كوبر: نسعى للحفاظ على توازن المنتخب وسنجرب لاعبين جدد ضد غانا

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 17:46

كتب : FilGoal

مؤتمر هيكتور كوبر

"نحن في سعادة وبهجة لكننا نفكر في المباراة المقبلة، نسعى للحفاظ على المكانة التي وصلنا لها". هكذا تحدث هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر في بداية مؤتمره الصحفي قبل مواجهة غانا في الجولة الأخيرة من التصفيات.

قاد هيكتور كوبر منتخب مصر للتأهل إلى كأس العالم 2018 بعد غياب عن المشاركة في البطولة منذ 1990.

وعقد المدرب الأرجنتيني مؤتمرا صحفيا في استاد القاهرة قبل مواجهة غانا.

وصرح كوبر عن المباراة قائلا: "نحن في سعادة وبهجة لكننا نفكر في المباراة المقبلة، نسعى للحفاظ على المكانة التي وصلنا لها".

وأضاف "الحفاظ على النتيجة الجيدة والمستوى والتطور حتى كأس العالم ليس سهلا، مباراة غانا ستكون تجربة قوية للغاية لرؤية بعض الأمور التي كنا بحاجة لمتابعتها، وسنأخذ المباراة بكل جدية، النقاط ليست لها أهمية للتأهل لكننا ندخل المباراة بكل جدية ممكنة للحفاظ على مستوانا، وهذا ما سنكمل فيه من تدريبات قادمة".

وتابع "نحن كجهاز فني وظيفتنا متابعة جميع اللاعبين، حتى كأس العالم هناك عدة أشهر وتلك المدة قد يحدث فيها الكثير، قد يرتفع مستوى لاعبين وقد ينخفض مستوى أخرين".

وأردف "دائما سنتابع ودائما سنحاول أن نطور ودائما سنعمل لنرى أي الأفضل والملائم لنا، كل اللاعبين يعرفون أنه لا يوجد مكان مضمون في كأس العالم حتى أنا، في وقت ما قد يحدث أشياء كثيرة جدا ونعمل في الطريق الذي نسير فيه، حينما نصل لمكان معين يتطلب هذا عملا كبيرا جدا كجهاز فني ولاعبين".

واستطرد :" يجب أن يكون هناك توازنا في المنتخب نفكر في بعض الأسماء، سيكون من الصعب تجربة عناصر جديدة في مباريات رسمية، من الممكن أن نستغل الوديات لمشاهدة لاعبين جدد، لكنني قلت في لحظة من اللحظات إن تطور لاعب في ناديه، الوقت ضيق جدا قبل كل مباراة وهذا صعب جدا أن نجرب اللاعب في هذا الوقت".

وأتبع "نحاول أن نجد اللاعب الذي يستوعب التعليمات في وقت قليل، إن نظرت لأي منتخب في العالم فستجد قواما أساسيا أو عمود فقري للمنتخب، نجد دائما مشكلة أن الوقت ضيق جدا قبل المباريات، لكنني دائما أقارن بين اللاعب الذي يظهر بشكل جيد في الدوري بالموجودين قد أكون مخطئا، لكن هذا هو المتاح، هل من الممكن أن يأخذ لاعب مكان صلاح؟ ممكن وهذا مثال، نحاول أن نجد الأفضل في المكان الموجود، وفي 8 أشهر قبل المونديال نتمنى أن نمنح الفرصة لكل المتألقين في الدوري المصري".

وواصل "أكرر المدرب يمتلك وقتا ضيقا للغاية ويحتاج للعمل مع نوعية معينة من اللاعبين، الوقت الضيق قبل كل مباراة هامة من المهم أن تفوز لأنك تلعب تصفيات رسمية وبعد ذلك اللاعب يأتي من النادي يسمع منك نفس التعليمات التي قلتها له من قبل، حينما يكون مع النادي لعب مع فريقه بطريقته ثم يعود ليلعب بطريقتنا".

واستكمل "من الصعب ضم عنصر جديد، أحيانا نستمر لشهرين من دونهم، وهذا أمر صعب مع المنتخبات، المباراة ترى أنها ليست مهمة وبالتالي من السهل استدعاء اللاعبين، المباراة مهمة وأحاول الحفاظ على خط معين، أتذكر حينما خسرنا وديا من الأردن قلت إن مصر قد اشتغلت بسببها، خلال تلك الفترة جربنا عدد كبير من اللاعبين والفرصة ستاتي للاعبين في الوقت المناسب".

وأردف "سنمنح فرصة لعدد كبير من اللاعبين ضد غانا".

وأتم "سنرى إصابة عبد الشافي وإمكانية ضم لاعب أخر من عدمه".

ونجح منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا بعد الفوز ضد الكونغو بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة ليتصدر مجموعته برصيد 4 نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني مع تبقي جولة من التصفيات.

ويواجه منتخب مصر نظيره غانا يوم 12 نوفمبر المقبل في أخر جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

طالع أيضا:

قبل أيام من طرحها.. مطورو فوتبول مانجر يوضحون متى وكيف يتواجد الدوري المصري بها

حوار في الجول – أيوب: خسرنا النهائي لظروف قهرية.. وموعدنا نهائي 2018 بشرط

أيام فيرجسون الصعبة.. كيف أصبح يونايتد كبيرا

"خلاف كونتي مع لويز قد يكلفه وظيفته كمدرب لتشيلسي"

شمس: أيوب قد يقود مواجهة الكأس.. وهذا ما أعرف عن حادثة ابنة البدري

شمس: طالبت اللجنة الأولمبية بحل سريع وجذري حتى لا يحدث للأهلي مثل الزمالك

شيرين شمس: علينا التركيز فيما هو قادم.. من قدم شكوى ضد حكم من قبل وحدث أي شيء؟

عملاق على الطريق – تامي أبراهام من نيجيريا إلى منتخب إنجلترا

كوبر يجيب عن متى يغير طريقة اللعب.. وكيف يختار لاعبيه

كوبر: أهنيء لاعبي الأهلي على ما قدموه.. خسارة النهائي مؤلمة أقولها عن خبرة

كوبر: نسعى للحفاظ على توازن المنتخب وسنجرب لاعبين جدد ضد غانا

كوبر يوضح كيف سيلعب الفراعنة في المونديال أمام الأرجنتين أو ألمانيا

الزمالك يواجه المريخ السوداني وديا في الإمارات

كوبر يوضح سبب استبعاد صلاح وضم شيكابالا.. ورأيه في مستوى حراس المرمى

التعليقات