زادة يشرح لـ في الجول - تحرك الزمالك لمنع خصم نقاط بسبب ريكاردو "أيدينا مغلولة ولكن"

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 19:48

كتب : بسام أبوبكر

هاني زادة مع المحامي الفرنسي كريسبو والخبير المالي ألفونسو

قال هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمسؤول عن ملف مستحقات اللاعبين القدامى لدى الفريق الأبيض البرازيلي ريكاردو والغاني جونيور أجوجو إنه تحرك فعليا لمنع خصم نقاط بسبب عدم السداد للاعبين.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ممثلا في جاك بلوندين السكرتير العام المساعد للجنة الانضباط خطابا يهدد نادي الزمالك بخصم نقاط أو هبوط للدرجة الثانية في حالة لم يسدد مستحقات ريكاردو قبل 26 أكتوبر الماضي.( اقرأ التفاصيل )

وأضاف زادة في موضحا لـFilGoal.com مساء الأربعاء: "أرسلنا للاتحاد الدولي متمثلا في لجنة الانضباط يوم 18 أكتوبر بشأن اللاعبين ريكاردو وأجوجو نخطرهم فيه بأن النادي محجوز عليه ولا يمكننا تحويل أموال للخارج".

وتابع "وأكدنا في خطابنا المرسل للجنة الانضباط الحجز على أرصدة النادي من خلال خطابات من البنك المركزي وقرار الحجز وتمت ترجمتهما واعتمادهما من السفارة السويسرية في القاهرة قبل إرساله".

وشدد "طالبنا في الخطاب أن تطلب لجنة الانضباط من اللاعب الحضور إلى القاهرة أو وكيله ثم نقوم بفتح حسابات لهم ونودع فيها المبالغ المستحقة لكل منهما، وننتظر رد الاتحاد الدولي".

واستطرد "أيدينا مغلولة.. الحجز تسبب فيه ممدوح عباس الذي دمر النادي، ونعكف جميعا كمجلس إدارة في حل الأزمات التي خلقها قبل رحيله".

وواصل هاني زادة "مرتضى منصور [رئيس النادي] وأحمد جلال إبراهيم وأحمد مرتضى الكل مهتم بهذه القضية، وأيضا نصر عزام المستشار القانوني للنادي يبذل مجهودا كبيرا في هذا الأمر".

الموقف مستقبلا

لكن هناك احتمالين.. إما يوافق اللاعبين على الحضور لاستلام المبالغ ومستحقاتهما القديمة، أو لا يوافق.

وهنا تحدث زادة موضحا خطوة الزمالك مع الاحتمال الأسوأ قائلا: "إما ستطلب لجنة الانضباط من اللاعبين أن يحضرا إلى مصر أو ممثلهما لاستلام المستحقات، وهنا لا مشكلة".

وواصل "أو سترفض لجنة الانضباط وتعاقب الزمالك بأي عقاب تراه ومنه خصم النقاط، ونحن كإدارة محترفة نعلم الخطوات التي سنتخذها في هذا الأمر".

واستطرد "أوضحنا نوايانا السليمة للفيفا في الخطابات المرسلة بشأن استلام مستحقات اللاعبين الأثنين، وفي حالة صدور القرار وضعنا في حسابنا أن الطعن سيتم في ظرف 21 يوما".

وشدد "اتحاد جدة خُصم منه نقاط بسبب تسعة آلاف دولار لكنه لم يطعن في الوقت المحدد، نحن نعلم المدة وهنا سنتجه للمحكمة الرياضية الدولية وهي الجهة الأعلى في الفيفا".

وأشار "سنتجه للجهة الأكبر ويتم الاستئناف وسندفع أموال الاستئناف في القضية رقم كذا، فيتم تحديد موعد للحكم".

وبنبرة صارمة قال هاني زادة: "إن نجحنا في الانتخابات سأحول هذه القضية إلى قضية رأي عام وسأخاطب الدولة نفسها، لن نرضى أن يخصم منّا نقاط.. ادفعوا أنتم أموال اللاعبين ثم احصلوا عليها منّا.. أوجدوا لنا حلولا في ظل الحجز الذي تسبب فيه عباس".

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة بعد أن استعاد الانتصارات بفوزين 3-0 ضد وادي دجلة وبتروجيت.

التعليقات