5 من الزمالك ينتظرون القمة.. مونديال في الأفق ولإسكات المشككين

الأحد، 07 يناير 2018 - 21:27

كتب : محمد البنا

الزمالك - المنيا

نتائج الزمالك في الفترة الأخيرة ليست جيدة، وربما ليست مبشرة لجماهيره لخوض مباراة الأهلي يوم الأثنين المقبل، رغم ذلك هناك خماسي ينتظرها لأسباب مختلفة.

ورغم احتلال الزمالك الترتيب الرابع برصيد 28 نقطة والأهلي وصيفا برصيد 36 نقطة بفارق نقطة لصالح الإسماعيلي المتصدر، إلا أن المواجهة تظل دائما مصحوبة بأجواء تاريخية وينتظرها اللاعبون والأجهزة الفنية والجماهير.

الزمالك يستعد لمواجهة الأهلي في السابعة مساءً على استاد القاهرة يوم الاثنين ضمن الجولة الـ17 من الدوري المصري.

وهناك خمسة عناصر تنتظر مواجهة القمة يستعرضها FilGoal.com..

طالع أيضا - 5 من الأهلي ينتظرون القمة.. صُلح ووداع وتثبيت اليد العليا

1) إيهاب جلال.. "أنا الأحق"

اعتراض وامتعاض نجوم الزمالك القدامى على تعيين النادي لإيهاب جلال سيقابله إصرار الأخير على الرد، وماذا أنسب من القمة لأجل ذلك؟

رغم أفضلية الأهلي وضيق الوقت قبل المباراة وهو ما يرفع الضغط من على كاهل جلال، إلا أن سقوطه لن يفوت الفرصة من أجل انتقاده مع أول مهمة له في الزمالك.

لذلك جزء كبير من سعي جلال لتحقيق نتيجة طيبة في القمة هو أن ذلك سيكون أبلغ رد على من شككوا في أحقيته بقيادة السفينة البيضاء.

2) الثلاثي الدولي.. كأس العالم

أحمد الشناوي وعلي جبر وطارق حامد.. الثلاثي الدولي الذي يعتمد عليه هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بشكل دائم في قائمته ومرشح بقوة لتمثيل الفراعنة في المونديال لكن نتائج الفريق الأبيض ليست مبشرة بعد.

ورغم أن هناك ستة أشهر متبقية على كأس العالم لكن الاستدعاء الدولي الأول في مارس المقبل هام أيضا بالنسبة للاعبين.

علي جبر أخطأ بشكل واضح في هدف خسارة الزمالك أمام الجيش، ومواجهة هجوم قوي مثل الأهلي هو اختبار قوي جدا له.

أحمد الشناوي رغم أنه يسير بخطى ثابتة لكن مواجهات الأهلي من المباريات التي تضع اللاعبين تحت ضغط كبير واختبار هام ومؤثر لشخصية الحارس الدولي بعد تراكم من الخبرات لا بأس به الآن.

طارق حامد المطلوب من أهلي جدة يسعى للحفاظ على موقعه الأساسي في تشكيل كوبر، وليس هناك أفضل من مواجهة الأهلي لإثبات أحقيته بهذا الموقع.

3) الأجانب.. هدف نادر

بنيامين أشيمبونج وكابونجو كاسونجو هما الأوفر حظا للمشاركة في مواجهة الأهلي سواء أحدهما أو كلاهما فلن تخلو القائمة من أسمائهما.

آخر هدف سجله مهاجم أجنبي للزمالك في شباك الأهلي يعود إلى 10 سنوات مضت بأقدام جونيور أجوجو في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2 بدوري أبطال إفريقيا، وقبله كان إسماعيل كوليبالي في عام 1999.

أي أن الزمالك كل 10 سنوات يسجل له لاعبا أجنبيا هدفا في الأهلي وهو الأمر النادر الذي يسعى ثنائي الهجوم الأجنبي في الزمالك تكراره الأثنين.

4) باسم مرسي.. أين أنا

إصابة طويلة بعد فترة صيام عن التهديف في موسم للنسيان لباسم مرسي.. مازال يبحث عن نفسه، هل يدخل القائمة أم لا؟ هل سيشارك أم لا؟ هل سيسجل؟؟ تلك هي الأسئلة التي يسألها مهاجم الفريق الأبيض لنفسه.

10 مباريات فقط لباسم مرسي هذا الموسم صنع خلالها ثلاثة أهداف ولم يسجل.. وبالطبع هدف واحد في الأهلي قد يمحو ذكريات سيئة لجمهور الأبيض عن مهاجم الفريق.

5) أيمن حفني.. البداية الحقيقية

تعافى أيمن حفني من الإصابة الطويلة، لم يظهر كثيرا هذا الموسم مع نيبوشا يوفوفيتش، إذ لعب سبع مباريات لم يصنع أو يسجل.

حفني يقدم مباريات مميزة أمام الأهلي ويحب المواجهات الكبيرة، فهل يستعين به نبيل محمود لتكون بدايته الحقيقية هذا الموسم؟

اقرأ أيضا

أغنى لاعب في العالم ليس ميسي أو رونالدو ولا حتى بيكام

ميرور – توتنام يحدد سعر هاري كين إلى ريال مدريد

اختر مع في الجول تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي في القمة

اختر مع في الجول تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك في القمة

بانسيه "الهارب مجددا" و5 صفقات جديدة في قائمة المصري للسوبر أمام الأهلي

رسميا - لسد ثغرات الدفاع.. المصري يضم عبد الله الشامي

التعليقات