حوار في الجول – لاعب المغرب يتحدث عن صلاح الأفضل في إفريقيا.. وفرصة الأسود في المونديال

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 - 19:05

كتب : محمد الجزار

يوسف العربي

رغم تألقه الكبير وتصدره لهدافي الدوري القطري لكن لايزال الفرنسي إيرفي رينار مدرب أسود الأطلس يرفض الاعتماد على يوسف العربي كمهاجم للمنتخب حتى بعد أن استدعاه للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون .

يوسف العربي

النادي : أولمبياكوس

ويتمسك العربي الذي انتقل للدحيل القطري من غرناطة الإسباني في يوليو 2016 بفرصة اللعب في مونديال روسيا بعد أن تراجع رينار عن فكرة استدعاء أي لاعب محترف في الدوريات الخليجية وضمه للقائمة مؤخرا.

وساهم العربي في تأهل المنتخب المغربي بعدما شارك في بداية التصفيات أمام الجابون لكنه عاد وابتعد عن التشكيلة ويؤمن بأنه قادر على فرض اسمه بقوة خلال الأشهر المقبل للتواجد مع الأسود بكأس العالم لأول مرة في مسيرته .

فرصة المشاركة في المونديال

وتحدث العربي لـFilGoal.com عن فرحة التأهل الكبيرة التي انتظرها شخصيا مثل كل المغاربة وقال:"أشكر اللاعبين على ماقدموه ، وأنهم حققوا امنية الملايين بتواجد أسود الأطلس في كأس العالم بعد غياب 20 سنة كاملة".

وأضاف"أتمنى ان أنضم للمنتخب في كأس العالم فهذا الحلم الأكبر لأي لاعب وأتمنى المشاركة مع زملائي في هذه البطولة حيث لم يسبق لي اللعب حتى في بطولات كأس العالم للناشئين والشباب ، فهذه الفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة".

وواصل"سأحاول ان أقدم أفضل ماعندي مع فريق الدحيل لأحجز مكانة لي في تشكيلة المدرب في روسيا".

هل توجد خلافات مع رينار؟

وبسؤاله عن علاقته مع المدرب الفرنسي وهل هناك مشكلات بينهما أجاب"لا توجد بيننا أي مشاكل على الإطلاق أؤكد ذلك".

وتابع"أنا لم أتحدث مع رينار حول استبعادي فهو لديه المجموعة التي اعتمد لها منذ بطولة كأس أفريقيا وأحترم اختياراته لأنه المسؤول عن الفريق".

وأضاف العربي مشيدا بالمدرب الفرنسي قائلا:"بصراحة رينار منذ توليه المسؤولية قبل 4 سنوات استطاع أن يغير الفريق والنظام بشكل كامل وهو مدرب جيد وأؤكد للجميع مجددا أنه لا توجد أي مشاكل معه وعندما يطلب استدعائي فأنا جاهز في أي وقت".

وأردف"حتى إذا لم يتم استدعائي سأشعر بالحزن قليلا لكن كل شيء مكتوب وأنا أجتهد والله يوفق وأتمنى لزملائي أن يكونوا على قدر المسؤولية".

"نستطيع الذهاب بعيدا في كأس العالم".

وبالعودة لمباراة كوت ديفوار الحاسمة يروي العربي كيف عاش أجواء هذا اللقاء وهو خارج الملعب وقال:"رغم أن فريق كوت ديفوار ليس بنفس القوة مثل الماضي، لكن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق وأعتقد أننا لعبنا وكأنها مباراة نهائية وكنا الأفضل ونستحق بالتالي التأهل لأن لدينا لاعبين جيدين وقادرين على الوصول بعيدا في كأس العالم" .

وحول القرعة والفريق الذي لايتمنى مواجهته بمرحلة المجموعات قال:"عندما تتأهل لكأس العالم يكون من الجيد أن تلعب مع منتخبات كبيرة مثل فرنسا والبرازيل فمثل هذه الفرصة لاتتكرر كثيرا".

وواصل"يجب أن نكون جاهزين وأي قرعة سنكون قادرين على تقديم الأفضل مع أي فرق نواجهها فالفريق الحالي رائع وأنا شخصيا لعبت مع هذه المجموعة أكثر من ثلاث سنوات ومعظمهم محترفين لديهم الخبرة رغم صغر سنهم بعد اللعب في دوري أبطال أوروبا مع أنديتهم وهم جميعا قادرين على تحقيق الطموحات مع المغرب ".

وأكمل"قادرون على الذهاب بعيدا في كأس العالم".

وتحدث العربي عن خطوة انتقاله للدوري القطري مؤكدا أنها كانت عن قناعة وليست مغامرة فهي تجربة جيدة على حد قوله وقال:"لقد حققت خلالها الكثير من الألقاب وانا سعيد وأشعر بالارتياح وبالنسبة للانتقال الى أوروبا فلا أفكر فيه في الوقت الحالي ".

"صلاح الأفضل في إفريقيا"

في الوقت ذاته يرى العربي أن محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول هو الأحق بالفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن العام الجاري.

وأضاف"صلاح لاعب مميز للغاية وواجهته خلال لقاء منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالجابون".

وتابع"هو لاعب جيد للغاية ويلعب بشكل منتظم مع ليفربول بل ويسجل الكثير من الأهداف".

وشدد يوسف العربي"بالتأكيد صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب في إفريقيا حاليا وأتابع مبارياته حينما تكون هناك فرصة".

ميسي الأفضل في العالم

وأخيرا بسؤاله عن أفضل لاعب في العالم ومن يرشحه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا أجاب"ميسي بالتأكيد فأنا مشجع لبرشلونة".

وأتم"أعتقد أن برشلونة هو الأقرب للفوز بدوري الأبطال وبالتأكيد أتمنى حدوث ذلك الأمر".

طالع أيضا

خبر في الجول – برادلي يحاول إقناع تريزيجيه بمزاملة عمر جابر في أمريكا

عمر جابر يسحب لـ في الجول قرعة مصر في كأس العالم "صعدنا أول مجموعة بإذن الله"

عمر جابر سادس المصريين في الدوري الامريكي.. تعرف على الخمسة

طاهر يهدد بإلغاء انتخابات الأهلي في هذه الحالة

طاهر يرد على "مجلس الكرسي والشمسية".. ويصرح: ما يحدث ليس له علاقة بالمبادئ

أنا شلبوكا – (1) "حكاية الدموع ضد الكونغو.. والـ"أكل قبل المباريات :)"

لعبة تفاعلية - اسحب قرعة مجموعات كأس العالم مع في الجول واكسب بلاي ستيشن 4

نصيحة من أبو تريكة لصلاح في المباريات التي لا يسجل فيها

شاهد - رد فعل صلاح بعد هدف تعادل إشبيلية القاتل

التعليقات
قد ينال إعجابك