بالصور – في الجول ينشر خطاب الفيفا للزمالك بشأن ريكاردو "تهديد ومهلة أخيرة"

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 19:05

كتب : مراسل في الجول

ريكاردو

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ممثلا في جاك بلوندين السكرتير العام المساعد للجنة الانضباط خطابا يهدد نادي الزمالك بخصم نقاط أو هبوط للدرجة الثانية في حالة لم يسدد مستحقات البرازيلي ريكاردو لاعب الفريق السابق.

وحصل FilGoal.com على نسخة من الخطاب المرسل لاتحاد الكرة والذي بدوره حوله لنادي الزمالك لاتخاذ ما يلزم قبل يوم 26 أكتوبر الجاري حسبما جاء في نص الخطاب.

ويتلخص الخطاب في ضرورة سداد الزمالك لمبلغ 488220 ألف دولار، بالإضافة إلى أربعة آلاف فرنك سويسري كمساهمة في أتعاب ومصاريف قانونية بالإضافة إلى الفوائد المذكورة في الخطاب التالي

والتالي ترجمة الخطاب..

الموضوع: نادى الزمالك للالعاب الرياضية- مصر ( بخصوص قضية اللاعب ريكاردو الفيس فرنانديز البرازيل / نادى الزمالك مصر/ نادى اتحاد باتايا تايلاند بشان النزاع حول توظيف اللاعب بين الاطراف المعنية )

سيدى العزيز

بالإشارة إلى الموضوع المشار اليه اعلاه فقد نما إلى علمنا أن نادي الزمالك للألعاب الرياضية لم يلتزم طبقا للحكم الصادر من المحكمة الرياضية (كاس) يوم ٢٠ سبتمبر ٢٠١٦ وهو مايعد انتهاكا للمادة ٦٤ من ميثاق لجنة الانضباط بالفيفا وبالتالى سيكون هذا مدعاة للتحقيق من قبل لجنة الانضباط.

وبالتالى فإننا سنقوم باتخاذ إجراءات انضباطية ضد نادى الزمالك للالعاب الرياضية بسبب انتهاك المادة رقم ٦٤ بلجنة الانضباط.

لذا فاننا نحيطكم علما بأن قضية نادى الزمالك للألعاب الرياضية سيتم إحالتها إلى أحد أعضاء لجنة الانضباط للتقييم طبقا للمادة رقم ٧٨ الفقرة ٢ من ميثاق لجنة الانضباط بالفيفا لكي يتم اتخاذ الإجراءات الانضباطية اللازمة (غرامة، خصم نقاط، الهبوط الى درجة أدنى فى مسابقة الدورى) قد تطبق على النادى.

بالإضافة إلى ذلك نخطركم باستلامنا لخطاب من السيد ريكاردو الفيس فرنانديز بتاريخ ٤ اكتوبر ٢٠١٧ نسخة منه مرفقة لنادي الزمالك.

فاذا وضعنا ذلك فى الاعتبار فإننا نحث نادى الزمالك الدفع الفورى لمستحقات اللاعب ريكاردو الفيس فرنانديز المبالغ التالية المستحقة وارسال صورة من إيصالات الاستلام للتأكيد على اتمام عملية الدفع.

- مبلغ 63,220 ألف دولار أمريكي ومبلغ 11,400 ألف جنيها مصريا بالاضافة الى 5% فائدة ويتم حسابها طبقا للقرار الصادر من غرفة فض المنازعات بالفيفا يوم ١٠ ابريل ٢٠١٥ ( نقطة 111/.3) من القرار.

-مبلغ 425,000 ألف دولار أمريكى كتعويض لخرق العقد بالإضافة إلى 5% فائدة ويتم حسابها طبقا لقرار غرفة فض المنازعات يوم ١٠ ابىيل ٢٠١٥ ( نقطة 111/.6) من القرار.

-مبلغ 4,000 ألف فرنك سويسرى كمساهمة لأتعاب ومصاريف قانونية ومصروفات أخرى متصلة بالإجراءات القضائية والتحكيمية.

فى حالة قيام نادى الزمالك بدفع كل المستحقات فى موعد اقصاه ٢٦ اكتوبر ٢٠١٧ وإرسال نسخ تفيد باتمام الدفع فى نفس التاريخ فإن الأمر لن يرفع أو يحول إلى أحد أعضاء لجنة الانضباط بالفيفا وسيتم إغلاق الأمر والإجراءات.

أما فى حالة اخفاق نادى الزمالك فى تقديم بيان مايفيد عملية دفع المستحقات المطلوبة طبقا للموعد المتفق عليه فإنه سيتم تحويل الأمر إلى أحد أعضاء لجنة الانضباط بالفيفا للنظر فى الأمر واتخاذ قرار رسمى بشأنه خلال الأسبوع التالي للموعد النهائي المحدد مسبقا وسيتم تحويل الأمر طبقا للمادة 110 فقرة 4 من ميثاق لجنة الانضباط.

والاتحاد المصرى لكرة القدم عليه ابلاغ وتحويل هذا الخطاب الى نادي الزمالك للالعاب الرياضية فورا.

المخلص

الاتحاد الدولى لكرة القدم

جاك بلوندين

السكرتير العام المساعد للجنة الانضباط

---

ويحتل الزمالك المركز الرابع بتسع نقاط حتى الجولة الخامسة للدوري المصريز

التعليقات