خبر في الجول - 3 جبهات داخل اتحاد الكرة قبل اجتماع الحسم

الثلاثاء، 14 مارس 2017 - 19:01

كتب : مراسل في الجول

محمود طاهر - مرتضى منصور - اجتماع الأندية - اتحاد الكرة

3 جبهات ستظهر في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الأحد، خلال مناقشة الحكم القضائي بحل مجلس هاني أبو ريدة.

وكشف FilGoal.com عن أن أعضاء مجلس اتحاد الكرة ينوون عقد اجتماع يوم الأحد لمناقشة الموقف بعد صدور حكم من محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة أبو ريدة. ( اقرأ التفاصيل )

ويظهر الآن داخل المجلس 3 جبهات بين الأعضاء قبل اجتماع يوم الأحد، ويستعرضها FilGoal.com.

الرحيل

الاتجاه الأول داخل المجلس مقتنع بأن الحل بات مؤكدا بعد صدور حكم قضائي واجب النفاذ، وبالتالي لن يكون هناك داع للمماطلة أو الاستمرار في المحاكم.

يمثل هذا الاتجاه 5 أعضاء هم سيف زاهر وسحر الهواري وأحمد مجاهد وعصام عبد الفتاح وخالد لطيف.

ويميل هذا الاتجاه إلى تقديم الاستقالة الآن، حتى لا يستمر الجدال في المحاكم إلى يوم 30 أغسطس المقبل وبالتالي يمر سنة على انتخاب هذا المجلس وهو ما يعتبر دورة انتخابية.

وفي هذه الحالة، لن يحق لهؤلاء الأعضاء المشاركة في الانتخابات المقبلة بسبب بند الثماني سنوات الذي يحرمهم من الترشح بعد أن كانوا ضمن مجلس جمال علام السابق.

لا تراجع ولا استسلام

الجبهة الثانية يقودها مجدي عبد الغني ومحمد أبو الوفا، وهما مقتنعان بتقديم استشكال على الحكم والاستمرار في النزاع القضائي.

هذا الاتجاه لا يريد الاستسلام أمام أصحاب الدعوى القضائية، ويرى أن العملية الانتخابية كانت سليمة.

الجمعية العمومية

ترك اتخاذ القرار للجمعية العمومية وهو الاتجاه الثالث داخل اتحاد الكرة.

ويريد المقتنعون بهذا الرأي الدعوة إلى عقد جمعية عمومية لاتحاد الكرة، وتتخذ هي القرار بشأن مستقبل المجلس.

وبالتالي، لو غلب هذا الرأي سيحدد أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة القرار بالاستمرار في النزاع القضائي أو الاستقالة أو حتى اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

التعليقات