حوار في الجول – حمادة أنور يتحدث عن انتخابات الزمالك الشرسة.. ويوجه رسالة للأعضاء

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 - 13:22

كتب : مراسل في الجول

حمادة أنور

تجربة جديدة يخوضها حمادة أنور المدير الإدارى السابق للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك. يدخل انتخابات النادي متسلحا بثقة الأعضاء به.

يتحدث عن أسباب ترشحه، من يفضل لرئاسة القلعة البيضاء، وحقيقة أنه "محسوب على ممدوح عباس" رئيس الزمالك الأسبق.

قبل أقل من 24 ساعة على انتخابات ساخنة في ميت عقبة، FilGoal.com يحاور أنور.

لماذا قررت الترشح لانتخابات الزمالك؟

أنا عضو في الجمعية العمومية للنادي منذ سنوات وارتبط بعلاقات وطيدة مع العديد من الأعضاء وقررت الترشح لأنني وجدت أن هذا هو الوقت المناسب الذي أستطيع فيه أن أخدم الزمالك. وللعلم حتى لو لم يقدر لي النجاح فلن ابتعد عن النادي وسأخدمه من أي موقع. تربيت داخل هذا الكيان وامتلك الخبرات التي تؤهلني للتواجد داخل المجلس الجديد لأرد الدين للنادي الذي تربيت فيه.

هل ترشحك مستقلا يقلل من فرص نجاحك؟

كما قلت، كثيرا فكرت دخول الانتخابات لاستكمال النجاح داخل النادي واعترف أن الترشح مستقلا يجعل الأمر صعبا، لأن الوجود في القائمة يسهل عليك أمورا كثيرة. لكنني لا أشغل بالي لثقتي بالله أولا أعضاء نادي الزمالك ثانيا.

شرحت برنامجي للأعضاء وفقا للمتاح ووجدت قبولا كبيرا، أشكر أعضاء الجمعية العمومية على ما فعلوه معي خلال الفترة الماضية وأراهن على وعيهم خلال الانتخابات وأنهم قادرين على اختيار الأنسب للمرحلة المقبلة.

وما هو برنامجك الانتخابي الذي تود أن تطرحه على أعضاء الجمعية العمومية؟

في البداية يجب أن نتكلم بصيغة الجماعة ويجب أن نحدد إمكانات النادي وإمكانات المجلس ونسعى للعمل سويا. هدفي الأول خدمة أعضاء النادي، امتلك برنامجا قويا أسعى لتنفيذه المرحلة المقبلة وأرى أن نجاحي فى مهمتي مع فريق الكرة على مدار أكثر من ست سنوات هو ما دفعني إلى الترشح.

علينا ألا ننظر إلى الماضي وأن نستفيد بكل الإمكانات المتواجدة داخل النادي، وللعلم النادي يمتلك موارد بشرية كبيرة وشباب النادي علينا أن نهتم بهم أكثر ولابد من السرعة فى إطلاق قناة الزمالك للنور والاستفادة منها في تكوين شخصية الناشيء وأن يشعر بالفارق بينه وبين أي لاعب في ناد أخر. إضافة إلى إنشاء فروع جديدة مثلا في التجمع والانتهاء من فرع أكتوبر بالإضافة لمشروع البطل الأوليمبي.

هل ترى خللا إداريا داخل الزمالك؟

صراحة "كل شيخ له طريقة" وأنا أرى أن المجلس الحالي برئاسة مرتضي منصور نجح بكل المقاييس وهذا واضح على أرض الواقع. أحدث طفرة في كل المجالات ولا أعلم سر الهجوم الدائم عليه. على الجميع أن يعلم أنه طالما أن الجمعية العمومية اختارت شخصا بعينه فمن الواجب أن تتم مساندته ودعمه من أجل مصلحة النادي.

كيف ستتعامل مع أحمد سليمان حال نجاحكما معاً؟

بشكل طبيعى، أنا قادر على التعامل مع أي شخص، ومن الأخر مصلحة الزمالك عندي فوق أي اعتبار واحترم أحمد سليمان وأقدره كثيرا وأنا احترم أي فرد في الجمعية العمومية يمنحني صوته ولا أعرف فكرة الهروب، لكن الجمعية العمومية واعية وتستطيع التفرقة بين الوعود والشخص الذي قام بنجاحات في السنوات الماضية ولديه رصيد عند الجمعية العمومية من إنشاءات وبطولات.

كيف ترى الانتخابات بشكل عام؟

ستكون شرسة بمعنى الكلمة وعلى جميع المرشحين أن يقفوا خلف النادي مهما كانت النتيجة لأن الكل زائل والكيان العظيم هو الباقي.

لست خائفا من الانتخابات؟

بطبيعة شخصيتي لا أخاف وقرار ترشحي مخاطرة. أتشرف بانتمائي للقلعة البيضاء وأستطيع خدمة النادي في العديد من المجالات كما أتمنى أن يكمل المجلس القادم ما أنجزه المجلس الحالي في هذه الدورة.

اتهمك البعض بأنك محسوب على ممدوح عباس؟

لست محسوبا على أحد وكل ما يهمنى النادي وفى البداية عملت فى 2011 مع جلال إبراهيم وحسن شحاتة. ممدوح عباس طلب رحيلي ولكني تفانيت في عملي فشكر فيّ، وبعدها تكرر الأمر، كمال درويش قال إننى محسوبا على عباس، ومع مرور الوقت قال عني مدير إداري كفء. بعدها ضم أخي كريم معه فى قائمته الانتخابية الدورة الماضية، ومع مرتضي قامت بعض العقول المريضة بإقناعه بالإطاحة بي في البداية ثم عاد واعتمد علي.

أنا ابن أي فرد يخدم نادي الزمالك ولست محسوبا على شخص بعينه.

وما حقيقة خلافك مع مرتضى منصور؟

أحترمه لدرجة كبيرة، بعد نجاحه في الانتخابات الماضية تدخلت بعض العقول المريضة للوقيعة بيننا لكن مع مرور الوقت علم مرتضى أننى شخص لا يهمه إلا مصلحة النادي.

وهل أنت مع تأجيل الانتخابات؟

سيكون أمرا مكلفا للجميع وخاصة المستقلين، لا أعرف الموضوع من الناحية القانونية وللعلم الكل عرض برنامجه بشكل كاف وأعضاء الجمعية العمومية يعلمون جيدا مصلحة النادي أين.

تعليقك على استبعاد هانى العتال؟

سيؤثر بالفعل على الانتخابات فى منصب النائب ولكن علينا أن نحترم القضاء المصري الشامخ والذى تكون أحكامه حسب اللوائح والقوانين وأتمنى التوفيق للجميع.

وما هي رسالتك لأعضاء الجمعية العمومية؟

اختاروا الأصلح، أصواتكم أمانة امنحوها لمن يستحقها ومن تجدون مصلحة النادي معه. ابتعدوا عن المجاملات من أجل هذا الكيان الذى يستحق منا الكثير ومن أجل جماهير نادي الزمالك الذي تتحكم أصواتكم في مستقبلها والتي ما يهمها هو فوز الزمالك.

اقرأ أيضا

أحمد سليمان: وزير الرياضة أكبر مساند لمرتضى

مرتضى: سليمان يحرك ألتراس الزمالك

مرشح قائمة سليمان: انتخابات الزمالك قد تؤجل إذا عاد العتال

سليمان: مرتضى مصاب بهيستريا.. سيحصد 8 آلاف صوت فقط

سيف العماري: الدولة تريد فوز مرتضى

عبد الله جورج: انتخابات الزمالك لم تشهد عبر تاريخها هذا الانحدار

مرتضى لسليمان: لا تنسحب.. "نفسي فيك"

التعليقات