الكلاسيكو لن يذاع في إنجلترا

السبت، 03 ديسمبر 2016 - 12:21

كتب : عمر ناصف

لاعبو ريال مدريد يحتفلون أمام برشلونة بهدف في 2005

من المتوقع ألا يتابع الجمهور الإنجليزي مباراة برشلونة وريال مدريد بالدوري الإسباني بسبب مالك حقوق البث التلفزيوني.

ويواجه ريال مدريد نظيره برشلونة ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني الممتاز.

وتقام المباراة في تمام الساعة الثالثة والربع مساء بتوقيت جرينتش بعد ربع ساعة فقط من انطلاق مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حينها ستكون قنوات سكاي سبورتس هي الناقل الرسمي والوحيد لمباريات الدوري الإسباني في إنجلترا مشغولة بنقل مباريات الجولة.

وأعلنت شبكة سكاي سبورتس أن الكلاسيكو سوف يذاع بشكل كامل لكن ليس مباشرة وإنما بعد نهايته إذ أنه سيبدأ عبر الشبكة بعد نهاية اللقاء بربع ساعة مما يحرم الجماهير الإنجليزية من متابعة اللقاء.

وقد يستقطب الكلاسيكو عددا كبيرا من المشجعين الإنجليز الذين قد يعزفون عن مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي في تمام الساعة الخامسة والذي لا يشهد مباراة قوية سوى مواجهة ليستر سيتي ضد توتنام في غياب للستة الكبار.

وكان للاتحاد الإسباني 3 توقيتات مختلفة لإقامة مباراة الكلاسيكو حتى يشاهدها العالم أجمع بداية من الثالثة أو الخامسة أو السابعة، لكن الموعد الأول تم التغاضي عنه لأنه سيكون مبكرا على متابعيه في الولايات المتحدة الأمريكية والأخير سيكون متأخرا للغاية عن عشاق الفريقين في شرق أسيا.

حيث ستقام غدا الكلاسيكو في الخامسة وربع بتوقيت القاهرة والثالثة وربع بتوقيت جرينتش بعد ربع ساعة فقط من إنطلاق مباريات الخامسة من الدوري الإنجليزي حينها ستكون قنوات سكاي سبورت الناقل الرسمي والوحيد لمباريات الليجا الإسبانية في أنجلترا مشغولة بنقل مباريات الجولة.

وأعلنت سكاي سبورت أن الكلاسيكو سيذاع كاملا لكن ليس بث مباشر وإنما بعد نهايته حيث سيبدأ على الشبكة في السابعة والربع بعد نهاية اللقاء بربع ساعة مما سيعني متابعة أقل لأحداث المباراة التي سيتابعها عشاق الفريقان في أنجلترا على شبكات التواصل الإجتماعي ومواقع البث المباشر على الانترنت.

ليس فقط ذلك فالكلاسيكو سيجذب العديد من متابعي الدوري الإنجليزي في تلك الفترة حيث سيتجه محبي البريميرليج في الخامسة غدا إلى مشاهدة ومتابعة مباراة الكلاسيكو بدلا من مباريات الخامسة التي لن تشهد غدا ظهورا للكبار سوى توتنام وليستر سيتي فقط.

ذلك يعني إنخفاضا في عدد المشاهدين للقاء على شبكات سكاي في أنجلترا وبقية الشبكات المسئولة عن نقل مباريات الدوري الإنجليزي طوال ساعتي اللقاء المرتقب في الدوري الإسباني

وكان للاتحاد الإسباني ثلاث مواقيت مختلفة لإقامة مباراة الكلاسيكو حتى يشاهدها كل العالم بداية من الثالثة أو الخامسة أو السابعة ولكن الموعد الأول كان سيكون مبكرا على متابعيه في أمريكا والأخير سيكون متأخرا جدا عن عشاق الفريقين في شرق أسيا.

التعليقات