كوبر يجيب عن متى يغير طريقة اللعب.. وكيف يختار لاعبيه

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 17:40

كتب : FilGoal

مؤتمر هيكتور كوبر

قال هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر إنه قد يغير طريقة لعب المنتخب حسب الظروف في كأس العالم، وأوضح أن طريقته لعبه الحالي تكون حسب قدرته على رؤية الأشياء. وذلك في تصريحاته في المؤتمر الصحفي.

وصرح كوبر قائلا: "قد نغير طريقة اللعب، إن وجدنا الأرجنتين أو ألمانيا أو غيرهم قد نجرب أشياء جديدة، سنلعب بمستوى عال جدا وأكرر دائما، أن تحاول دوما أن تسير في الطريق الذي اعتدت عليه، هناك لحظات تكون مستعد للتجربة فيها ولا يجدي نفعا أن تجرب سوى في الوقت المناسب".

وأضاف "في كرة القدم عموما لا يتفق الجميع على طريقة لعب معينة، ريال مدريد أقال مدربه وهو بطل الدوري، وأنت أحيانا أثناء تحقيق أهدافك قد لا يكون كافيا للمسؤولين، إن لم ير بعض المحللون أو النقاد أن طريقة اللعب جيدة هذا طبيعي، ممكن مع مدرب أخر قد تفوزون وتتأهلون إلى كأس العالم، لديكم الفريق الذي يدافع جيدا هذا لا يعني أنه لا يلعب جيدا، وبعض المحللون يسمونه مدرب دفاعي، قد أكون متواجدا لما بعد كأس العالم".

وأكمل " كل الاحتمالات موجودة وفي المؤتمر الصحفي قيل لي مرة أنه لا يوجد مهاجمون أو ظهير أيسر أنتم من يقول أن هناك نقص، وأتحدث معكم بأمانة، مقدرتي لرؤية الأشياء قد يكون لها حدود وقولتها عقب أوغندا، من الممكن أن تلعب مصر بشكل شجاع وهجومي أكثر، من الممكن أن تكونوا على صواب بأن كرة القدم المصرية ليست كذلك وتلعب بطريقة هجومية".

واسترسل "لا زال هناك وقتا وهناك أولويات، ترى أن هناك أناس لا يحبون طريقة لعبي، في بعض المقابلات قلت إن 120 مليون سعداء، ثم 50 كم شخص ليس سعيدا بأدائنا؟ من الممكن أن تسعد الجماهير بالتأهل لكن ليس الأداء، قد لا يكون هذا نموذجيا لنا نحن حتى كجهاز فني، لكن هذا طبيعي ونتفهمه في كرة القدم".

وقال عن نوعية اللاعبين الذين يختارهم: "دائما ننظر للأماكن الموجودة لدينا في المنتخب وأبدا في الاختيار حسب الأنسب والأكثر ملائمة لتطبيق الأفكار التي نريدها في أرض الملعب، ومن سيلائم طريقة اللعب خاصتي، ليست حسابات معقدة، لكن حسب رؤيتنا لفريقنا في أرض الملعب، وتواجد الخصائص التي نريدها تحديدا".

وأردف " نحن نتابع الدوري المصري لأنني أعيش هنا في مصر وأحاول متابعة أكبر عدد من اللاعبين وأنا أسير في الشارع الناس يتحدثون معي ويرشحون معي ونحن نستمع لآراء الجميع دون مشكلة، نحن نشاهد لاعبين كثر، ونشاهد مهاجمين ولاعبين في كل المراكز حتى أننا ضممنا لاعبين لم يشاركوا حتى الآن".

وأتبع "حسام حسن مهاجم سموحة مثلا لم يلعب معنا، نحاول اختيار اللاعب في الوقت المناسب، لم نجد الفرصة المناسبة لمنح اللاعبين دقائق خلال المباريات، كنا نتمنى توقف الدوري أكثر من مرة للوديات، ونعرف ظروف الدوري وصعوبته لتراكم المباريات".

وأتم "دائما أفكر في تكوين فريق هناك مجموعة من اللاعبين داخل هذا الفريق وبعد ذلك تبدأ في محاولة الاختيار بين من هو في أحسن حالاته وبين من سيحافظ على مكونات الفريق ككل، لو سارت الأمور بشكل جيد سنستمر في هذا الطريق. هذا ما نفعله كجهاز فني وليس قاعدة رسمية".

ونجح منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا بعد الفوز ضد الكونغو بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة ليتصدر مجموعته برصيد 4 نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني مع تبقي جولة من التصفيات.

ويواجه منتخب مصر نظيره غانا يوم 12 نوفمبر المقبل في أخر جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

طالع أيضا:

قبل أيام من طرحها.. مطورو فوتبول مانجر يوضحون متى وكيف يتواجد الدوري المصري بها

حوار في الجول – أيوب: خسرنا النهائي لظروف قهرية.. وموعدنا نهائي 2018 بشرط

أيام فيرجسون الصعبة.. كيف أصبح يونايتد كبيرا

"خلاف كونتي مع لويز قد يكلفه وظيفته كمدرب لتشيلسي"

شمس: أيوب قد يقود مواجهة الكأس.. وهذا ما أعرف عن حادثة ابنة البدري

شمس: طالبت اللجنة الأولمبية بحل سريع وجذري حتى لا يحدث للأهلي مثل الزمالك

شيرين شمس: علينا التركيز فيما هو قادم.. من قدم شكوى ضد حكم من قبل وحدث أي شيء؟

عملاق على الطريق – تامي أبراهام من نيجيريا إلى منتخب إنجلترا

كوبر يجيب عن متى يغير طريقة اللعب.. وكيف يختار لاعبيه

كوبر: أهنيء لاعبي الأهلي على ما قدموه.. خسارة النهائي مؤلمة أقولها عن خبرة

كوبر: نسعى للحفاظ على توازن المنتخب وسنجرب لاعبين جدد ضد غانا

كوبر يوضح كيف سيلعب الفراعنة في المونديال أمام الأرجنتين أو ألمانيا

الزمالك يواجه المريخ السوداني وديا في الإمارات

كوبر يوضح سبب استبعاد صلاح وضم شيكابالا.. ورأيه في مستوى حراس المرمى

التعليقات