشكلة نيبوشا أنه لم يثبت على تشكيل معين، مثلا إن تألق لاعب تجده على مقاعد البدلاء أو خارج التشكيل في المباراة التالية، لم يجد ثباتا فنيا ولا نفسيا".

وأتبع "بجانب المشاكل نفسها كانت هناك أزمة عدم وجود تشكيل، لكنه إن كان وجد قواما مناسبا لعب به لفترة لربح منه على المدى البعيد وهو ما أثق أن إيهاب جلال سيفعله مع الزمالك".

وأتم "أعلم تمام العلم شخصية إيهاب جلال الهادئة وقدرته على إدارة الفريق والمباراة وأثق في ذلك".

دربي ناري يجمع بين الأهلي والزمالك في تمام السابعة مساء ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري المصري

الأهلي يحتل المركز الثاني برصيد 36 نقطة من 15 مباراة وسجل 33 هدفا كأقوى خط هجوم في الدوري واستقبل 10 أهداف كأقوى خط دفاع.

الزمالك يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة من 16 مباراة وسجل 21 هدفا واستقبل 13 هدفا.

اقرأ أيضا

كيف يفكر إيهاب جلال والزمالك قبل دربي العاصمة؟

في القمة - تويتر يبث مباراة الأهلي والزمالك

تشكيل الأهلي المتوقع: حيرة بسبب مؤمن زكريا واستقرار في خط الدفاع

تشكيل الزمالك المتوقع: مفاضلة بين محمود علاء والونش

رسميا - غياب كوتينيو عن برشلونة لمدة ثلاثة أسابيع بصورة مبدئية

المقاصة يعلن عن انضمام الشحات إلى العين

التعليقات