4 تحديات تنتظر الأهلي بعد عودته من المغرب

الأحد، 05 نوفمبر 2017 - 14:21

كتب : إسلام مجدي

الأهلي و الوداد

يعود الأهلي من نهائي إفريقيا مثقلا بهم الخسارة بالإضافة لانتخابات مجلس الإدارة التي تطرق الأبواب والعديد من الأمور التي يجب حلها في فترة قصيرة للغاية.

ما الذي ينتظر الأهلي فور عودته من المغرب؟ كيف سيتعامل الفريق مع تخطي أحزانه المقبلة وما شكل رد فعل المارد الأحمر بعد خسارته للقب الإفريقي التاسع في تاريخه؟

يرصد لكم FilGoal.com من خلال التقرير التالي أبرز التحديات التي تنتظر الأهلي فور عودته من المغرب

المباريات الهامة

حامل لقب الدوري المصري للموسم الماضي لم يخض سوى 3 مباريات فقط في الدوري هذا الموسم لانشغاله بدوري الأبطال، وحصد منها 7 نقاط ويحتل حاليا المركز الـ14.

الأهلي له مباريات مؤجلة ضد المقاولون العرب والنصر ومصر للمقاصة والأسيوطي والإسماعيلي.

المقاولون يعد خصما صعبا للغاية إذ أنه حصد 15 نقطة ويمر بانطلاقة قوية للغاية بعد 7 جولات وهو الفريق الوحيد الذي لم يسخر في الدوري هذا الموسم بجانب الأهلي والإسماعيلي.

أما الإسماعيلي فيتصدر جدول الترتيب برصيد 17 نقطة من 7 جولات فاز في 5 وتعادل مرتين، مصر للمقاصة هذا العام يقع في دوامة الهبوط برصيد نقطتين من 6 جولات وخسر 4 مباريات وتعادل مرتين ولم يفز مطلقا في المركز الـ17 لكن ذلك لا يعني أنه صيد سهل للأهلي.

ويتبقى للأهلي كذلك مواجهة ضد النصر صاحب المركز الـ16 برصيد 4 نقاط من 7 مباريات خسر في 3 مباريات وتعادل 4، وكذلك مواجهة ضد الأسيوطي صاحب المركز الـ10 برصيد تسع نقاط من 7 جولات فاز في 2 وتعادل 3 مرات وخسر مرتين.

تلك كانت مؤجلات الأهلي التي يعد مطالبا بالفوز بها لتقليل الفجوة بينه وبين من سبقوه، بجانب الضغط الكبير الذي سيقع عليه.

مصر تأهلت إلى كأس العالم لأول مرة منذ 1990 وبالتالي سيحاول اتحاد الكرة ضغط المباريات لكي ينتهي الموسم مبكرا.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في وقت سابق :"اتحاد الكرة فتح الباب للأندية لقيد 30 لاعبا في قائمتها ليكون لديها وفرة عددية لمواجهة ضغط المباريات الشديد".

وأضاف أيضا :"سنضغط جدول مباريات الأهلي".

إضافة إلى مباريات الدوري هناك مواجهة تليفونات بني سويف في الدوري على ملعب بتروسبورت يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر المقبل.

كل هذا الضغط يجعل من كل مباراة هامة سواء في الدوري لحصد النقاط أو الكأس للدفاع عن لقب الموسم الماضي.

انسجام اللاعبين الجدد

لم يشارك من صفقات الأهلي حتى الآن سوى وليد أزارو وهشام محمد، وكلاهما لعب في ظروف استثنائية في ظل عدم تواجد مهاجم صريح في قائمة الفريق سوى اللاعب المغربي وعماد متعب، وهشام بسبب رحيل حسام غالي إلى النصر وقلة اللاعبين في خط الوسط.

الأهلي ضم خلال السوق الصيفية باكاماني ماشامبي وهشام محمد وإسلام محارب وأيمن أشرف وأزارو وعبد الله الشامي.

صفقات الأهلي الجديدة بحاجة للانسجام مع زملائهم من أجل ترك بصمة حقيقية مع الفريق.

محمد يوسف نجم ومدرب الأهلي السابق ومدرب بتروجيت الحالي قال لـ في الجول عن أزارو : "يحتاج لتدريبات وصبر لأنه صغير في السن، ولازال أمامه الكثير ليدخل معترك قوي بهذا الشكل وأساسي كل ذلك شكل عليه حملا وضغطا واللاعب يشعر بكل ذلك لا ننسى أنه لاعب عربي ويعرف طبيعة الكرة في إفريقيا، وأرى أنه يتحمل الكثير من الضغوط بجانب آمال وأحلام الجماهير، كل ذلك شكل عامل ضغط عليه بجانب سنه وقلة خبرته، فقط يحتاج لوقت كبير لكي يكتسب الخبرات ويقود خط الهجوم بشكل فعلي".

البدري كان قد اشتكى في وقت سابق من غياب لاعبيه الدوليين عن الفريق في فترة الإعداد ما قلل مساحة الانسجام، وأحد التحديات المقبلة للنادي ومدربه هو انسجام صفقاته الجديدة في منظومة الفريق الحالية.

فصل فريق الكرة عن الانتخابات

يدور جدلا كبيرا حول انتخابات مجلس إدارة الأهلي المقبلة والتي تجرى يوم 30 نوفمبر المقبل.

قال شيرين شمس المدير التنفيذي بالنادي الأهلي :"انتخابات النادي ستكون باطلة أيا كان المنتصر، وذلك بسبب الخلافات القانونية المثارة حولها".

اللجنة الأولمبية قد أقرت بعدم أحقية أعضاء النادي في فرع الشيخ زايد في التصويت على الانتخابات المقبلة رغم حصول الأعضاء على حكم قضائي نهائي بوجوب المشاركة، وفي المقابل أصدر أعضاء الجمعية العمومية بفرع زايد بيانا أكدوا من خلاله أن انتخابات الأهلي ستكون باطلة لعدم مشاركتهم فيها.

بجانب وجود دعوى قضائية ستقام في اليوم التالي للانتخابات حسب تصريحات المحامي وائل عوض لـFilGoal.com في وقت سابق. (طالع التفاصيل)

يعد هذا تحديا جديدا وقويا للجهاز الفني للأهلي بعزل اللاعبين وأنفسهم عما يدور خارج المستطيل الأخضر فيما يخص الانتخابات والابتعاد عن كل تلك المشاكل والتركيز أكثر على ما هو قادم من مباريات.

تدعيم الفريق في يناير

رحل أحمد حجازي في الصيف الماضي إلى نادي وست بروميتش ألبيون على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء في نهاية المدة، مع تكهنات بضم بديل، لكن النادي الأحمر واصل الموسم باللعب بـ3 لاعبين فقط في قلب الدفاع هم رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير.

لم يضم الأهلي بديلا لحجازي وعانى الفريق دفاعي، في إفريقيا مثلا مع المدافع الدولي المصري استقبل 3 أهداف في 8 مباريات لعبها، ومن دونه في 6 مباريات استقبل 9 أهداف.

في ظل غياب عبد الله السعيد أو احتياج الفريق لبديل في مركز صانع الألعاب من يشارك؟ الأهلي افتقر لخدمات عبد الله السعيد ثم أصيب صالح جمعة ولم يجد من يلعب في هذا المركز.

صالح جمعة تعرض لعقوبة قبل أيام قليلة جدا من نهائي دوري أبطال إفريقيا، وإن تعرض السعيد لإصابة أو إيقاف فمن يلعب في مركز صانع الألعاب؟

بجانب قلب الدفاع وصناعة اللعب، الأهلي استقبل كذلك 4 عرضيات سجل منها هدفين في نهائي دوري أبطال إفريقيا، فهل يحتاج الفريق إلى حارس مرمى؟

الأهلي بكل تأكيد سيحتاج لبعض الصفقات في الشتاء من أجل مواصلة المنافسة مع عدم تواجد بدائل قوية في بعض المراكز.

اقرأ أيضا

صحافة المغرب بعد تتويج الوداد: فخ الإسكندرية سبب الإنجاز التاريخي.. وما هذا يا متعب

مرتضى: لا أتراجع فيما أقوله.. حينما أهدد بالانسحاب أحصل على مكاسب من الدولة

مباشر انتخابات الزمالك - مرتضى: سأنشيء استادا عالميا.. وتيجانا يستقيل من جهاز الكرة

إسماعيل يوسف يستقيل من الإشراف على الكرة بالزمالك من أجل الانتخابات

بالفيديو والصور - بعثة الأهلي تغادر الفندق وسط تحية جماهير المغرب

أرقام في الجول تجيب عن كيف سقط الأهلي أمام الوداد

مصطفى فهمي: "حارس كبير" كان بإمكانه منع هدف الوداد.. والتحكيم الإفريقي يعود للخلف

محمود طاهر لـ في الجول: سنقدم احتجاجا رسميا ضد التحكيم.. واعتراف من رئيس الكاف

ماذا يفعل الأهلي بعد خسارة نهائي دوري الأبطال "تتويج إفريقي"

5 ملامح فنية من خسارة الأهلي لنهائي إفريقيا.. أخطاء معتادة تهدر التاسعة

هل الوداد أكثر فرق إفريقيا انتظارا للتتويج الثاني

وليد صلاح الدين يحلل: هذه الأخطاء تتكرر في دفاع الأهلي كثيرا.. أين أيام حجازي؟

صورة – شماريخ جماهير الوداد تُوقف نهائي إفريقيا أمام الأهلي

صورة – جماهير الأهلي تُخلد ذكرى "عم حسين" في ملعب نهائي إفريقيا

التعليقات