حوار – مدرب الأهلي يتحدث عن إكرامي وصالح جمعة.. وتراجع أداء بعض اللاعبين

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 16:21

كتب : حسام نور الدين

أحمد أيوب

الكثير من الأشياء تدور في فريق الأهلي تهم جماهيره أجاب عنها أحمد أيوب المدرب العام للفريق في حواره مع الموقع الرسمي للقلعة الحمراء.

وتحدث أيوب عن أزمة صالح جمعة وكذلك موقف شريف إكرامي حارس الفريق وتراجع أداء بعض اللاعبين مؤخرا.

وينقل FilGoal.com نص حوار أحمد أيوب مع الموقع الرسمي للأهلي.

كيف يستعد الأهلي لمواجهة الأسيوطي يوم الأربعاء؟

نستعد بقوة خاصة وأنها مباراة هامة وأمام فريق قوي ولا يعاني من الضغوط، ولديه جهاز فني محترم بقيادة علي ماهر الذي قضى سنوات طويلة في الأهلي، وبالتالي المباراة صعبة في ظل حرصنا على الفوز بكل المؤجلات من أجل التواجد في صدارة الدوري.

هل يفكر الجهاز الفني في إراحة بعض الأسماء مثل أحمد فتحي في هذه المباراة؟

فكرة التدوير بين اللاعبين قائمة ومستمرة خاصة إننا نخوض عدد كبير من المباريات في وقت قصير، ولابد من منح اللاعبين قسطا من الراحة للاستشفاء وهو أمر يساعد الجهاز الفني على استعادة اللاعبين لمستواهم البدني والفني.

ما رأيك في الغيابات التي تضرب صفوف الفريق؟

بالفعل نعاني من غيابات مؤثرة لرامي ربيعة وعلي معلول ومروان محسن، ولكننا نتعامل مع الأمر الواقع والفريق لديه عناصر مميزة وكل من يحصل على الفرصة ينجح في استغلالها ويثبت إن كل اللاعبين قادرين على العطاء.

كيف ترى استفاقة عبدالله السعيد في الفترة الأخيرة؟

السعيد لاعب كبير وغيابه عن التوفيق في بعض الأوقات لا يقلل من دوره مع الفريق وما يقدمه من مستوى في الفترة الأخيرة أمر طبيعي لأنه لاعب موهوب وهو محور الأداء في النادي الأهلي والمنتخب الوطني رغم كل ما يتعرض له من ضغوط.

هل يتأثر اللاعبين بالضغوط المحيطة بهم؟

هنا تظهر شخصية كل لاعب وقدرته على التعامل مع الأجواء المحيطة به، ونسعى جاهدين إلى عزل اللاعبين عن الضغوط وما ينشر من أخبار غير صحيحة عن الفريق بشكل عام وبشكل خاص السعيد دائما ما يؤدي رغم ما يتعرض له من ضغوط وهو ما يثبت قوة شخصيته.

هل ينزعج الجهاز الفني من تراجع أداء بعض اللاعبين المؤثرين مثل السعيد في بعض الأوقات؟

كجهاز فني نرغب في الاستفادة من جهود الجميع، ولكن طبيعة كرة القدم تفرض الأمر الواقع نتيجة الإجهاد أو الضغط العصبي الداخلي الكبير يتعرض اللاعب لمنحنى في مسيرته ولكن سرعان ما تعود الأمور إلى طبيعتها.

ماذا عن المنافسة بين اللاعبين داخل الفريق؟

المنافسة قائمة في كل المراكز وهو أمر يسعدنا ويصب في مصلحة الفريق، وعملية التدوير التي نقوم بها تساعد على خلق دوافع لدى الجميع.

أين عبدالله الشامي مدافع الفريق من هذه العملية؟

الشامي لاعب في قائمة الفريق وفرصه في الحصول على المشاركة بالمباريات قائمة وهو شأن كل اللاعبين الذين لم يشاركوا كثيرا في الموسم الجاري مثل ميدو جابر وعمرو بركات وأحمد ياسر ريان وبقية اللاعبين.

كيف ترى الموقف في حراسة مرمى الفريق؟

لدينا حراس مميزين للغاية ويملكون خبرات كبيرة، ووجود منافسة بين الجميع يصب في مصلحة الفريق والمهم هو أن يستمر الاهلي في حصد الإنتصارات من أجل تحقيق لقب الدوري.

هل يشعر الجهاز بالقلق في حالة طلب إكرامي الرحيل مثلا من أجل اللعب أساسيا من اجل حلم كأس العالم؟

هذا الأمر غير موجود الآن أو مطروح على أرض الواقع، ولا أعتقد أنه من المنطقي أن ننشغل بهذا السيناريو قبل حدوثه لأن ضغط المباريات كبير ولا وقت لذلك.

كيف يرى الجهاز الفني تكرار أزمات صالح جمعة؟

مبدئيا صالح جمعة خامة مميزة للغاية ولكن مصيره مربوط بيده.. دورنا كجهاز فني أن نجهزه بدنيا وعندما يمنحني مؤشرات أنه قادر على إفادة الفريق فلن أتأخر عن منحه الفرصة، لسنا سعداء باي أزمة لأي لاعب في الفريق ونتمنى أن يكون الجميع في قمة الجاهزية والتركيز، لكن في النهاية يبقى مصير كل لاعب مربوطا بما تقرره تصرفاته وهناك لائحة تطبق على الجميع بدون تفرقة.

ما رأيك في تصرف باسم علي وحسين السيد بمغادرة استاد القاهرة عقب الخروج من قائمة مباراة إنبي؟

كما قلت إن هناك لوائح تحكم الجميع، وغضب أي لاعب لعدم المشاركة يجب ألا يتسبب في الخروج عن النص لأن المرحلة التي نخوضها الان لا تقبل أي خروج عن سياق الفريق الذي يبحث عن الفوز بكل البطولات في المرحلة القادمة.

هل يوجد مشاكل أو غليان كما يصفه البعض على دكة بدلاء الفريق؟

لا يوجد اي مشاكل وكل لاعب يتفهم الموقف ويسعى الى الحصول على الفرصة، كما إننا في ناد كبير واللوائح تحكم الجميع، ونحن نساعد كل لاعب يقدم مؤشرات إيجابية من اجل المشاركة في المباريات.

لماذا لا يخوض الفريق وديات لمنح البدلاء فرصة الظهور؟

لم نعد نملك الوقت الكافي لذلك بسبب ضغط المباريات والرغبة في تجنب اللاعبين للإجهاد والإصابات، وهو ما جعلنا نتراجع في الفترة الأخيرة عن المباريات الودية التي كانت تعقب المباريات الرسمية.

هل حدد الفريق مجموعة من اللاعبين للرحيل في يناير؟

لم يحدث ذلك ولم نجتمع، وبالتأكيد لن نفرط في أي لاعب بالقائمة في ظل الحاجة إلى جهود الفريق والإعتماد على سياسة التدوير وضغط المباريات يفرض علينا الإحتفاظ بكل العناصر التي سوف تحصل على الفرصة وفقا لظروف المباريات.

ماذا عن الصفقات في الانتقالات الشتوية؟

حتى الان لم نجتمع لتحديد هذا الملف، خاصة وأن الفريق عاد من المشاركة في بطولة أفريقيا ليخوض الكثير من المباريات المؤجلة، ولم نحسم هذا الأمر حتى الان.

كيف ترى مجموعة المنتخب الوطني في كأس العالم؟

أعتقد أنها صعبة جدا.. ربما يراها البعص أسهل من قرعة بعض المنتخبات الأخرى، لكن بشكل عام المنتخب سوف يواجه صاحب الأرض والجمهور في بطولة كأس عالم.. ثم يواجه منتخب أورجواي المدجج بأبرز نجوم العالم، وحتى مباراة السعودية تعتبر مباراة دربي قوي وربما تكون الحاسمة في التأهل وبالتالي تزداد صعوبتها.

هل تؤيد الإبقاء على نفس اللاعبين أم أن يقوم هيكتور كوبر بضم لاعبين جدد؟

أعتقد أن لكل مرحلة سياستها.. الفترة الماضية كان الجهاز الفني يرغب في التأهل الى كأس العالم وبطولة أمم أفريقيا، الفترة القادمة تحتاج إلى النظر لكل اللاعبين حتى من هم خارج المجموعة التي يعتمد عليها، ربما يفكر في تجديد الجيال الحالي بعناصر تساعد بشكل أكبر في تحقيق إنجازات.

اقرأ أيضا:

مرتضى: لسنا في الزمالك لمصلحة شخصية.. سأرحل لو بقى العتال

مرتضى: وجهنا الشكر لطارق يحيى وعبد الهادي وحسين السيد ولم يستقيلوا

وكيله: حبس رمضان صبحي؟ ليست أول شائعة تتردد عنه

سبورت - ماسكيرانو يضغط على برشلونة للرحيل في يناير

أنشيلوتي: كنت مرشحا لتدريب السعودية لكن أبحث عن العودة للدوري الإيطالي

كتالوج - كيف تصبح الضحية المثالية لفريق يدربه مورينيو

طبيب الأهلي لـ في الجول: عودة مروان للجيم طبيعية.. لايزال يحتاج لحساسية المباريات

مدرب الأهلي لـ في الجول: من الطبيعي شكوى مروان محسن من الحمل العضلي

أين يقع ترتيب أزارو بين أجانب الأهلي في الأسرع وصولا لـ10 أهداف.. ومقارنة بمتعب

مجموعة مصر - مدرب روسيا: سأتابع صلاح بنفسي.. وتفوق طفيف لنا في المباريات

مصر ضد أوروجواي.. هل ينهي الفراعنة عقدة لاتينية عمرها 28 عاما؟

عبد الحفيظ: لم أتلق أي طلبات من وست بروميتش لضم حجازي ولكن

الأهلي: معلول يعود للتدريبات الجماعية بعد 48 ساعة

التعليقات