عمر جابر سادس المصريين في الدوري الامريكي.. تعرف على الخمسة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 - 21:18

كتب : محرر في الجول

أسامة خليل

انضم عمر جابر بشكل رسمي إلى فريق لوس أنجلوس اف سي الوافد الجديد على دوري رابطة المحترفين الأمريكية لكرة القدم.

عمر جابر

النادي : بيراميدز

وأصبح جابر بذلك المصري الثاني الذي يلعب في البطولة رفقة علي غزال مدافع فريق فانكوفر.

وعلى مدار تاريخ الدوري الأمريكي الذي تغير مسماه وشكله، انضم خمسة لاعبين مصريين لأنديته سنستعرضهم معكم بالتفاصيل في التقرير التالي:

1 – فاروق جعفر

أول المنضمين للأندية الأمريكية كان فاروق جعفر الذي ضمه فريق نيويورك كوزموس عام 1979 وهو النادي الذي كان يضم لاعبين مثل كارلوس ألبرتو البرازيلي ويوهان نيسكنس الهولندي كما لعب معهم الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور لبضعة مباريات.

لكن فاروق جعفر لم يسجل في قائمة الفريق خلال الموسم ولم يلعب مباراة واحدة مع نيويورك كوزموس ليعود من جديد للزمالك.

2 – أسامة خليل

بعد تجربة فاروق جعفر بعام واحد، انضم أسامة خليل نجم الإسماعيلي للدوري الأمريكي ليلعب ضمن صفوف فيلادلفيا فيوري وخاض في موسمه الأول 20 مباراة سجل خلالها هدف وصنع خمسة لزملائه.

لينضم بعدها بسنة إلى فريق كاليفورنيا سورف وتزامل مع البرازيلي كارلوس ألبرتو أيضا وشارك خلال ذلك الموسم في 15 مباراة مسجلا 12 هدفا وصنع اثنين لزملائه.

لتنتهي بعد ذلك رحلة أسامة خليل في الولايات المتحدة الأمريكية.

3 – محمد فهيم

بعد أن أصبح الدوري بنظام واسم جديدين هو MLS كان المصري محمد فهيم هو أول لاعب ينضم إليه.

أحد نجوم دوري الجامعات الأمريكي في 1999 والذي انضم في درافت 2002 إلى فريق دي سي يونايتد الأمريكي، لكنه عاد ليلعب في صفوف المقاولون العرب في مصر.

ويعد محمد فهيم هو صاحب أحد أشهر الأهداف في تاريخ الكرة المصرية بعد أن سجل هدف فوز المقاولون على الأهلي في نهائي كأس مصر 2003 مستغلا خطأ شادي محمد الذي كان يحرس عرين الأحمر بعد إصابة أمير عبد الحميد واستنفاذ الأهلي لتبديلاته.

4 – عمرو طارق

بعد فهيم، كان ثاني المصريين في دوري MLS هو عمرو طارق الذي سبق له اللعب مع ريال بيتيس لينضم إلى فريق كولومبوس كرو في موسم 2016.

ولعب عمرو طارق مباراة واحدة فقط كبديل لمدة دقيقتين فقط أمام نيويورك سيتي الذي كان يضم بين صفوفه ديفيد بيا وأندريا بيرلو.

وانتهت رحلة عمرو طارق هناك ليعود إلى الدوري المصري عبر بوابة إنبي.

5 – علي غزال

في أغسطس الماضي انضم المصري علي غزال لفريق فانكوفر الذي يلعب في دوري MLS وشارك معه في سبع مباريات مساهما في حصوله على المركز الثالث في القسم الغربي.

وصعد معه للإقصائيات ولعب بها مباريات الفريق الثلاث قبل أن يودع فريقه البطولة من ربع النهائي أمام سياتل ساوندرز.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك