فيفا يرفع مكافأة التتويج بكأس العالم.. ومنتخب مصر يحصل على 9 ونصف مليون دولار

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 17:49

كتب : لؤي هشام

ترتيب قادة منتخب مصر من قائمة الذين تأهلوا إلى كأس العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في اجتماعه يوم الجمعة بمدينة كلكتا الهندية رفع قيمة الجوائز المالية الخاصة بالمشاركة في كأس العالم 2018.

ورفع كونجرس "فيفا" قيمة جوائز كأس العالم من 358 مليون دولار في النسخة الماضية إلى إجمالي 791 مليون دولار بزيادة 40% عن النسخة الماضية في 2014.

وستقسم 400 مليون دولار على جميع المنتخبات المشاركة، وسيحصل المنتخب المتوج بالمونديال على 38 مليون دولار، فيما سيحصد الثاني 28 مليون دولار، والثالث على 24 مليون، بينما ستنال أقل المنتخبات 8 ملايين دولار كجائزة الوصول إلى البطولة الأقوى في عالم كرة القدم.

وسيترتب على ذلك القرار حصول المنتخب الوطني على 8 ملايين دولار كقيمة الوصول للمشاركة في المسابقة، وقد يزداد المبلغ في حال تخطي الأدوار التالية، كما سيحصل كل منتخب على مليون ونصف المليون دولار من أجل الاستعداد للبطولة.

وكشف الموقع الرسمي لـ"فيفا" عن تخصيصه مبلغ 209 مليون دولار من أجل الأندية التي ستسمح للاعبيها بالمشاركة في البطولة، كما خصص 134 مليون دولار كتعويض للأندية التي يتعرض لاعبوها للإصابة خلال البطولة.

ووصل المنتخب المصري إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما منذ آخر مشاركة في نسخة 1990 بعد التغلب على الكونغو بهدفين لهدف بالجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية يوم الأحد الثامن من أكتوبر.

طالع أيضا

تحقيق في الجول - مباريات الشوارع.. كيف يهدر لاعب محترف مسيرته بسبب حب كرة القدم

مران الزمالك - مشاركة مجدي واستمرار غياب الشناوي

الفيفا: اتجاه لإلغاء كأس القارات وإقامة بطولة دولية للأندية بدلا منها

رئيس الاتحاد الكتالوني يعلن استمرار برشلونة في الدوري الإسباني

تحقيق في الجول – الأهلي يرد.. أين ذهبت تذاكر نهائي دوري أبطال إفريقيا

التعليقات