أين يقع ترتيب أزارو بين أجانب الأهلي في الأسرع وصولا لـ10 أهداف.. ومقارنة بمتعب

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 - 13:22

كتب : هشام إسماعيل

أزارو - الأهلي - الإنتاج

وصل المغربي وليد أزارو لحاجز العشرة أهداف رسمية مع الأهلي بعد أن سجل هدفه الخامس في بطولة الدوري هذا الموسم ليتصدر قائمة هدافي المارد الأحمر.

وليد أزارو

النادي : الاتفاق

الوافد هذا الموسم فقط من الدفاع الحسني الجديدي المغربي يتلقى الكثير من الانتقادات بسبب إهداره للكثير من الفرص السهلة بداية من بطولة إفريقيا وحتى المباراة الأخيرة أمام إنبي.

وعبر تاريخ الأهلي وصل العديد من لاعبيه المحترفين لحاجز العشرة أهداف، بالتاكيد أفضل هدافيه الأجانب مثل أحمد فيلكس وأمادو فلافيو وصلوا لهذا الرقم ومضاعفاته نهاية بجون أنطوي وجونيور أجاي.

لكن أين يقع ترتيب أزارو في قائمة الأسرع وصولا لحاجز العشرة أهداف في تاريخ أجانب الأهلي؟

جميع الإحصائيات مقدمة من موقع مونديال 11

- وليد أزارو هو أسرع مهاجم أجنبي في تاريخ الأهلي يصل لعشرة أهداف مع الفريق في مختلف البطولات، إذ نجح في تسجيلهم خلال 15 مباراة فقط بواقع 6 مباريات في دوري أبطال إفريقيا و8 مباريات في الدوري المصري ومباراة واحدة في كأس مصر.

وسجل أزارو في بطولة إفريقيا 4 أهداف وفي بطولة الدوري 5 أهداف وفي بطولة كأس مصر هدفا واحدا.

ملحوظة: لم يتم احتساب هدف وليد أزارو في مرمى الفيصلي الأردني بالبطولة العربية نظرا لكونها بطولة غير رسمية.

إذن كيف كان ترتيب أجانب الأهلي الأسرع وصولا لعشرة أهداف عبر تاريخه قبل أن يحطم وليد أزارو هذا الرقم.

1 – ماليك إيفونا (10 أهداف في 16 مباراة)

الجابوني مهاجم الأهلي لمدة موسم واحد فقط هو كان الأسرع في الوصول لعشرة أهداف قبل أن يحطم أزارو هذا الرقم، ونجح إيفونا في تسجيل 10 أهداف في 16 مباراة.

وجاءت أهداف إيفونا بواقع هدف في بطولة كأس مصر وهدفين في الكونفدرالية و7 أهداف في بطولة الدوري.

إيفونا سجل 15 هدفا في الموسم الوحيد الذي لعبه مع الأهلي في مختلف البطولات وهو رقم قد يكسره أزارو أيضا في حال تسجيله لستة أهداف في المباريات المتبقية من بطولة الدوري وكأس مصر والمرحلة الأولى من دوري أبطال إفريقيا العام المقبل.

2 – أحمد فيلكس (10 أهداف في 23 مباراة)

الغاني أحمد فيلكس والذي انضم للأهلي عام 1993 استطاع أن يصل لحاجز العشرة أهداف في 23 مباراة جاءت جميعها في بطولة الدوري الممتاز.

فيلكس هو الهداف التاريخي لأجانب الأهلي في بطولة الدوري مسجلا 47 هدفا كما أنه حقق لقب الدوري في مواسمه الخمسة مع الشياطين الحمر.

3 – جون أنطوي (10 أهداف في 24 مباراة)

احتاج الغاني جون أنطوي مهاجم الأهلي المُعار حاليا للمقاصة لـ24 مباراة من أجل أن يصل لعشرة أهداف مع الشياطين الحمر.

أهداف أنطوي العشرة الأولى جاءت بواقع 4 في بطولة كأس مصر وهدف في بطولة الكونفدرالية و3 في دوري أبطال إفريقيا وهدفين في بطولة الدوري.

الغريب أن أنطوي سجل هدفه رقم 11 في الأهلي بعد ذلك مطلع الموسم الماضي ثم توقف عن التسجيل والمشاركة لاحقا ليرحل عن صفوف الشياطين الحمر.

4 – جونيور أجاي (10 أهداف في 31 مباراة)

ربما بسبب مشاركته في مركز الجناح أغلب المباريات التي يلعبها النيجيري جونيور أجاي مع الأهلي تأخرت هدفه العاشر حتى المباراة رقم 31 له مع المارد الأحمر.

فالنيجيري صاحب الـ21 عاما هدفه العاشر مع الأحمر جاء في شباك الزمالك بنهاية بطولة الدوري الموسم الماضي وهو كان الهدف الثامن له في البطولة بالإضافة لاثنين قبله في دوري الأبطال بشباك القطن والوداد.

5 – فلافيو (10 أهداف في 48 مباراة)

الانطلاقة الأسوأ في تاريخ أجانب الأهلي ربما انتهت بأحد الهدافين التاريخيين الذين مروا على القلعة الحمراء، الأنجولي أمادو فلافيو عانى ليصل إلى هدفه العاشر إذ تمكن من تسجيله في مباراته رقم 48 بالقميص الأحمر.

الموسم الأول لفلافيو شهد هدفا واحدا فقط جاء بالصدفة في شباك المحلة، قبل أن ينتفض الفهد الأنجولي في الموسم الثاني له ليصبح أحد أعمدة الأهلي.

فلافيو وصل لعشرة أهداف بواقع 6 في بطولة الدوري و4 في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

عماد متعب

هداف الجيل الحالي من لاعبي الأهلي هو عماد متعب قائد الفريق والذي يمتلك 124 هدفا بقميص الشياطين الحمر كانت انطلاقته رائعة مع الفريق منذ تصعيده من فريق الشباب.

عماد متعب شارك لأول مرة مع الأهلي في موسم 2003-2004 أمام المحلة ولم يسجل وتعرض للإصابة قبل أن يعود في موسم 2004-2005 لينتفض منذ بدايته ويحصد لقب هداف الدوري فيه.

ووصل عماد متعب للهدف رقم 10 بقميص الأهلي بعد 18 مباراة، بواقع 8 أهداف في بطولة الدوري وهدفين في بطولة كأس مصر.

التعليقات
قد ينال إعجابك